دفاع السوريين عن أنفسهم بشكل قانوني ضد قرار إقامة السنة في ألمانيا

لاجئون فى ألمانيا
لاجئون فى ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/ تضاعف عدد الشكاوى من اللاجئين في المحاكم الإدارية الألمانية من عام 2015 إلى 2016، حيث وصل إلى 100 ألف دعوى.
وقالت صحيفة “جينيرال انتسايغر بون” الألمانية المحلية، نقلا عن رئيس المحكمة الإدارية الألمانية الاتحادية قوله إن العدد تضاعف بسبب دفاع العديد من السوريين عن أنفسهم بشكل قانوني ضد قرار إقامة السنة وأضافت  أنه ومنذ صيف عام 2015 سلم العديد من اللاجئين السوريين أبناءهم للسواحل الجنوبية التركية، حتى يتمكنوا من بدء حياة جديدة في أوروبا، إلا أن العديد منهم مات غرقاً.
نقلت عكس السير تجربة اللاجئ السوري غسان، موضحةً أنه لم يريد لابنه خالد (15 عاماً) أن يسلك هذا الطريق الخطر فقام بدلاً من ذلك بوضع بطاقة هويته، بالإضافة لـ 400 يورو بكيس، وسبح لجزيرة ساموس اليونانية، ووصل إلى ألمانيا منذ تشرين الثاني 2015.
ويتحدث غسان (56 عاماً) الألمانية بشكل جيد، وقام بدورة تدريب كمعالج فيزيائي، فيما ينتظر الآن أسرته، حيث قال إنه يحب أن يرى أفراد أسرته الثلاثة.
ومنح مكتب الهجرة الكثير من السوريين حماية فرعية لمدة سنة واحدة، وكان غسان من بين الحاصلين عليها، والتي لا يحق لحاملها لم شمل أسرته حتى آذار من العام القادم.
ورفع محامي غسان صيف عام 2016 دعوى قضائية في المحكمة الإدارية في كولونيا، بعد أن تجاهل مكتب الهجرة طلب اعتراضه على القرار لأكثر من 6 أشهر.
وأوضحت الصحيفة أن محكمة كولونيا مثقلة أيضاً بدعاوى النقض بقرارات إقامة السنة، وقد حصل غسان على موعد في الخريف.
وأشارت الصحيفة إلى أن غسان ما يزال محاطاً بالأمل، فيما منحه مركز العمل (جوب سنتر) 300 ساعة لتعلم اللغة الألمانية.……المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *