طرق الهجرة والحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس وقوة جواز سفرها حول العالم

جنسية سانت كيتس ونيفيس
جنسية سانت كيتس ونيفيس
برلين –  صوت ألمانيا/كتب – خالد عبد الكريم/جنسية سانت كيتس ونيفيس هى أحد أشهر الطرق للهجرة حاليا للحصول على جواز سفر قوي حول العالم
اولا ما هي سانت كيتس ونيفيس

سانت كيتس ونيفيس أو اتحاد القديس كريستوفر ونيفيس (بالإنجليزية: Saint Kitts and Nevis) [4] يقع في جزر ليوارد وهي دولة اتحادية من جزيرتين اثنتين من جزر الهند الغربية. هذه الدولة هي أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكتين سواء من حيث المساحة أو عدد السكان.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

العاصمة ومقر الحكومة الاتحادية هي باستير على جزيرة سانت كيتس. أما ولاية نيفيس الأصغر فتبعد حوالي 2 ميل (3 كم) جنوب شرق سانت كيتس عبر قناة ضحلة تسمى “الضيق” أو “ذ ناروز”.

تاريخياً كانت التبعية البريطانية أنغويلا أيضاً جزء من هذا الاتحاد الذي كان يعرف آنذاك مجتمعاً باسم سانت كريستوفر وأنغويلا ونيفيس. تعد سانت كيتس ونيفيس جغرافياً جزءاً من جزر ليوارد. إلى الشمال والشمال الغربي تقع جزر سانت اوستاتيوس وسابا وسان بارتليمي وسانت مارتن. إلى الشرق والشمال الشرقي تقع كل من أنتيغوا وبربودا وإلى الجنوب الشرقي توجد الجزيرة الصغيرة غير المأهولة ريدوندا وجزيرة مونتسيرات التي يوجد فيها حالياً بركان نشط.

كانت جزيرتا سانت كيتس ونيفيس من بين الجزر الأولى في منطقة البحر الكاريبي التي استوطنها الأوروبيون. كما كانت سانت كيتس موطناً لأول المستعمرات البريطانية والفرنسية في البحر الكاريبي.
أصل التسمية

أطلق هنود كاليناغو اسم “ليامويغا” على سانت كيتس. ترجمت هذه التسمية تقريباً إلى “الأرض الخصبة” في اللغة الإنجليزية مما يدل على طبيعة أرض الجزيرة البركانية الغنية ذات الإنتاجية العالية.

أما اسم نيفيس في مرحلة ما قبل كولومبوس كان “أوالي” الذي يترجم إلى “أرض المياه الجميلة” للدلالة على ينابيع المياه العذبة في الجزيرة والينابيع البركانية الحارة.

عندما شاهد كريستوفر كولومبوس ما يعرف الآن باسم جزيرة نيفيس عام 1498 أطلق عليها اسم جزيرة سان مارتن. لكن الخلط بين العديد من الجزر الصغيرة في جزر ليوارد انتهى بنقل التسمية إلى جزيرة أخرى عن غير قصد وهي الجزيرة المعروفة الآن باسم سانت مارتن.

الاسم الحالي “نيفيس” مشتق من الاسم الإسباني “نوسترا سنيورا دي لاس نيفيس”. تعني التسمية الإسبانية سيدتنا للثلوج. لا يعرف من اختار هذا الاسم للجزيرة وإنما هو إشارة إلى قصة معجزة كاثوليكية حصلت في القرن الرابع الميلادي حول تساقط الثلوج على التلة الاسكويلينية في روما. ربما ذكرت الغيوم البيضاء التي عادة ما تكلل قمة ذروة نيفيس أحدهم بقصة معجزة تساقط الثلوج في المناخ الحار. أطلقت اسم “دولتشينا” على أولى المستعمرات البريطانية في الجزيرة ويعني “الحلوة”. صمد في النهاية اسمها الإسباني ولكنه اختصر في النهاية إلى “نيفيس”.

هناك بعض الخلاف على الاسم الذي أطلقه كولومبوس على سانت كيتس. أعتقد لسنوات عديدة أنه دعى الجزيرة باسم سان كريستوبال تيمناً باسم قديسه الراعي سانت كريستوفر، قديس السفر. تشير الدراسات الحديثة إلى أن كولومبوس سمى الجزيرة سانت ياغو (سانت جيمس).

وحسب الهجرة معنا فالحصول على جواز سفر جزيرة سانت كيتس له عدة شروط يجب تلبيتها، وفي المجمل هذه الطريقة تناسب أصحاب الأموال الذين يرغبون في الحصول على جنسية قوية، بإستثمار مبلغ مالي يوفر لهم حرية أكبر في التنقل حول العالم.
شروط الاستثمار للحصول على جنسية سانت كيتس

تشترط الدولة على من يرغب في الحصول على جنسيتها، ضخ مبلغ استثماري في أحد المشروعات المعتمدة من قبلها، ووضعت الدولة شروط لهذا الأمر، وهذه الشروط هى كالتالي :

1 _ استثمار مبلغ مالي قيمته 430 ألف دولار أمريكي في أحد المشاريع المعتمدة من قبل حكومة سانت كيتس.

2 _ تسجيل المبلغ الاستثماري لدى حكومة سانت كيتس، وتبلغ رسوم التسجيل على صاحب الطلب الرئيسي قرابة 22 ألف دولار أمريكي.

3 _ مصاريف تدفع لحكومة سانت كيتس، وتبلغ قيمة رسوم المصاريف الحكومية للحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس 50 ألف دولار أمريكي.

4 _ رسوم تقصي عن المستثمر تحصلها حكومة سانت كيتس من المستثمر تبلغ قرابة 8000 الاف دولار أمريكي.

هذا في ما يخص صاحب الطلب الرئيسي، أما اذا كان المستثمر لديه عائلة، فتحصل حكومة سانت كيتس ونيفيس على كل فرد من العائلة 25 ألف دولار أمريكي رسوم حكومية، كما تحصل الحكومة رسوم تقصي تبلغ 4 الاف دولار كل فرد في عائلة المستثمر الرئيسي.
انهاء اتمام الاجراءات والحصول على جنسية سانت كيتس

بعد اتمام اجراءات الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس ، يتم منح الشخص جواز سفر سانت كيتس ونيفيس، لكن سيكون على المستثمر عدم سحب استثماراته من سانت كيتس ونيفيس لمدة 5 سنوات، وبعد انتهاء مدة 5 سنوات يقوم المستثمر ببيع حصته والاحتفاظ بجنسية سانت كيتس  هو وكل أفراد أسرته الذين شملهم اجراءات الحصول على الجنسية، وفي حال انجاب أطفال جدد بعد الحصول على الجنسية، يمكنهم الحصول الجنسية بشكل مباشر.
ما وجه الاستفادة من الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس

الهدف من حصول الناس على جنسية سانت كيتس ونيفيس، هو الاستفادة من قوة جواز السفر، وامكانية الدخول إلى 139 إلى 140 دولة بدون تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، معظم هذه الدول من أغنى دول العالم، وتتيح جنسية سانت كيتس لحاملها الدخول لكافة دول الشنغن، وامكانية الدخول للمملكة المتحدة ومعظم الجزر التابعة لها.

الشئ المميز في الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس، هو احتفاظ الشخص بجنسية بلده الأم، اذا يسمح قانون الجنسية في سانت كيتس بإزدواج الجنسية.

العمل على ملف الجنسية

اجراءات ملف جنسية سانت كيتس عن طريق الاستثمار، يتم عن طريق محامي، ويتم الاتفاق على أتعاب المحامي بالتراضي بين المستثمر والمحامي….المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!