كيف تحصل على منحة دراسية مجانية مع راتب – اليكم الطريقة وروابط التقديم باللغة العربية

منح دراسية
منح دراسية

منح –  صوت ألمانيا/كتب احسان محمد/الإلتحاق بالمنح الدراسية  المجانية..ما هي المنحة الدراسية وما هي الأوراق المطلوبة للحصول عليها. وهذا ما نقدمه لكم في هذا الموضوع، بالإضافة لبعض النصائح ليتم قبولكم في بسهولة ويسر.

ما هي المنح الدراسية ؟!
هي عبارة عن برنامج دراسي أكاديمي يتوفر لمجموعة منتقاة من الطلاب ممن يحملون مؤهلات أو قدرات متميزة لاستكمال دراستهم داخل حدود الدولة أو خارجها – وفى الغالب يكون خارج الدولة – وتكون المنحة شاملة المصاريف الخاصة بها من انتقالات ومصروفات أخرى، سواء بشكل جزئي أو كلي.
لكن معظم المنح الدراسية تتطلب مجموعة من الأوراق ومتطلبات للحصول عليها، وهذا ما نناقشه سوياً في السطور القادمة.
ما هي الأوراق اللازمة للتقديم في المنح الدراسية ؟!
تختلف الأوراق المطلوبة من منحة الى أخرى، لكن هناك مجموعة من الأوراق الأساسية التي تُطلب في معظم – إن لم يكن كل المنح – التي يتقدم لها الطلاب. وهذه الأوراق هي:
•    السيرة الذاتية الخاصة بطالب المنحة، ويجب أن تكون بالإنجليزية.
•    رسالة الدافع أو ما يطلق عليها بالإنجليزية Motivation Letter.
•    شهادة مستوى اللغة الأجنبية، ومن أمثلتها شهادة التويفل TOEFL، أو الآيلتس IELTS أو أية شهادات أخرى في اللغة الألمانية أو الفرنسية إلخ.
•    شهادة بالدخل المادي مثل كشف حساب في البنك أو مفردات مرتب رب الأسرة، وغيرها من أوراق الاعتماد المالي.
•    خطاب التوصية، وهو خطاب يكتبه أساتذتك في الجامعة أو المدرسة يرشحونك للالتحاق بالمنحة المطلوبة.
•    مجموعة من الأوراق العامة الأخرى مثل شهادات التعليم الأساسي والجامعي، صورة من جواز السفر أو تحقيق الشخصية إلخ.
نصائح وارشادات
أما الأن فيجب أن نناقش سوياً مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة التي يجب الاهتمام بها ليتم قبولك في المنحة التي تسعى للحصول عليها.
1- يجب أن تتطلع وتقرأ شروط المنحة بشكل جيد جداً قبل التقديم لها، فكل شرط من هذه الشروط يجب أن تنطبق عليك بنسبة 100%، كما يجب أن تكون على علم بمتطلبات المنحة بشكل جيد وقادر على الالتزام بها.
2- يجب أيضاً الإلتزام بإرسال الأوراق الخاصة بالمنحة وطلب التقدم قبل نهاية المهلة المحددة، حيث أنه لا يتم الاعتداد بأي طلبات بعد وقت التقديم، حتى إذا كانت مستوفية لباقي الشروط.
3- يجب أن يكون معك نسخة إضافية من كافة الملفات التي قدمتها، فهذا يوفر الكثير من عناء إعادة التقديم في نفس المنحة في السنوات القادمة، أو حتى في حالة طلب نفس الأوراق من جديد من الجهة المقدمة للمنحة.
4- على الرغم من أن الحصول على الدرجات العالية يؤهلك في الكثير من الأحيان للحصول على المنح الدراسية، لكنه ليس المعيار الوحيد للحكم عليك. لذلك يجب أن تثبت أنك مميز على العديد من الأصعدة، وليس فقط على الصعيد الدراسي.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

فرص المنح وروابط التقديم باللغة العربية في هذا الرابط

https://germanyinarabic.com/archives/category/learning

……المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!