ما هو برنامج إعادة التوطين؟ وكيف تتم إجراءاته؟

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

برلين –  صوت ألمانيا/لايمكن لبعض اللاجئين العودة إلى ديارهم أو ليست لديهم الرغبة بذلك نظراً لأنهم سيواجهون اضطهاداً مستمراً. كما أن الكثير يعيشون في أوضاع خطرة أو لديهم احتياجات محددة لا يمكن معالجتها في البلد الذي التمسوا فيه الحماية. في مثل هذه الظروف، فإن المفوضية تساعد على إعادة توطين اللاجئين في بلد ثالث بصفته الحل الوحيد الدائم والآمن والقابل للتطبيق. ومن بين اللاجئين الذين ترعاهم المفوضية في جميع أنحاء العالم والبالغ عددهم 10.5 مليون شخص، هناك نحو 1 في المائة فقط من هؤلاء قد تم تقديم طلباتهم لإعادة التوطين من قبل المفوضية.

وهناك عدد قليل فقط من الدول التي تشارك في برامج المفوضية لإعادة التوطين. تتربع الولايات المتحدة على قائمة دول إعادة التوطين في العالم، تليها دول كأستراليا وكندا وبلدان الشمال الأوروبي والتي توفر عدداً كبيراً من الحصص سنويا. وقد شهدت السنوات الأخيرة زيادة في عدد الدول المشاركة في إعادة التوطين في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

دليل إعادة التوطين

يهدف التركيز على توضيح معايير إعادة التوطين وتبسيط إجراءاته إلى تحسين الطريقة التي تتبعها المفوضية للقيام بأنشطة إعادة التوطين. ويُعد كتيب إعادة التوطين المرجع الرئيسي للمفوضية عند تطبيق معايير إعادة التوطين وتطوير مناهج جديدة لتعريف سياساته.

قُدم كتيب إعادة التوطين لأول مرة في يونيو/ حزيران عام 1997 خلال المشاورات الرسمية لإعادة التوطين، وأعقب ذلك تقديمه إلى الحكومات الممثلة في اجتماع اللجنة الدائمة المنعقد في شهر سبتمبر/ أيلول، والمنظمات غير الحكومية المشارِكة في الاجتماع التحضيري للجنة التنفيذية المنعقد في أكتوبر/ تشرين الأول. وقد أصدر مدير شعبة الحماية الدولية آنذاك مذكرة إلى كل مكاتب المفوضية يعرض لهم من خلالها كتيب إعادة التوطين ويبرز أهمية النهج الشامل المتسق لإعادة التوطين.

تم تحديث الكتيب في عامي 1998 و2002 وأيضاً في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2004، وقد أصدر باللغات الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية. وتتوفر النسخة الصادرة في يوليو/ تموز 2011 باللغة الإنجليزية فقط.
للتواصل مع المفوضية لاعادة التوطين

http://www.jordan.iom.int/ موقعهم باللغة الانجليزية http://www.jordan.iom.int/ar

IOM member states endorse move to join UN system. GENEVA, Switzerland—Member states of the International Organisation for Migration, meeting at its Special Council …

كما يمكنك التسجيل ومراسلتهم مباشرة عن طريق الايميلات التالية

ic@iom.int

info@icmcturkey.com

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *