تفاصيل محاكمة جاسوس تخفي كإرهابي على الإنترنت ولاجئ شارك في اختطاف موظف أممي

محكمة ألمانية _ أرشيفية
محكمة ألمانية _ أرشيفية

برلين –  صوت ألمانيا/القانون الالماني يقف لهم بالمرصاد حيث أصدرت المحكمة الألمانية حكما بالإيقاف لعام كامل على عنصر سابق في المخابرات الألمانية بتهمة تسريب أسرار الدولة، أثناء التخفي كإرهابي على الإنترنت حيث قالت صحيفة “غارديان”، تم اعتقال عنصر مخابرات ألمانية سابق، يعرف بـروك إم، في نوفمبر الماضي، بتهمة الإرهاب وسط هيئة المخابرات المحلية.

وقال روك إم، إن عمله كمراقب للنشاطات الإرهابية على الإنترنت، دفعه لاختلاق شخصية ادعت إنها ذات نزعات إرهابية، وسط “مجتمع مليئ بالإرهابيين” على الإنترنت.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

وأثارت القضية صخبا كبيرا، حيث تصورت وكالة الاستخبارات الألمانية أن إرهابيا متطرفا قد توغل وسطهم، قبل أن يتضح الأمر.

ويذكر أن روك إم عمل سابقا بمجال الأفلام الإباحية، الأمر الذي لفت انتباه الرأي العام في ألمانيا وقتها.

سجن للاجئ سوري لمشاركته في اختطاف موظف أممي

ومن ناحية اخرى قضت محكمة ألمانية بسجن لاجئ سوري ثلاث سنوات ونصف، بعد إدانته بتهمة المشاركة في خطف موظف كندي بالأمم المتحدة عام 2013 في سوريا. وكان الادعاء العام الألماني يطالب بسجنه سبع سنوات.

قضت محكمة ألمانية  في شتوتغارت، بسجن لاجئ سوري ثلاث سنوات ونصف، بعد إدانته بتهمة المشاركة في خطف موظف كندي بالأمم المتحدة عام 2013 في سوريا. ورأت المحكمة ثبوت تهمة المساعدة في اختطاف الموظف بهدف الابتزاز، مما أدى لحرمانه من حريته. وكان الموظف قد احتجز على مدى ثمانية أشهر في فيلا قريبة من دمشق من قبل من يشتبه في أنهم إرهابيون تابعون لتنظيم جبهة النصرة المتطرف.

وكان الادعاء العام الألماني يطالب بالسجن سبع سنوات، في حين طالبت محامية المتهم بمعاقبة موكلها، البالغ من العمر 26 عاماً، بالسجن عامين مع وقف التنفيذ.

واعترف الشاب، خلال المحاكمة التي استمرت 11 شهراً، بأنه تردد مراراً على الفيلا التي كان الرجل محتجزاً بها.

واقتنعت المحكمة بأن الشاب كان يؤيد عملية الاختطاف، وأنه عرض خدمته كحارس للفيلا. وانتقد رئيس المحكمة الأمم المتحدة خلال النطق بالحكم، وقال إنها أعاقت عمل المحكمة الألمانية الذي يهدف للوصول للحقيقة. وحسب الادعاء العام الألماني، فإن الشاب السوري هو أول لاجئ يمثل أمام محكمة ألمانية بتهمة ارتكاب جريمة حرب.

ويشار إلى أن الشاب قدم إلى ألمانيا عام 2014 وكان يعيش وقت القبض عليه في أحد نزل اللاجئين بالقرب من مدينة شتوتغارت جنوبي ألمانيا.……المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *