الحزب المسيحي الألماني يعلن رسميا موقفه من ترشيح ميركل

انجيليلا ميركل
انجيليلا ميركل

برلين –  صوت ألمانيا/أعلن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر للحزب المسيحي الديمقراطي، دعمه رسميا للمستشارة أنجيلا ميركل في الترشح للمنافسة على منصب المستشارية خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

وفي اجتماع مشترك بين قادة الحزبين، أعلن رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر باسم حزبه دعم أنغيلا ميركل زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي في المنافسة على المستشارية لفترة جديدة، بحسب بيانات مصادر حزبية. ورافق الإعلان تصفيق حاد من الحضور في الاجتماع.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

يذكر أن ميركل أعلنت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي استعدادها للترشح للمنافسة على منصب المستشارية لفترة رابعة.

تجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري يكونان ما يعرف باسم “التحالف المسيحي”.

وكان الحزب المسيحي الديمقراطي أعاد انتخاب ميركل رئيسة للحزب ومرشحة للمنافسة على منصب المستشارية مجددا في كانون أول/ديسمبر الماضي خلال المؤتمر العام للحزب في مدينة إيسن الألمانية.

ولم يعلن رئاسة الحزب البافاري  خلال الفترة الماضية دعمه لميركل كمرشحة مشتركة للحزبين، وذلك على ضوء الخلاف المستمر منذ شهور بين الحزب والمستشارة بشأن سياسة اللجوء ووضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين.

ومن المنتظر أن يضع الحزبان خلال الاجتماع المشترك اليوم الخطوط العريضة لملامح المعركة الانتخابية المشتركة، والتي ستدور حول موضوعات مثل الأمن والاقتصاد والعمالة.المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!