تفاصيل وأسباب تهديد لاجئ سوري بالإضراب عن الطعام في ألمانيا

اضراب عن الطعام - صورة ارشيفية
اضراب عن الطعام - صورة ارشيفية

برلين –  صوت ألمانيا  /هدد لاجئ سوري بالإضراب عن الطعام، في مدينة تسفينكاو، التابعة لولاية ساكسونيا، في ألمانيا، حتى تحقيق مطلبه بلم شمل أسرته.

ونقلت صحيفة “لايبزيغر فولكستسايتونغ” الألمانية، عن أحد المتطوعين في مساعدة اللاجئين قوله، بإن اللاجئ البالغ من العمر ثلاثين عاماً، يملك حق لم شمل أسرته منذ عام، إلا أن السلطات المختصة تتأخر في تطبيق حقه عمداً، وإن ذلك يؤدي لتعريض أسرته للخطر.
وأضافت الصحيفة أن زوجة الشاب السوري وطفليه، يعيشون في اليونان منذ عام ونصف، وقد تعقد الوضع بعد أن انتهت صلاحية جوازات السفر التي يمتلكونها، والتي لا يمكن تمديدها إلا في برلين و صوفيا، وهذا ما تأكد للمساعد المتطوع حين تواصل مع السفارة الألمانية في أثينا.
وبعد أن فقد السوري الأمل، وجد بأن الإضراب عن الطعام وسيلته الأخيرة، لإنقاذ عائلته.
وتقدم إدارة المدينة، ومبادرة اللاجئين “تسفينكاو ملونة”، العون للشاب.
وفي محادثة هاتفية أجرتها الصحيفة مع رئيسة مبادرة “تسفينكاو ملونة”، هايداماري لوت، وهي عضو سابق في البرلمان الاتحادي عن الحزب اليساري “دي لينكه”، قالت: “لقد كنت على علم بخطط الشاب، ومع ذلك، وعدني يوم الإثنين بأنه لن يفعل أي شيء حتى أعود إلى الوطن من إجازتي، التي سوف تنتهي في 18 تشرين الأول”، وأضافت بأن المبادرة سوف تتعامل بشكل مكثف مع القضية.
وقد انفرجت القضية بعد ظهر أول أمس، حيث قال أحد كبار موظفي بلدية المدينة، إن الشاب لن يضرب عن الطعام، وقد قام هذا الموظف بزيارة منزل الشاب السوري، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، وقدم له الدعم، ولكنه أكد أيضاً بأن المدينة ليس لها أية سلطة بمنح الترخيص للم الشمل.. …….المزيد
المصدر : عكس السير Leipziger Volkszeitung

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

 

 

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *