التفاصيل الكاملة لأسباب اتهام اللاجئ السوري بتعريض أمن ألمانيا للخطر بعد ان كتب تعليق بالفيسبوك

الفيسبوك
الفيسبوك

برلين –  صوت ألمانيا/ كتب احسان محمد/ متهمينه بانه وراء تعريض أمن ألمانيا للخطر حيث وجه الادعاء العام في مدينة فرانكفورت تُهما لطالب سوري سابق تتعلق بسلسلة كاملة من الجرائم، وهي الترويج لجماعة إرهابية أجنبية والتوجيه لارتكاب عمل عنيف يعرض البلاد للخطر وكذلك التحريض ومحاولة الإكراه وحسب صوت ألمانيا وجه الادعاء العام في مدينة فرانكفورت الألمانية اتهاما إلى سوري كان طالب دكتوراه سابقا بسبب الاشتباه في صلته بالإرهاب. وأوضح المدعى العام أن السوري البالغ من العمر 37 عاما، والذي كان طالب دكتوراه بجامعة دارمشتات التقنية، مُتهم بسلسلة كاملة من الجرائم، وهي الترويج لجماعة إرهابية أجنبية والتوجيه لارتكاب عمل عنف يعرض البلاد للخطر وكذلك التحريض ومحاولة الإكراه.
ويشار إلى أن الرجل يقبع في الحبس الاحتياطي منذ شهر شباط/فبراير لعام 2017.
وبحسب الادعاء، يشتبه أن هذا الرجل كان قد قام بتحميل ثلاثة مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عام 2016 للترويج لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ودعا فيها لقطع رؤوس. ويشتبه أيضا أنه قام بتهنئة مرتكب جريمة اغتيال مؤلف أردني في تعليق كتبه على “فيسبوك“. كما يشتبه أنه تلقى تعليمات لتصنيع قنبلة في عام 2014.

ويتوقع الادعاء العام الألماني أن هذه التعليمات كانت تهدف “للإعداد لتنفيذ هجوم في ألمانيا أو أوروبا”، ولكن التحقيقات لم تتوصل إلى نتيجة ملموسة حتى الآن. كما يتهم بأنه قد واصل الدعاية لصالح تنظيم “داعش” خلال احتجازه في الحبس الاحتياطي أيضا، حيث قال المشتبه فيه لأحد المحتجزين معه، الذي ادعى أمامه على أنه مسلم، إنه يتعين على هذا المحتجز معه مساعدته في قتل الكافرين، بحسب الادعاء العام.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

وأضاف الادعاء أن المشتبه به قال للمحتجز معه أيضا إنه سوف يدفع له أموالا حال قيامه بوضع قنابل بعد الإفراج عنه. وعندما اتضح للمشتبه فيه أن الرجل المحتجز معه مسيحي، يشتبه أنه قام بتهديده بالقتل، بحسب الادعاء….المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!