عاجل – أنباء عن إنفجار ات في وسط أكبر مدينة أمريكية

انتشار قوات الشرطة الأمريكية فى مانهاتن
انتشار قوات الشرطة الأمريكية فى مانهاتن
واشنطن –  صوت ألمانيا/كتب خالد عبد الكريم/قالت شرطة نيويورك فى تغريدة على صفحتها الرسمية على تويتر إنها تتعامل مع أنباء عن انفجار مجهول المصدر فى وسط مانهاتن صباح اليوم الاثنين، وجرى إخلاء بعض خطوط قطار الأنفاق.

وأعلنت الشرطة أنها وجهت قطارات مترو الأنفاق بتجاوز هذه النقطة المكتظة في نيويورك، فيما أوقفت بشكل جزئي حركة القطارات والحافلات.

وعلمت وكالة انباء المغتربون أن تقارير إعلامية سابقة أفادت أن الانفجار ناتج عن قنبلة يدوية الصنع، فيما تحدثت تقارير أخرى أنه ناجم عن حزام ناسف، كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من كاميرا مراقبة للحظة وقوع الانفجار.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

وأعلنت شرطة نيويورك توقيف مشتبه به في انفجار وقع وسط مانهاتن، مشيرة إلى أنه الشخص الوحيد المصاب، دون أن توضح بعد طبيعة الانفجار.

وقالت الشرطة على تويتر إن الانفجار وقع في ساعة الذروة صباح اليوم، بالقرب من محطة “بورت أوثوريتي” عند ساحة “تايمز سكوير” وسط المدينة الأمريكية.

وفي وقت لاحق تم استئناف حركة القطارات والحافلات.

وكان هجوم سابق بشاحنة في مانهاتن أسفر عن سقوط ثمانية قتلى خلال الاحتفال بعيد “هالوين”، الذي اعتبر أسوأ هجوم في نيويورك منذ اعتداءات “11 سبتمبر”.

وقالت المطافئ فى نيويورك إنها تتعامل مع حادثة عند محطة (بورت أوثوريتى) للحافلات فى وسط مانهاتن.

وكان حادث دهس وقع الشهر الماضى فى مدينة مانهاتن تبناه تنظيم داعش الإرهابى.وفى وقت سابق، أكد مكتب المدعى العام الأمريكى ارتباط منفذ هجوم مانهاتن بنيويورك بالتنظيم الإرهابى “داعش”، والذى راح ضحيته 8 قتلى بينهم 6 أجانب بينهم اثنان أمريكيان.

فيما أكد جهاز “أف بى أى”، أنه سيواصل التحقيقات للتعرف على الشبكات المتورطة فى الحادث، وتابع: “ونبحث عن شخص آخر لديه معلومات بشأن عملية الدهس“….المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!