تعرف على مميزات الباسبور والجنسية الألمانية

تأشيرة ألمانيا
تأشيرة ألمانيا

برلين –  صوت ألمانيا/حافظ جواز السفر الألماني على تصدر قائمة أفضل وثائق السفر عالميا، إذ يتيح الجواز الأحمر لحامله دخول 176 دولة دون تأشيرة. الدول العربية جاءت في مراتب مختلفة في القائمة، أما المراكز الأخيرة فكان من نصيب هذه الدول.
السويد احتلت المركز الثاني في القائمة، إذ يستطيع حامل جواز السفر السويدي، دخول 175 دولة دون تأشيرة. فيما تقاسمت الدنمارك وفنلندا وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة المركز الثالث، إذ تسمح جوازات سفر تلك الدول بدخول 174 دولة بدون تأشيرة، وفقا للتقييم الذي قامت به شركة “هينلي آند بارتنرس” السويسرية
.

تعرف على مميزات الجنسية الألمانية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

1-حرية السفر في 176 دولة حول العالم

غني عن الذكر أن لجواز السفر الألماني قدرة عالية علي التحرك عالمياً فهناك 175 دولة يستطيع الألماني السفر إليها دون الحصول علي تأشيرة مسبقاً، كما تكون إجراءات الحصول علي تأشيرة بسيطة بالنسبة للدول الأخرى، تبعاً لمؤشر جواز السفر للمعيار العالمي يصعد جواز السفر الألماني من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى حسب آخر الإحصائيات لعام 2015.

2-الحقوق الانسانية

يحفظ القانون الأساسي الألماني لكل مواطن مجموعة من الحقوق الإنسانية مثل: المساواة أمام القانون، حرية التعبير، حرية التجمع، حرية الحركة وحرية اختيار مكان السكن والحرية الدينية.

3-المشاركة السياسية

لكل المواطنين الألمان فوق عمر 18 عام الحق في المشاركة في الانتخابات القومية والمحلية بما في ذلك اختيار أعضاء البرلمان. كل أربعة سنوات، ولهم أيضا الحق في الترشح في نفس السن إلا من قضي عقوبة جنائية مدة أكثر من عام.

4- المعونات الاجتماعية

يحق للحاصل علي الجنسية الألمانية، وأحيانا المقيم بشكل قانوني أيضاً الحصول علي المميزات الاجتماعية التالية
1- التأمين الصحي الحكومي التأمين الصحي القانوني
2-التأمين الاجتماعي للمتقاعدين التقاعد
3-تأمين البطالة البطالة
4-تأمين الغير قادرين علي العمل الرعاية

5-مرتجعات ضرائب الأطفال دعم الطفل أي يحصل جميع الأطفال الألمان والمنتمين لدول الاتحاد الأوربي وسويسرا حتي عمر 18 عام علي مدفوعات شهرية لارجاع جزء من الضرائب التي خصمت من عائلاتهم، وتبلغ القيمة

للطفلين الأول والثاني: 184 يورو

للطفل الثالث: 190 يورو
الأطفال بعد الثالث: 215 يورو لكل منهم

5- القروض الدراسية للطلبة
تعرف باختصار BAföG وتمنح للطلبة الألمان الذين يريدون التفرغ لإكمال دراستهم، وبعد إنهاء الدراسة وحصولهم علي عمل يقومون بسداد القرض علي دفعات صغيرة وشروط مسهلة. ويشترط للحصول عليها أن يكون الطالب تحت عمر 30 عام بالنسبة للمرحلة الجامعية الأولى وأن يكون تحت سن 35 سنة بالنسبة للماجستير، ويمنح الطالب الألماني القروض حتي وإن كانت دراسته خارج ألمانيا، وتعتمد قيمتها الشهرية علي عدة عوامل منها: المرحلة الدراسية، مكان الدراسة، دخل أسرته وعدد الأطفال.

بريطانيا قبل البريكسيت

حذر القائمون على التقييم، من التراجع الحاد المحتمل للجنسية البريطانية بسبب خطط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأشار التقييم إلى أنه في حال خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن مواطنيها سيفقدوا حقهم الراهن، في التنقل بحرية بين دول الاتحاد الأوروبي. يسمح جواز السفر البريطاني حاليا بدخول 173 دولة.

الإمارات الأولى عربيا

عربيا جاء جواز السفر الإماراتي في المركز الثامن والثلاثين في القائمة العالمية، إذ يسمح لحامله بدخول 121 دولة دون تأشيرة، متقدمة على تركيا التي جاءت في المركز الثاني والخمسين إذ يمكن دخول 105 دول بدون تأشيرة، بجواز السفر التركي.

جوازت سفر خليجية

الكويت جاءت في المركز الستين، إذ يمكن لحامل جواز السفر الكويتي دخول 80 دولة دون تأشيرة، أما جواز السفر القطري فيسمح بدخول 78 دولة. حامل جواز السفر السعودي يمكنه دخول 68 دولة دون تأشيرة.

تونس، الجزائر ومصر

جواز السفر التونسي جاء بعد السعودي على المستوى العربي، إذ يسمح لحامله بدخول 63 دولة. الجزائر ومصر جاءتا سويا مع دول أخرى، في المركز الثامن والثمانين، برصيد 48 دولة تفتح لهما أبوابها دون تأشيرة.

ذيل القائمة

آخر مراتب القائمة العالمية كانت من نصيب سوريا وباكستان والعراق وفي ذيل القائمة أفغانستان التي احتلت المركز الأخير…….المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *