فيزا شنجن 2018 – الإجراءات والأوراق المطلوبة

شنجن
شنجن
وكالات-  صوت ألمانيا/تشمل دول الاتحاد الأوروبي التي تدخل في نطاق شنجن كل من السويد، فنلندا، استونيا، لاتفيا، ليتوانيا، سلوفاكيا، آيسلندا، فرنسا، المجر، التشيك، النرويج، رومانيا، بلغاريا، البرتغال، سلوفينيا، مالطا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، النمسا، إيطاليا، إسبانيا، بولندا واليونان.

ومع تشديد اجراءات السفر الي أوروبا 2018 خاصة بعد الهجمات الارهابية وتهديدات داعش، اصبحت عملية الحصول علي تأشيرة الدخول “الفيزا” او الحصول علي فيزا شنجن امر صعب لكنه ليس مستحل حيث تقدم عدد من مكاتب الوسطاء تسهيلات للحصول علي فيزا شنجن ومواقع فيزا شنجن المعتمدة والتي يسهل من خلالها الحصول علي فيزا شنجن والسفر الي أوروبا واليكم اهم الاوراق المطلوبة قبل التقديم للحصول علي فيزا شنجن 2018.
2- أنواع فيزا شنجن الأوروبية
تأشيرة ترانزيت في المطار: فيزا شنجن A تسمح للمسافر بالعبور في المطارات الدّوليّة دون الخروج إلى أيّ منطقة من مناطق الشنجن (على المسافرين من العراق والصومال التّقديم لهذا النّوع من التّأشيرات عند العبور في مطارات مناطق الشنجن) تأشيرة ترانزيت
فيزا شنجن B: تسمح للمسافر بالتّنقّل في مناطق الشنجن لحدّ أقصاه خمسة أيّام في السيارة أو القطار أو المطارات للسّفر إلى منطقة خارج مناطق الشنجن. تأشيرة إقامة قصيرة
فيزا شنجن C: تسمح للمسافر بالمكوث في منطقة الشنجن بهدف السّياحة، والعائلة والعمل إلى حدّ أقصاه 90 يومًا خلال 180 يومًا. تأشيرة تداول C تسمح للمسافر بالمكوث لمدّة أقصاها سنة بهدف العمل، أو بدعوة خاصّة من بلدان الشنجن. تأشيرة إقامة طويلة
فيزا شنجن D: تسمح للمسافر بالمكوث لأكثر من ثلاثة أشهر بهدف الدّراسة، أو العمل أو التّقاعد. كما ننوه الى أنه يمكن الحصول على فيزا شنجن جماعية، حيث يكون ذلك اذا كان عدد الأفراد بين خمسة وخمسين شخصا، ويجب عليهم الدخول والخروج والتحرك مع بعض، وتعتبر هذه الفيزا في كثير من الأحيان خاصة بالفرق الرياضية أو المجموعات السياحية.
3- الأوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنجن 2018 SCHENGEN VISA
– للتقديم علي فيزا شنجن يجب ان يكون جواز السفر او الباسبور سارى المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، بمعني أن يكون جواز السفر سارى المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء مدة الزيارة للبلد المطلوب الحصول على تأشيرته، كما يجب ان يكون جواز السفر يحتوي على صفحتين فارغتين.
– 2 صورة شخصية فوتوغرافية واضحة بخلفية بيضاء.
– من اهم نقاط الحصول علي فيزا شنجن 2018 هو توضيح سبب الزيارة الي البلد الأوروبي بالتفصيل قدر الامكان، و إرفاق الدعوة المقدمة من الجهة المراد زيارتها، او ارفاق اي اوراق اخري لتحديد سبب الزيارة، حيث كلما كنت واضحا ومحددا زادت فرصك في الحصول علي فيزا شنجن، حتي وإذا كانت للسياحة أو للعمل أو لتغطية أحد الفعاليات أو المؤتمرات او غيره من الانشطة.
– تقديم شهادة تحركات سفر المتقدم من وإلى البلاد فى فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر شهادة تتضمن تحركات طالبها من سفر من وإلى البلاد في فترة زمنية يحددها صاحب الطلب، لا تقل عن 6 أشهر توضح تسجيلات خروجه ودخوله عبر موانئ البلاد البرية والبحرية والجوية بالتاريخ، ويتم استخراجها من مبنى المجمع ميدان التحرير الدور الأرضى، وتستغرق حوالى 30 يومًا.
– عمل كشف حساب بالرصيد البنكى وحركة السحب والإيداع من البنك التابع لجهة العمل او الحساب الشخصي، وذلك عن آخر 6 أشهر علي ان يثبت كشف الحساب البنكي وجود رصيد بنكى حالي، أو بطاقة ائتمان صالحة وتكون تابعة لجهة العمل، مع تقديم كشف آخر بحركة السحب والإيداع حتى آخر 6 شهور قبل التقدم بطلب التأشيرة.
– ومن ضمن الاوراق المطلوبة للحصول علي شنجن 2018 Schengen Visa عمل شهادة تأمين صحي بمدة فترة الإقامة في البلد المراد السفر اليه، حيث تكون شهادة تأمين شاملة تغطى التأمين الصحى وتأمين العودة إلى الوطن طوال فترة الإقامة وصالح لجميع بلاد الاتحاد الأوروبى، ويجب أن يكون الحد الأدنى للتغطية 30.000 يورو، ويمكن الحصول عليه من إحدى شركات التأمين في بلدك فمثلا في مصر يبدأ المبلغ من 10 جنيهات لليوم الواحد وتكون قيمة التأمين متغيرة على حسب سن المتقدم ومدة الزيارة.
– وايضا من اهم الاوراق المطلوبة خاصة من موظفي الحكومة للحصول علي فيزا شنجن 2018 احضار خطاب من جهة العمل خطاب من جهة العمل بتاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهرى والدرجة الوظيفية – مفردات المرتب –، علي ان تكون الوثيقة مترجمة باللغة الإنجليزية ويجب إحضار خطاب من جهة العمل مثبت به الاسم كما هو مدون بجواز السفر، وتاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهرى، والدرجة الوظيفية، ويطبع على الورق الرسمى لجهة العمل، ويختم ويترجم إلى اللغة الإنجليزية.
– اما اذا كنت من اصحاب الاعمال الخاصة او المحلات وتريد الحصول علي فيزا شنجن 2018 Schengen Visa، يجب تقديم أصل البطاقة الضريبية والسجل التجارى، بجانب تقديم بطاقة ضريبية وسجل تجارى مترجم إلى الإنجليزية أو على حسب لغة السفارة الأساسية إذا كان المتقدم يعمل فى جهة خاصة ويمكنك ترجمة الوثائق المطلوبة للحصول علي فيزا شنجن بسهولة من احد مراكز الترجمة في بلدك.
– في حالة اذا كنت طالب وتريد الحصول علي فيزا شنجن Schengen Visa يجب تقديم شهادة قيد من الجامعة أو المدرسة للطلاب تقديم شهادة قيد مترجمة إلى اللغة الإنجليزية من الجامعة أو المدرسة التي تدرس بها، مع تقديم شهادة الميلاد وموافقة من الأب والأم على سفر الطالب.
– اخيرا عليك الذهاب الي موقع سفارة البلد الذي تريد السفر اليه، وتعبئة البيانات على موقع السفارة الالكتروني، ودفع التكلفة المطلوبة من خلال فيزا او كريديت كارد
– سوف يتم تحديد موعد مقابلة بالسفارة الأوروبية
اد الحصول علي فيزا شنجن منها من خلال الأيام المتاحة على جدول المواعيد على الإنترنت، وكل ما عليك هو احضار الاوراق المذكورة اعلي والحضور في ميعادك و الحرص علي توضيح سبب الزيارة بالتفصيل، ثم قم بطباعة الرسالة الواردة من السفارة الأوروبية علي الايميل الميل الشخصي الوارد اليك حيث سوف يتم ارسال ايميل رسمي محدد به الموعد الخاص بمقابلتك في السفارة. -ملاحظة انه في حالة زيارة أكثر من دولة من دول الاتحاد الأوروبى فيجب تقديم طلب التأشيرة لقنصلية الوجهة الرئيسية، أو البلد الذي يمكث فيه المتقدم لأكثر من عدة ليال للحصول علي فيزا شنجن منه. -وللتسهيل أكثر.. بعد الحصول على التأشيرة يمكن حجز تذكرة الطيران والفندق من خلال موقع ‎ Airbnb أو موقع Booking، مع التأكد من إمكانية إلغاء الحجز فى حالة الرفض واسترداد نقودك. خطوات الحصول على فيزا شنجن 2018 عبر موقع VFS ومن اسهل الطرق للحصول علي فيزا شنجن عبر الانترنت من خلال موقع VFS حيث تكون بداية خطوات الحصول علي فيزات شنجن علي الانترنت من خلال اختيار البلد التى تود السفر اليها والغرض من الزيارة، ثم ملئ الاستمارة المتاحة عبر الموقع. – وكما ذكرنا يجب ان يكون جواز السفر ساري حيث يطلب الموقع ان يتم ارفاق صورة من جواز سفرك. – التأكد من الحصول على تأمين طبى يغطى فترة الإقامة وأن يكون الحد الأدنى 30.000، ويمكن الحصول على هذه البوليصة التأمينية من أى مكتب تأمين

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

. -إذا كنت تعمل بأحد مؤسسات القطاع الحكومي أو الخاص، فيجب تقديم خطاب مفردات مرتب مكتوب باللغة الإنجليزية وعليه خاتم وتوقيعات الشركة الرسمية. -في حالة ما إذا كان السفر لزيارة أحد المقيمين بدولة من هذه الدول، فعليك إرفاق خطاب الدعوة مذكور بها اسم المضيف بالكامل وعنوانه. -يجب تقديم كشف حساب بنكي وألا يقل الرصيد فيه عن 20 ألف جنيه، ويمكنك الاستعانه بكشف حساب أحد الوالدين في حالة عدم وجود كشف حساب خاص بالمسافر. – إرفاق 2 صورة (4X6) حديثة بخلفية بيضاء يظهر فيها الوجه كامل. – عند استيفاء الأوراق المطلوبة يمكنك التوجة لمكتب VFS المتواجد في بلدك

 

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!