رياضي سوري يحقق إنجازا ألمانيا عالمياً طال انتظاره

الملاكم الألماني من أصل سوري، مانويل شار
الملاكم الألماني من أصل سوري، مانويل شار

برلين –  صوت ألمانيا/كتب خالد عبد الكريم/حقق الملاكم الألماني صاحب الأصول السورية، مانويل شار، إنجازا ألمانيا طال انتظاره في رياضة الملاكمة.

وتوج  شار أمس الأحد، بلقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل (WBA)، عقب فوزه بالنقاط، وبإجماع القضاة، على الروسي ألكسندر يوستينوف، ليصبح بذلك أول ألماني يحقق هذا الإنجاز منذ 85 عاما.

وأهدي الملاكم صاحب الأصول السورية، اللقب لألمانيا وللمستشارة ميركل.

وتغنت الصحف الألمانية بالإنجاز غير المسبوق الذي حققه شار (33 عاما)، بفوزه ببطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، وهي أول مرة يفوز فيها ألماني بالبطولة منذ أن فقدها الأسطورة ماكس شميلينغ عام 1932.

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

حمود الشعار، هو الاسم الحقيقي لمانويل شار، فقد ولد لأب سوري وأم لبنانية. قتل والده في الحرب الأهلية اللبنانية، وفرت أمه مع ستة من أطفالها الثمانية إلى ألمانيا عام 1989، وكان عمر مانويل نحو 4 سنوات، وعاشت الأسرة في برلين وإيسن، ويقيم مانويل شار حاليا في مدينة كولونيا.
وقال شار بعد إنهاء المباراة “لقد ضغطت على نفسي بشدة رغم رصاصتين في البطن”، وأضاف “أهدي الفوز إلى ألمانيا، والسيدة ميركل، لقد أنجزنا”، مشيرًا إلى عبارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قبل حوالي عامين “سوف ننجز الأمر”، وكانت تقصد أزمة اللاجئين.

وكان شار قد تعرض لإطلاق نار قبل 14 شهرًا من قبل شخص يدعى يوسف، في مدينة إيسن، أدت إلى إصابته في بطنه، وأجريت له جراحة عاجلة، وخضع قبل ستة أشهر لجراحة تركيب مفصلين في الخاصرة، بسبب مرضه بالتهاب المفاصل.

ويواجه شار مهمة صعبة، فبحسب ما ذكرت صحيفة “بيلد”، يتحتم عليه أن يتوصل إلى اتفاق سريع مع الملاكم البورتوريكي، فرس أوكويندو، من أجل خوض مباراة الدفاع عن اللقب، وإلا سيدخل في دوامة ربما تجعل لقبه بدون قيمة.

وتولي ألمانيا اهتمامًا كبيرًا لأصحاب المواهب الرياضية من اللاجئين السوريين، الذين يبشرون بمستقبل واعد، برأي متابعين، وخاصة في مجال كرة القدم مثل الطفل أحمد الظاهر الذي لقب ب “الساحر”.

ويتزامن فوز الملاكم محمود الشعار ببطولة العالم، مع دعوات من حزب البديل الألماني المتطرف، إلى وقف تدفق اللاجئين، وإعادتهم إلى بلدانهم، ما سبب أزمة حكومية…..المزيد

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!