اليكم أهم الأخبار التي شهدتها ألمانيا خلال الساعات الأخيرة – أخبار ألمانيا ✅

الادعاء العام الألماني
الادعاء العام الألماني
برلين –  صوت ألمانيا/كتبت نبيلة وردي/نقدم لكم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم

الخبر االاول – اعترافات خطيرة للمتهم في قضية قتل اللاجئ السوري”

فجر أحد المتهمين باعترافاته خطيرة في قاعة المحكمة حيث أكد أنه قتل أشخاصا في حرب شوارع في سوريا، تحت تأثير المخدرات وشعر بالمتعة في ذلك وذلك اثناا نظر المحكمة الإقليمية بمدينة بامبرغ في قضية قتل قام بها لاجئان سوريان بدافع السرقة في أحد نزل اللجوء جنوبي ألمانيا.
ونقل مراسل صوت ألمانيا عن البيانات الموجودة إن المتهمين وهما سوريان 20/ عاما و23 عاما/ قيدا ضحيتهما، وهو سوري أيضا، في نزل لجوء ببلدة تسابفيندورف بالقرب من مدينة بامبرغ بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، وحاولا فصل يدي الرجل 26/ عاما/ وقدميه باستخدام سكاكين مطبخ، قبل قتله.
وبحسب بيانات الادعاء العام الألماني، فقد كان كلا المتهمين تحت تأثير المخدرات في وقت وقوع الجريمة قبل عام تقريبا، إذ كانا قد احتسيا الفودكا ودخنا لفات حشيش (قنب)، ومع ذلك اشارت الدعوى الجنائية إلى قدرة المتهمين على السيطرة على نفسيهما، ووجهت اتهاما لكليهما بالقتل المشترك والسرقة ضمن عواقب أدت إلى القتل.
ومن المتوقع صدور حكم في الأول من شهر آذار/ مارس القادم. ويشار إلى أنهما متهمان بسرقة هاتف جوال وأموال وتذاكر قطار من غرفة الضحية.
وأمام المحكمة، اعترف المتهم الأصغر سنا أنه كان قد قتل أشخاصا في حرب شوارع في سورا، تحت تأثير المخدرات، وأضاف أنه شعر بالمتعة أثناء ارتكابه لجريمته. ويشتبه أن المتهم الأكبر سنا كان يكن كراهية ضد المجني عليه.
وبينما كان المشتبه فيهما يرغبان في الأساس في قتل رجل آخر بنزل اللاجئين، رأيا الضحية أمام جهاز التلفاز، فقررا قتله. وبحسب معلومات الشرطة، يرجح أن المجني عليه كان قد أدرك أن كلا الرجلين أرادا قتل رجل آخر وسرقته.
أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

الخبر الثاني – ألمانيا تعاقب كل من سافرللعراق وسوريا بدون اذن  
القانون الألماني يعاقب كل شخص يعمل لحساب منظمة إرهابية في خارج البلاد عند عودته، ولكن ماذا بشأن النساء اللواتي لم يحملن السلاح وساعدن تنظيما إرهابيا من الداخل معنويا وأخلاقيا؟ وماذا عن من سافر الي سوريا والعراق من اللاجئين بدون اذن حيث سيتم محاسبتهم خلال الايام القادمة وفقا للقانون الالماني
ومن جانبه أعلن بيتر فرانك، المدعي العام الألماني، اعتزامه إجراء تحقيقات حول نساء ورجال سافروا من ألمانيا إلى مناطق تابعة لتنظيم ما يسمى “بالدولة الإسلامية” (داعش) وقدمن الدعم للتنظيم. وقال فرانك اليوم ا:” في النهاية لا يوجد فارق فيما إذا كانت امرأة أو رجل حمل السلاح من أجل داعش أو أي منظمة إرهابية أخرى”.
وأعرب فرانك عن اعتقاده بضرورة الانشغال بالسؤال عما إذا كان ينبغي إدانة امرأة بعضوية منظمة إرهابية في حال لم تقاتل بنفسها من أجل هذه المنظمة، وأوضح أن هذه النقطة تتعلق بنساء سافرن إلى مناطق سيطرة داعش وتزوجن مقاتلين هناك وأنجبن منهم أطفالا وربين هؤلاء الأطفال وفقا لأيدولوجية التنظيم.
وتابع فرانك:” نرى أن الإجابة هي نعم، لأنها بهذه الطريقة تكون قد عززت المنظمة الإرهابية من داخلها”، واشار إلى أن المحكمة الاتحادية عليها في النهاية أن توضح مثل هذه القضية.
ووفقا لتصريحات المدعي العام الألماني، فإن السلطات الألمانية على علم بعشر نساء كن قد سافرن من ألمانيا إلى سوريا والعراق وهن الآن محتجزات في العراق أو شمال سوريا أو تركيا. وكان القضاء العراقي  قد حكم قبل أيام قليلة على ألمانية من أصل مغربي بالإعدام لإدانتها بالانتماء إلى داعش.
أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

الخبر الثالث  – هذا الاسم العربي من بين أكثر عشرة أسماء شيوعاً بألمانيا

انتُقدت قائمة الأسماء الأكثر شعبية التي نشرها “مركز اللغة الألمانية” ووصفت بأنها غير مكتملة. وحسب النقاد فإن اسم “محمد” يجب تصنيفه من بين الأسماء الأكثر شهرة في ألمانيا والنمسا.
تشهد أوروبا تحولاً ليس فقط في مظهر الحياة، وإنما أيضاً في الأسماء الأكثر شعبية نظراً لنسبة من هم من أصول مهاجرة ممن يعيشون فيها. ومع تزايد عدد المهاجرين في أوروبا وتدفق عدد كبير من اللاجئين إليها مؤخراً، أصبحت بعض الأسماء أكثر تداولاً من أي وقت سابق.
وحسب ما نشر في موقع “دي فيلت” الألماني، فإن إحصاءات مثيرة للجدل لعام 2017 في العاصمة النمساوية أكدت أن اسم “محمد” يحتل المرتبة الثالثة بين الأسماء الأكثر شيوعاً هناك. هذه الأرقام لا تطابق أرقام “مركز اللغة الألمانية”، التي نشرت مؤخراً وجاءت في مخالفة لإحصاءات مدينة فيينا.
وأضاف المصدر ذاته أن النقاد يشككون في قائمة الأسماء التي نشرها “مركز اللغة الألمانية” ويشيرون إلى أن هذه القائمة غير مكتملة وتعمد المركز التلاعب بها، لأن من المفروض أن يكون اسم “محمد” من بين الأسماء العشرة الأوائل، ولكن لأسباب سياسية تم إخفاء هذه الحقيقة، حسب ما جاء في موقع “دي فيلت”.
في نفس السياق ذكرت صحيفة “كرونين” النمساوية في وقت سابق أن المسؤولين عن الإحصاء في مدينة فيينا لم يدرجوا اسم “محمد” بكتابات حروف لاتينية مختلفة في قائمة واحدة، وتعليلهم كان أن الاسم يكتب بطرق مختلفة: Mohamed ،Muhamed ،Muhammad ،Muhammed ،Mehmet إلى غير ذلك من الكتابات الأخرى. ويرجع الاختلاف في كتابات اسم “محمد” إلى انحدار المهاجرين المسلمين الذين يعيشون في ألمانيا والنمسا من دول عديدة تختلف فيها كتابة الاسم بالحروف اللاتينية. وحسب الصحيفة، فلو تم سرد هذا الاسم باختلافاته في الكتابة في لائحة واحدة، لاحتل مركزاً من بين الأسماء العشرة الأكثر شهرة في ألمانيا والنمسا.

اهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

الخبر  الرابع – نتائج أعمال اليوم الأول لمؤتمر فيينا حول سوريا

مع انتهاء أعمال اليوم الأول من مفاوضات فيينا حول سوريا، لم تتوصل الاجتماعات لأية نتائج تذكر. وتأتي هذه الجولة التاسعة من المحادثات بعد نحو شهر من فشل جولة محادثات سابقة في جنيف، ومتزامنة بالهجوم التركي على عفرين.
حيث انتهت اليوم اعمال اليوم الأول من مفاوضات حول سوريا برعاية الأمم المتحدة التي تستمر يومين في فيينا بعد اجتماعات منفصلة للمبعوث الدولي ستافان دي ميستورا مع وفدي الحكومة والمعارضة لم يرشح عنها شيء. واستمر اجتماع المبعوث الخاص مع الوفد الحكومي برئاسة بشار الجعفري نحو ساعتين من دون أن ترشح أي معلومات عنه، كما لم يدل رئيس الوفد بأي تصريح لدى وصوله.
وكان وفد هيئة التفاوض من المعارضة برئاسة نصر الحريري ألتقى دي ميستورا. وأكد المتحدث باسم الهيئة يحيى العريضي لدى وصوله مقر الأمم المتحدة تمسك المعارضة بالقرار 2254 واصفا هذه الجولة بأنها “امتحان حقيقي لالتزام جميع الأطراف بتطبيق القرار الدولي”. وأوضح أنه “شيء أساسي بالنسبة لنا لأننا نريد سوريا ديمقراطية حرة لكل أهلها وأن يعودوا إليها آمنين”.
وتأتي هذه الجولة التاسعة من المحادثات “في مرحلة حرجة”، بعد نحو شهر من فشل جولة محادثات سابقة في جنيف في إحراز أي تقدم لحل للنزاع المستمر في البلاد منذ نحو سبع سنوات. وتتزامن المحادثات مع عمليات عسكرية واسعة في عدد من المناطق في سوريا حيث تشن تركيا من جهة هجوما على مدينة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد بينما تشن القوات الحكومية هجوما في محافظة ادلب (شمال غرب) والغوطة الشرقية المتاخمة للعاصمة.
وكان وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان صرح الأربعاءأن هذه المحادثات ستشكل “الفرصة الاخيرة” لإيجاد حل سياسي للنزاع الذي تشهده سوريا منذ 2011. وفي هذا السياق، أعلنت موسكو الخميس أنها دعت 1600 شخص للمشاركة في مؤتمر سوتشي الذي يهدف الى الاتفاق على دستور لفترة ما بعد الحرب. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا “لقد تم توجيه دعوات ويجري توزيعها لمشاركين سوريين وسيتلقى 1600 شخص دعوات.
وفي ثماني جولات مفاوضات في جنيف، اصطدم النقاش بالخلاف حول مصير الرئيس بشار الأسد، وهو بند اشترط الوفد الحكومي في الجولة الأخيرة الشهر الماضي سحبه من التداول لتحقيق تقدم في المفاوضات. وتطالب الأمم المتحدة طرفي النزاع بعدم فرض أي شروط مسبقة لضمان احراز تقدم فعلي.
وأوضح العريضي لفرانس برس “هناك استحقاق تسعى موسكو الى القيام به ولا أعتقد إطلاقا أن سوتشي يمكن أن يصادر جنيف إذا كان هناك بحث حقيقي عن حل في سوريا”.
واوضح العريضي أن مؤتمر “سوتشي يتناول نقطة واحدة تتعلق بالدستور، في حين أن القرار الدولي 2254 لا يتحدث عن الدستور فقط، بل يتحدث عن ايجاد بيئة آمنة وموضوعية ومناسبة لإجراء انتخابات، ولا يكون ذلك الا بإيجاد جسم سياسي يشرف على هذه الامور برعاية الأمم المتحدة”.
كما سيشارك مراقبون دوليون من الامم المتحدة في المؤتمر كما أوضحت زاخاروفا في تعليقات اوردتها وكالات انباء روسية.
ولم تحسم هيئة التفاوض المعارضة بعد موقفها النهائي حيال المشاركة في مؤتمر سوتشي الذي تخشى أن يكون التفافا على مسار جنيف برعاية الأمم المتحدة. وقد ربطت مشاركتها بنتائج المحادثات التي ستجري في فيننا.

أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية….المزيد

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

أضف تعليقاً