المانيا تطلق سابقة هي الأولي من نوعها اليوم لمقاومة التحرش بالنساء ✅

مناطق آمنة للنساء
مناطق آمنة للنساء

برلين –  صوت ألمانيا/كتبت نبيلة وردي/وسط معارضة شديدة اعلنت السلطات الألمانية تخصيص مكان للنساء في موقع إقامة حفل رأس السنة الليلة  بالعاصمة برلين، في مسعى إلى تفادي مضايقات المتحرشين وبحسب صوت ألمانيا فإن “منطقة آمنة” سيجري فتحها أمام النساء على مقربة من باب براندبورغ، حيث سيجري استقبال العام الجديد.
وتعرضت مئات النساء للتحرش والمضايقات، في احتفالات 2015، واتُهم مهاجرون بالتورط في الاعتداء على نساء في مدينة كولونيا.
وأجج الحادث، وقتئذ، غضبا عارما تجاه الهجرة، كما أنحى معارضون باللوم على المستشارة أنغيلا ميركل، بسبب انتهاجها سياسة الأبواب المفتوحة أمام طالبي اللجوء.
وسيكون طاقم من الصليب الأحمر في ألمانيا، حاضرا في الحفل لتقديم المساعدة للنساء، في حال تعرضن لأي اعتداء أو تحرش.
وتجري احتفالات رأس السنة، هذا العام، وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب المخاوف من وقوع هجمات إرهابية، إذ يمنع على المحتفلين جلب الحقائب الكبيرة والقنينات الزجاجية والمشروبات الكحولية.
ومن جانبها اعلنت نقابة الشرطة الألمانية أنها لا تعول على إقامة “منطقة آمنة للنساء” في حفل رأس السنة عند بوابة براندنبورغ في برلين، محذرة من أن ذلك قد يعطي “رسالة خطيرة” و”نهاية المساواة وحرية التنقل وحق المرء في تقرير ما يفعل”.حيث أعلنت نقابة الشرطة الألمانية أنها لا تعول على إقامة “منطقة آمنة للنساء” في حفل رأس السنة عند بوابة براندنبورغ في العاصمة برلين.
وفي تصريحات لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ”، الألمانية قال راينر فينت، رئيس مجلس إدارة النقابة: “بذلك يقال إن هناك مناطق آمنة ومناطق غير آمنة”.
وأضاف فينت أن هذه ستكون “رسالة خطيرة” و”نهاية المساواة وحرية التنقل وحق المرء في تقرير ما يفعل”، ورأى أن النساء يجب أن يتمتعن بالأمن في كل مكان.
يذكر أن منظمي أكبر احتفالات رأس السنة في ألمانيا سيقيمون هذا العام لأول مرة “منطقة آمنة للنساء”، ويتواجد في هذه المنطقة معاونو الصليب الأحمر استعداداً في حال حدوث مضايقات جنسية للنساء أو شعورهن بعدم الارتياح….المزيد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!