الشرطة الألمانية تجري تحقيقات بعد إطلاق أعيرة نارية على مركز ثقافي إسلامي ✅

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية
برلين –  صوت ألمانيا/كتب خالد عبد الكريم/في حادث ارهابي وعنصري أعلنت الشرطة الألمانية أن الاستخبارات الداخلية تجري تحقيقات حاليا، بعد إطلاق أعيرة نارية على المركز الثقافي الإسلامي في مدينة هاله الألمانية ونقلت صوت ألمانيا عن المتحدثة باسم الشرطة اليوم  إنه حتى الآن ليس هناك أية معلومات عن الجناة أو الدافع وراء ذلك.

وحسب وكالة الانباء الالمانية يشار إلى أنه تم إطلاق أعيرة نارية على مبنى المركز الثقافي الألماني الواقع في مدينة هاله بولاية سكسونيا-أنهالت شرقي ألمانيا صباح أول أمس الجمعة يشتبه أنها من منزل مجاور.

وأسفر ذلك عن إصابة شاب سوري بجرح طفيف في يده جراء رصاصة مرتدة. وأشارت المتحدثة إلى أن الذخيرة التي تم العثور عليها في مكان الحادث هي عبارة عن نوعية المقذوفات التي يتم استخدامها عادة لبنادق ضغط الهواء.

ويشار إلى أن المركز الثقافي الإسلامي قائم في ألمانيا منذ عام 1993، بحسب بياناته، ويتم النظر إليه على أنه مؤسسة دينية. وبحسب الصفة الرئيسية له، فإن هدف المركز هو الإشراف الديني والاجتماعي على المسلمين في مدينة هاله وحولها.
كانت محكمة ألمانية  امس قد أمرت مسجدا بوقف رفع أذان الجمعة بمكبرات الصوت في حالة نادرة حيث قررت محكمة ألمانية في مدينة غلزنكيرشن منع مسجد في البلدة بشمال غرب البلاد رفع أذان صلاة الظهر من يوم الجمعة وذلك تلبية لاعتراض تقدمت به زوجان يعيشان على بعد نحو كيلومتر من المسجد.

أمرت محكمة ألمانية مسجدا في شمال غرب البلاد بعدم رفع أذان صلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت في الوقت الراهن بعد أن أيدت اعتراضا قانونيا من زوجين يعيشان على بعد نحو كيلومتر من المسجد. وخلصت محكمة غلزنكيرشن الإدارية إلى أن بلدة أور-إركنشفيك لم تفحص طلبا قدمه السكان المسلمون في 2013 كما ينبغي لكن متحدثا باسم المحكمة قال امس إن ذلك لا يمنع المسجد من تقديم طلب جديد.

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

وافاد الزوجان المسيحيان في شهادتهما بأن رفع الأذان يوم الجمعة من قبل المسجد ينتهك حقوقهما الدينية.

ويزداد الشعور المناهض للمسلمين والتأييد لسياسيات مناهضة للهجرة في الكثير من المناطق الألمانية بعد تدفق ما يزيد على مليون مهاجر من العراق وسوريا ودول أخرى ذات أغلبية مسلمة على البلاد بدءا من 2015.

وقال حسين تورجت وهو مسؤول بارز في المسجد المعني بالحكم إن قرار المحكمة مخيب للآمال. وقال “الأذان يستمر لدقيقتين فقط في حوالي الساعة الواحدة ظهرا أيام الجمعة فقط… لم نتلق أبدا أي شكاوى ولدينا جيران ألمان أقرب كثيرا ربما على بعد عشرة أمتار فقط”.

ولم يتسن الاتصال ببلدية المدينة للحصول على تعليق حول الموضوع….المزيد

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!