اغتنم الفرصة للسفر والحصول على اقامة قانونية بأكبر دول العالم بهذه الطريقة

برنامج للسفر والاقامة (Au Pair)
برنامج للسفر والاقامة (Au Pair)

هجرة –  صوت ألمانيا/ كتبت نفين محسن/توجد برامج تطوّعية وتدريبية تسمح لك بالسفر إلى أكثر من 100 دولة  في العالم، وتتحمل عنك تكاليف الإقامة والطعام في مقابل عدة ساعات من العمل واكتساب الخبرة يوميًا، أو حتى تعطيك راتبًا شهريًا.

يُمكنك عبر برامج رعاية الأطفال (Au Pair) أن تسافر إلى بلدٍ أجنبيٍ لتقضي فترة تتراوح بين عدة أشهر وسنتين في منزل أسرة من أهل البلد، ترعى فيها طفلهم أو أطفالهم، وتوفر الأسرة لك في المقابل السكن والطعام في منزلهم، وراتبا أسبوعيا أو شهريا، وفرصة للالتحاق ببرامج تدريبية أو ثقافية، والاختلاط بأهل البلد وتعلُم لغتهم.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

الاتفاق مع أسرة للسفر إليهم عبر برامج Au Pair في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأوروبا قد لا يكون سهلاً؛ فهم في النهاية سيضعون طفلهم تحت رعايتك، ويجب عليهم التأكد من قدرتك على التعامل مع الأطفال والعناية بهم، وجديتك في الالتزام بشروطهم لرعاية الطفل من حيث النظافة والمواعيد وممارسة الرياضة والدراسة، وغير ذلك من الأمور.

توجد طريقتان للبحث عن فرصة مثل هذه: وكالات خاصة للتنسيق بين الأسر والراغبين في السفر، أو مواقع مجانية تعرض فيها الأسر شروطها لمن يريدونه في السفر إليهم، ويستطيع كل Au Pair أن يستكشف الطلبات ويتواصل مع الأسرة التي يجدها متوافقة مع ظروفه ومواصفاته.

العمل في المزارع

هناك شبكة موجودة في 99 دولة في العالم من المزارع التي تنتج فواكه وخضروات طبيعية؛ تستقبل المتطوعين من جميع أنحاء العالم ليقضوا فيها فترة تتراوح بين أسبوع وعدة أسابيع مجانًا تمامًا مقابل العمل في المزرعة وتعلُم الكثير عن البيئة، والزراعات الطبيعية، والأسمدة، والنباتات.

ستعمل وتتعلَّم لمدة تتراوح بين 4 و6 ساعات يوميًا، والطعام والإقامة توفرها المزارع التي ستستضيفك لقضاء فترة السفر فيها.
تشبه هذه الخطة فكرة التطوَّع في المزارع الطبيعية، لكنها لا تقتصر على الزراعة. وهي شبكة تتكوَّن من أصحاب أعمال في أكثر من 100 دولة؛ يمكنك التطوَّع بالعمل معهم في مجالات مختلفة مثل الطبخ، وتعليم اللغات، والبناء، والدهانات، وغير ذلك الكثير.

تقضي في العمل عادةً 5 ساعات يوميًا لـ 5 أيام في الأسبوع، في مقابل الإقامة والطعام مجانًا.

يتم التواصل مع أصحاب الأعمال المستضيفين لك من خلال مواقعهم في كل دولة بالبحث بكلمة التطوع في العمل بالمزارع  وهم ينشرون اعلاناتهم دوريا عندما يحتاجون لمزارعين جدد

أمور يجب التأكد منها:

– تظل التأشيرة ومتطلبات العمل في بعض الدول هي العقبة الأبرز أمام التحاق العرب بهذه البرامج؛ لذا ننصحك بالسؤال في سفارات الدول عن متطلباتها لتسمح لك بالسفر والعمل. بعض الدول لديها شروط أسهل من غيرها، وبعضها يسمح للعرب بالسفر دون تأشيرة.

– يجب الاتفاق بوضوح مع الأُسر المستضيفة أو أصحاب الأعمال على الأمور المالية والعملية قبل البدء في إجراءات السفر. تأكد من معرفة كل ظروفهم، ومن أنهم يعرفون عنك كل ما يحتاجون إلى معرفته كيلا تحدث مشاكل بينكم بعد السفر.

– تذكَّر أن هذه البرامج لا تُعد سفرًا سياحيًا؛ فيجب عليك الالتزام بشروط السفر والأعمال الموكلة إليك كي تقضي فترة سفرك دون مشاكل.

– إذا استطعت الاستفادة بواحدٍ من هذه البرامج، فستكون تذكرة الطيران هي أكبر مشكلة تواجهك. يمكنك التعرف من هنا على أفضل طرق الحصول على تذاكر طيران بأسعار زهيدة لن تتوقعها.

ابرز المواقع التي تقدم هذه الفرص

https://www.findaupair.com/

https://www.workaway.info/

https://www.aupairads.com/

المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!