كيف تتم إجراءات اللجوء في ألمانيا؟

الجوء فى المانيا
الجوء فى المانيا

برلين –  صوت ألمانيا/شرح إجراءات طلب اللجوء في ألمانيا، ابتداء بكيفية تقديم الطلبات ، مرورا بعملية الإستجواب أثناء فحص طلب اللجوء، ثم الإجراءات التي يمكن القيام بها في حالة رفض الطلب من لدن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.
ما هي إجراءات اللجوء؟

للحصول على حق ﺍللجوء في ألمانيا٬ ﻳجب على الباحثين عن اللجوء تقديم ﻁلب ﺍلحصول على ﺍللجوء في ﺍحد فروع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين “بامف” التابع لمحل إقامتهم .
و عند ذلك ﻳقوﻡ موظفوا البامف بتوثيق جميع البيانات الشخصية الخاصة بطالب اللجوء، و يدخل في هذا الإطار مثلا أخذ بصماﺕ الأصابع ﻭفحص ﺍلوثائق ﺍلتي تم تقديمها لهم.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

وفور تقدﯾم ﻁلب ﺍللجوء٬ ﻳبدأ هنا ما ﻳسمى بإجرﺍءﺍت ﻁلب ﺍللجوء.
بعد ذلك يتم استدعاء طالب اللجوء شخصيا من قبل موظفي المكتب الاتحادي لحضور جلسة استماع ،حيث يتم استجوابه حول الأسباب التي دفعته للهروب من بلده و عن ﻁرﻳقة وصوله ﺍلى ألمانيا . و تعتبر هذه الجلسة حاسمة في تحديد ما إذا كان طلب اللجوء ناجحا أم لا.

ويحصل طالب اللجوء خلال هذه الإجرﺍءﺍت على تصريح ﺍقامة مؤقتة ٬ ﻳسمح له بموجبه ﺍلعمل بعد انقضاء اﺍلثلاثة أشهر الأولى من إقامته بألمانيا .
من يساعدك على التحضير لجلسة الإستجواب لدى المكتب الإتحادي؟

من الضروري على طالبي اللجوء أن يحضّروا جيدا لجلسة الإستماع
و أن يكونوا مستعدين جيدا لها. و ننصح هنا بطلب المشورة لدى محامين متخصصين في قانون الهجرة واللاجئين أو لدى المكاتب الإستشارية لشؤون اللاجئين التي تكون في الغالب بالقرب من مرافق الإستقبال الأولى .
الإستشارات القانونية لدى المكاتب الإستشارية لشؤون اللاجئين تكون في في معظم الحالات مجانية على غرارها لدى المحامين.

وقد نشرت شبكة المعلومات اللجوء والهجرة منشورا حول جلسة الإستجواب لدى المكتب الإتحادي. و يحتوي هذا المنشور على معلومات و إرشادات هامة جدا لطالبي اللجوء . المنشور مجاني ويمكن تحميله تحت الرابط التالي بالعربية و الألمانية .
ماﺫا ﯾحصل عند قبول المكتب الاتحادي لطلب ﺍللجوء؟

اﺫﺍ وافق المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين على طلب اللجوء٬ يحصل طالبوا اللجوء بعد ﺫلك على حق اللجوء وﺍلحماية في ألمانيا . ثم يستلمون تصريحا للاقامة وﺍلعمل لمدﺓ ثلاث سنواﺕ.
وفي هذه ﺍلحالة يكون بمقدورهم في ظﻝ ظﺭوﻑ معينة طلب ﺇلحاق عائلتهم بهم في ألمانيا ﺍذﺍ ما قاموا بتقديم ﻁلب لم شمل ﺍلأسرﺓ في غضوﻥ ثلاثة أشهر من تاريخ استلامهم للموافقة على طلب اللجوء،
وهنا ﯾصبح بإمكان أسرهم ﺍلمجيء ﺍلى ألمانيا بصفة قانونية في ظﻝ
ﻅروف اسهل.
و يجوز للمكتب الاتحادي في وقت لاحق إلغاء حق اللجوء و الحماية بالنسبة لطالبي اللجوء إذا تحسن وضع حقوق الإنسان بشكل جذري في بلدانهم الأصلية .
وفي حالة ما لم يقم المكتب الاتحادي بإلغاء حق ﺍللجوء ﻭﺍلحماية في حقهم٬ فيمكن ﺍلحصوﻝ على تصريح إقامة مفتوحة بعد ثلاث سنوﺍت من
حصولهم على تصريح ﺍلإقامة.
إذا رفض المكتب الاتحادي طلب اللجوء الخاص بك – ماذا يمكن أن تفعله؟

إذا تم رفض طلب اللجوء من طرف المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، يتلقى المعنييون إشعارا بالرفض .
إذا أعلن المكتب الاتحادي أن ألمانيا ليست المسؤولة عن إجراءات طلب اللجوء، وأن دولة اخرى من دول الاتحاد الأوروبي هي المسؤولة عن ذلك، فإنه يصبح طالب اللجوء مهددا بالترحيل إلى هذه الدولة الأخرى . و يمكن ﺍلطعن ضد ﻫذﺍ ﺍلقرﺍر في غضوﻥ أسبوﻉ أمام ﺍلمحكمة ﺍلإدﺍرية للحصوﻝ على ﺍلحماية ﺍلمؤقتة.

إذا أقرّ المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بمسؤولية ألمانيا لوحدها عن إجراءات طلب اللجوء، غير أنه رفض طلب اللجوء بسبب أنه غير مبرّر، فإنه يطلب من المعني بذلك مغادرة البلاد في غضون 30 يوما .

و يمكن ﺍلطعن ضد ﻫذﺍ ﺍلقرﺍر في غضوﻥ أسبوعين أمام ﺍلمحكمة ﺍلإدﺍرية . أما إذا تم رفض طلب اللجوء بصفة نافذة ، فيمكن ﺍلطعن ضد ﻫذﺍ ﺍلقرﺍر في غضوﻥ أسبوﻉ واحد.
ملخص إجراءات اللجوء……المزيد

شاهد الفيديو

 

 

 

.

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!