تعرف على خاصية “التعليقات السرية” الجديدة من الفيسبوك

فيسبوك
فيسبوك
منوعات –  صوت ألمانيا/
في خطوة غير مسبوقة كشف عميد التواصل الاجتماعي موقع فيسبوك اختبار خاصية جديدة تسمح للمستخدم بتحديد الأشخاص، الذين يمكنهم مشاهدة تعليقاته على المشاركات المختلفة بشكل مستقل.
وعلم المغتربون ان الخاصية الجديدة تمنح المستخدم أيقونة خاصية (عليها صورة قفل) داخل مربع التعليقات وبالنقر عليها تظهر 4 خيارات أمام الشخص المعلق، بحسب موقع “ذا نكست ويب”.والخيارات المتاحة أمام المستخدم هي “كاتب المشاركة فقط” أو “الأصدقاء فقط” أو “صاحب المشاركة وكاتب التعليق فقط” أو “الجميع”.

وبدأ فيسبوك اختبار الخاصية على نطاق ضيق على مجموعة بسيطة من المستخدمين، بدون تحديد موعد لطرحها أمام جميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.

وتسعى فيسبوك، بحسب موقع “ذا نكست ويب”، من وراء هذه الخاصية تقليل احتمالية تعرض المستخدمين لمضايقات نتيجة لما يكتبونه من تعليقات على مشاركات و آراء أصدقائهم.

تطبيقات لتوفير استهلاك الإنترنت وحفظ البيانات

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

ومن ناحية اخري طرح عملاق الإنترنت غوغل بطرح تطبيقات جديدة هدفها حفظ البيانات ومشاكل التخزين وتقليل فاتورة استهلاك الإنترنت، وبينت التجارب نتائج مشجعة بهذا الصدد.

أزاحت عملاق خدمة الإنترنت والتكنولوجيا “غوغل” الستار عن تطبيقين جديدين ستمكن المستخدمين من مراقبة وحفظ بيانات الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية، ومن التوفير في فواتير الإنترنت. ويتيح التطبيق “داتا لاي” من غوغل والذي يمكن الوصول إليه عبر متجر “غوغل بلاي” الرقمي للمستخدم مراقبة استخدامه لسعة تخزين البيانات على الجهاز على مدار الساعة، مع تقديم توصيات بإمكانية تخزين المزيد من البيانات على الجهاز. ولحفظ البيانات يمكن تشغيل خاصية “داتا سيفر” كما يتيح التطبيق وقف استخدام البيانات في الخلفية ومتابعة استهلاك بطاقة الذاكرة بشكل مباشر، كما يصدر التطبيق تنبيها عندما توجد خدمة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” المجانية في أي مكان قريب.

إلى ذلك أصدرت غوغل تطبيقاً إلكترونياً جديداً يحمل اسم “داتالي” ويهدف إلى منع تطبيقات الهواتف المحمولة من استهلاك أرصدة الهواتف الذكية دون معرفة المستخدم. وبعد دراسة بدأتها شركة غوغل قبل عامين على مستوى العالم، ظهرت النتائج مؤخرا مشيرة إلى أن أسعار باقات الانترنت تمثل مصدر إزعاج للمستخدمين لاسيما في المناطق التي يعاني فيها السكان من سوء الأوضاع الاقتصادية وتكون الهواتف المحمولة هي الوسيلة الرئيسية لتصفح الانترنت.

ونقل الموقع الإلكتروني  Fees المختص بالدراسات العلمية والتكنولوجيا والاقتصاد عن جوش ودوارد المسؤول بشركة غوغل قوله إنه في حين أن الهواتف المحمولة تستخدم على نطاق واسع، إلا أنه من الشائع أن تستخدم على “وضعية الطائرة” بمعنى أن تكون غير متصلة بالأنترنت خوفا من التكاليف الإضافية التي قد تنجم عن الاتصال الدائم بالشبكة الدولية.

وقال ودوارد إن “جميع التطبيقات تقريبا تعمل في الخلفية سواء كانت لعبة أو تطبيق فيديو أو برنامج للدردشة دون أن تكون على علم بذلك”، وربما لا يتسبب ذلك في مشكلة بالنسبة لمن يستخدمون الشبكات المحلية اللاسلكية (واي-فاي)، ولكنها مشكلة بالنسبة للكثيرين الذين يعتمدون على باقات الانترنت لأن هذا الاستهلاك يعتبر مثابة أموال مهدرة بالنسبة لهم.

وأوضح أن “التطبيق الجديد يعمل مثل جهاز لقياس سرعة تدفق بيانات الانترنت عبر الهاتف، مع القدرة على وقف تدفق البيانات إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة”. ويتميز تطبيق “داتالي” بخاصية تسمح للمستخدم بالبحث عن أقرب شبكات الإنترنت العامة التي تعرف باسم “النقاط الساخنة” بحيث يتم الاتصال بها بشكل تلقائي بدلا من الإعتماد على الباقات المدفوعة.

وأكد وودوارد أن غوغل قامت بتجربة تطبيق داتالي في وقت سابق هذا العام مع نصف مليون مستخدم في الفلبين، وتوصلت إلى أنه يقوم بتوفير تكلفة استهلاك الانترنت بنسبة تبلغ قرابة ثلاثين بالمئة…..المزيد

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!