طرق وشروط استخراج فيزا تأشيرة الدخول إلى سويسرا

تأشيرة سويسرا
تأشيرة سويسرا
هجرة –  صوت ألمانيا/كتبت نبيلة وردي/ سويسرا تطبق إجراءات فيزا “شِنغِن” الخاصة ببعض الدول الأوروبية، حيث تكون تأشيرة واحدة لإحدى الدول سارية في معظم الحالات لدخول الدول الأعضاء الأخرى في “شنغن”. وينطبق هذا على تأشيرات الشنغن الصادرة عن بقية دول الشنغن التي تسمح بدخول سويسرا. ويجدر التأكيد على أنّ إجراءات تأشيرة “شِنغِن” تسري على طلبات تأشيرات الزيارات القصيرة التي لا تتعدى مدتها 90 يوماً، خلال فترة ستة أشهر.

يختلف الوقت اللازم لإصدار فيزا دخول إلى سويسرا، لكنه يحتاج بشكل عام لأسبوعين (تأشيرة الزيارة القصيرة). كما يجدر الانتباه إلى أنه لا يمكن تقديم طلب التأشيرة قبل أكثر من 3 أشهر أو أقلّ من أسبوعين قبل موعد الرحلة المقرّر. ولا تسمح هذه التأشيرة إلا بالدخول إلى منطقة البلد المصدر للتأشيرة والانتقال عبر دولة شنغن أخرى. أما قائمة دول “شنغن” فهي: بلجيكا، النمسا، فنلندة، الدنمارك، ألمانيا، فرنسا، أيسلندة، اليونان، لوكسمبورغ، سويسرا، النرويج، هولندا، أسبانيا، البرتغال، سويسرا، السويد، جمهورية سلوفاكيا، بولندا، سلوفينيا، إيطاليا، مالطا، جمهورية التشيك، ليتوانيا، لاتفيا وأستونيا.

يتم تقديم طلب إصدار فيزا “شنغن” إلى سويسرا بشكل شخصيّ من المسافر وبعد تحديد موعد، في مركز تقديم طلبات التأشيرات إلى سويسرا. كما أنّ تقديم طلب التأشيرة منوط برسوم تختلف من دولة إلى أخرى، ويمكن معرفتها عبر وكالات السياحة والسفر.

كما يجدر الانتباه إلى ما يلي: أن يكون جواز السفر صالحاً لثلاثة أشهر على الأقل؛ أن تكون استمارة طلب التأشيرة مكتملة تماماً وموقعة؛ يجب أن يبقى الجواز في حيازة القنصلية العامة لسويسرا        أثناء مراجعة الطلب؛ يجب دفع رسم التأشيرة بعد تقديم طلب التأشيرة؛ لا تُسترجع رسوم طلبات التأشيرات المرفوضة.

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

ولضمان قبول طلب التأشيرة يجب أن تكون بملكيتك الموارد المالية الكافية لتغطية نفقة إقامتك في سويسرا، وكقاعدة يعتبر مبلغ 100 فرنك سويسري يومياً مبلغ كافياً.

ربما تطلب منك القنصلية العامة لسويسرا/ القنصلية بياناً عن الكفيل.

التأشيرة التي لا تحمل تصريحاً واضحاً من قبل السلطات المختصة تسمح لك بإقامة مؤقتة فقط في سويسرا.

يمكنك دخول سويسرا فقط خلال الفترة المحددة في التأشيرة.

المدة القصوى المسموح بها للبقاء في سويسرا موضحة في التأشيرة.

لا يحق لك بالعمل خلال فترة إقامتك في سويسرا أو الدراسة لمدة تتجاوز فترة ثلاثة أشهر بدون التصريح المطلوب.

 أنواع تأشيرات شنغن Schengen فهى كالتالى :

– تأشيرة ترانزيت A : و هى تأشيرة تستخرج من المطار و تسمح للحاصل عليها بالعبور في المطارات الدولية لدول شنغن لكم دون الخروج إلى أيّ منطقة  من مناطق الشنغن .

– تأشيرة ترانزيت B : و هى تأشيرة تسمح للمسافر بالتّنقّل في مناطق الشنغن لكن لمدةخمسة أيّام كحد أقصى و يكون التنقل في السيارة أو القطار أو المطارات و ذلك لغرض السفر إلى منطقة خارج مناطق الشنغن.

– تأشيرة إقامة قصيرة C : و هى تأشيرة تسمح للمسافر بدخول مناطق الشنغن و كذلك المكوث فيها لمدة 90 يوم خلال 180 يومًا كحد أقصى سواء كان الغرض من الإقامة السّياحة أو العمل أو الزيارة .

– تأشيرة تداول C : و هى تأشيرة تسمح للمسافر بالإقامة لمدّة سنة كحد أقصى بهدف العمل أو بدعوة خاصّة من بلدان الشنغن.

– تأشيرة إقامة طويلة D : و هى تأشيرة تسمح للمسافر بالمكوث لأكثر من ثلاثة أشهر بهدف الدّراسة، أو العمل أو التّقاعد.
متطلبات تأشيرة سويسرا

– أولى المتطلبات اللازمة هى تعبئة استمارة طلب تأشيرة شنغن ( اضغط هنا للحصول على نسخة منها )
http://www.immihelp.com/visas/schengenvisa/application_form_english.pdf
، و هى تُملى بخط يدك , و توقع بتوقيعك ، لذا فأحرص على كتابة كافة البيانات بطريقة صحيحة و بدون أخطاء .

– ثانى المتطلبات أن تقدم جواز سفرك ، و يكون سارى المفعول و صلاحيته ممتدة الى ما بعد تاريخ عودتك من سويسرا بثلاثة أشهر ، ويجب كذلك أن يكون جواز السفر به على الأقل صفحة إلى ثلاث صفحات فارغة.

– كذلك يجب أن تقدم صورتين شخصيتين لك تكون مطابقة للمواصفات ،
– كذلك تتطلب سفارة سويسرا للحصول على التأشيرة أن يكون هناك حجز حقيقى لتذاكر الطيران و فنادق الإقامة و أن تقدم تذكرة العودة الخاصة ببلدك .

– كذلك تتطلب سفارة سويسرا اثبات وضعك المادى و ذلك بالإطلاع على حسابك البنكى و اثبات أنه حساب نشط يوجد به مبالغ مالية تغطى مدة سفرك و اقامتك بسويسرا ، و فى حالة ما لم تكن تملك حساب بنكى ، يمكنك تقديم الحساب الخاص بإحدى والديك مع وجود كفالة وشهادة دعم رسميّة من صاحب الحساب منهما .

– استخراج وثيقة تأمين صحى معتمدة ، هو مبلغ التأمين عليك و ذلك فى حالة ما أصابك مكروه – لا قدر الله – اثناء وجود بسويسرا ، يتكفل التأمين بتحمل تكاليف  علاجك .

– و اخيراً يتطلب تسديد رسوم تأشيرة سويسرا ، و التى تقترب من 60 يورو .
أين يقدم طلب الحصول على تأشيرة سويسرا ؟

بعد إستيفاء جميع المتطلبات الواردة بالأعلى عليك بأخذ جميع تلك الوثائق و التوجه به الى سفارة أو قنصلية سويسرا الموجودة ببلدك – و يفضل الإتصال مسبقاً و تحديد موعد – و من ثم تقوم بملء بياناتك و تقديم أوراقك و تسديد الرسوم ، و هم بدورهم سيقومون بإتخاذ اللازم و السير فى اجراءات منحك التأشيرة ، و ستحصل على التأشيرة فى خلال فترة لن تتجاوز الأسبوعين ….المزيد

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!