هام .. أهم الأخبار التي شهدتها ألمانيا خلال الساعات الأخيرة – أخبار ألمانيا اليوم ✅

فيزا ألمانيا
فيزا ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/كتبت نبيلة وردي/نقدم لكم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم

الخبر االاول – مساعي للتوصل لتفاهم حول لم الشمل

يضغط الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني باتجاه التوصل لتفاهم مع التحالف المسيحي بزعامة المستشارة ميركل حول لم الشمل لعائلات اللاجئين الحاصلين على الحماية الثانوية. فهذه المسألة حساسة جدا للحزب الاشتراكي ومناصريه حيث يعتزم التحالف المسيحي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل والحزب الاشتراكي الإسراع قدر الإمكان في حسم نزاعهما الدائم خلال المفاوضات الائتلافية بشأن لم شمل أسر اللاجئين. ومن المقرر أن يتناقش ممثلون عن الطرفين، اليوم  بشأن التوصل لضوابط قانونية تكون الإطار الأساسي لورقة تفاهم بينهما لحسم هذا الخلاف.
وربما أدى هذا الحسم إلى تمديد وقف استقدام اللاجئين الحاصلين على الحماية الثانوية أقاربهم إلى ألمانيا بشكل مؤقت، وذلك خلال جلسة للبرلمان الخميس المقبل وهو الإيقاف الذي انتهت مدته الحالية بالفعل. ويسعى الاشتراكيون للتوصل إلى هذا التفاهم بحدود يوم غد الثلاثاء وقبيل تصويت البرلمان يوم الخميس.
في هذا السياق أوضحت أندريا ناليس، رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي، أن حزبها لن يعتمد ضوابط جديدة تماما بشأن لم الشمل، وذلك حسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية من دوائر مطلعة. ونقلت هذه الدوائر عن ناليس قولها لأعضاء في حزبها الاشتراكي إن التوصل لنقاط قانونية أساسية بهذا الشأن سيكون الحل للخروج من هذه المشكلة.
وتاورت قيادات من الكتلة البرلمانية لكل من التحالف المسيحي والاشتراكيين اليوم الاثنين بشأن التوصل لمثل هذا الحل. وكان الخلاف بشأن لم شمل أسر اللاجئين مثار خلاف رئيسي بين الطرفين حتى الآن.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى وكالة الأنباء الألمانية من جانب أطراف مطلعة أخرى، فإن الحل الوسط مثار الحديث يتمثل في قصر لم الشمل على ألف حالة أسرية شهريا فقط حسبما تم الاتفاق عليه خلال مفاوضات جس النبض بين الجانبين، والتي سبقت هذه المفاوضات النهائية، مع السماح بزيادة هذا العدد في الحالات الملحة.
ورغم الوجود الفعلي لمثل هذا البند المصاغ بشكل عام إلا أن الجانبين تركا مسألة سريانه على اللاجئين الذين لا يتمتعون بلجوء كامل مفتوحة. وليس هناك حتى الآن اتفاق نهائي بشأن القرارات الخاصة بنقاط الخلاف الأساسية بين الطرفين.
وهناك انتقادات واسعة خاصة من جانب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي المعادي للأجانب والذي أصبح يتزعم المعارضة الألمانية، لمسألة لم الشمل. إذ يشيع هذا الحزب الشعبوي بأن العدد الكبير للاجئين في ألمانيا سيؤدي إلى تغيير الطبيعة السكانية في ألمانيا وتغيير الثقافة الألمانية..
أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية


الخبر الثاني – تفاصيل زيارة الرئيس الألماني لمخيم اللاجئين السوريين  
قبيل إنهاء زيارته للأردن ووصوله إلى لبنان، محطته الثانية في جولته الشرق أوسطية، تفقد الرئيس الألماني شتاينماير مخيم الأزرق للاجئين السوريين. شتاينماير أعرب عن استعداد بلاده لمشاركة الأردن في تحمل أعباء اللاجئين.
زار الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن الذي يأوي نحو 25 ألف شخص. وتجول برفقة زوجته في المخيم الواقع على بعد نحو 90 كلم شمال شرق عمان واطلع على أوضاع اللاجئين السوريين والخدمات المقدمة لهم وزار مركزا تجاريا يزود اللاجئين باحتياجاتهم من المواد الغذائية والتموينية.
واستمع شتاينماير خلال الزيارة إلى شرح من ممثل برنامج الأغذية العالمي عبد المجيد يحيى عن “المواد الغذائية الموجودة وكيفية صرفها للاجئين” عن طريق “بطاقة إلكترونية غذائية مبتكرة” يقوم اللاجئون السوريون بشراء حاجاتهم من المحلات التجارية والدفع من خلالها.
وأعرب الرئيس الألماني عن استعداد بلاده لمشاركة الأردن في تحمل أعباء اللاجئين. وقال “أعلم أن نسبة اللاجئين من سوريا ومن دول أخرى قد أصبحت كبيرة في الأردن”. وأضاف “أدرك أن هذا عبء ثقيل على الأردن، وهو أحد الأسباب التي جعلت ألمانيا مستعدة لتقوم بمسؤولياتها للمشاركة في تحمل هذا العبء”.
ووصل شتاينماير اليوم إلى لبنان، المحطة الثانية في جولته بالشرق الأوسط التي تستغرق أربعة أيام. ويتضمن برنامج الرئيس الألماني، عقد لقاء مع نظيره اللبناني ميشيل عون، وستتركز محادثات شتاينماير في لبنان على كيفية التغلب على حركة اللجوء القادمة من سوريا، وذلك على غرار ما تم بحثه في الأردن، المحطة الأولى للرئيس الألماني في الجولة.
يشار إلى أن لبنان يأوي نحو مليون سوري فروا من الحرب الأهلية الدائرة في بلادهم المجاورة للبنان..
أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

الخبر الثالث  – إجراءات جديدة للجوء بألمانيا

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/
بأفادت وزارة الداخلية الألمانية بأن عدد المرحلين من طالبي اللجوء في ألمانيا بلغ عام 2017 حوالي 24 ألف شخص، وذلك بنسبة 5.6 بالمئة أقل بالمقارنة مع 2016.وقال تقرير لصحيفة “فيلت آم سونتاغ” أكدته الوزارة أن عمليات الترحيل شملت 60 حالة لعناصر “خطيرة”، يشتبه في “تهديدها الأمن العالم بألمانيا”.

وكلفت عمليات الترحيل التي جرى معظمها عبر الطائرات حوالي 11 مليون يورو، وفق الأرقام التي نشرتها الصحيفة.
وكشفت مذكرة توضح نتائج مباحثات الأحزاب المشاركة بالائتلاف الحكومي أن الحكومة القادمة تنوي “إتمام إجراءات اللجوء في المستقبل داخل منشآت مركزية مخصصة لاستقبال #اللاجئين والبت في قرارات لجوئهم وترحيلهم”.
وتفيد المذكرة -التي نقلت صوت ألمانيا أبرز ما جاء بها- بأنه “من المخطط استمرار تعليق استقدام أسر هذه الفئة من اللاجئين، لحين وضع قواعد جديدة منظمة، ثم وضع حد أقصى لعدد الأفراد المستقدمين لا يتجاوز ألف فرد شهرياً”..

اهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

الخبر  الرابع – بالفيديو: اشتباكات بالايادي بين اتراك واكراد في المانيا

المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!