فتح باب التسجيل في الجولة الثانية للحصول على منحة تركيا المجانية

الدراسة فى تركيا
الدراسة فى تركيا
تركيا –  صوت ألمانيا/في خطوة كان ينتظرها الجميع أعلن برنامج المنحة التركية turkiyeburslari عن فتح باب التسجيل للجولة الثانية، للطلبة الأجانب، لدراسة مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة)، وذلك خلال الفترة الممتدة من 5 شباط/ فبراير الجاري ولغاية 5 آذار/ مارس القادم.

وحسب ترك برس أورد الموقع الرسمي للمنحة قائمة الدول التي تم افتتاح التسجيل فيها للدراسة الجامعية والدراسات العليا وهي كما يلي: أفغانستان، ألبانيا، النمسا، أذربيجان، جزر البهاما، بلجيكا، بوروندي، كندا، جمهورية التشيك، الدنمارك، ألمانيا، إيطاليا، أيسلندا، أيرلندا، اليابان، قرغيزستان، ليختنشتاين، لوكسمبورغ، ماكاو، مالطا، ميكرونيزيا، مولدوفا، موناكو، ميانمار، نيبال، النرويج، باكستان، البرتغال، بورتوريكو، إسبانيا، السويد، سويسرا، سان مارينو، طاجيكستان، تنزانيا، تايلاند، تركمانستان، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة، أوكرانيا، وفيتنام.

كما أورد أيضاً قائمة بالبلدان التي لم تفتح سوى طلبات الدراسات العليا في الجولة الثانية، وهي:

الجزائر، أندورا، أنتيغوا وبربودا، البحرين، بنغلاديش، بربادوس، بليز، بنين، روسيا البيضاء، بوليفيا، البوسنة والهرسك، بروناي، بلغاريا، بوركينا فاسو، الرأس الأخضر، جمهورية أفريقيا الوسطى، جيبوتي، كمبوديا، الكاميرون، تشاد، الصين، جزر القمر، الكونغو، كرواتيا، كوبا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، دومينيكان، مصر، إريتريا، إستونيا، إثيوبيا، فنلندا، غيانا الفرنسية، الغابون، غامبيا، غانا، اليونان، غينيا، غينيا بيساو، وغرينادا، وغيانا، وجورجيا، وهايتي، هنغاريا، اندونيسيا، العراق، إيران، إسرائيل، ساحل العاج، جامايكا، الأردن، كازاخستان، كوسوفو، الكويت، لاوس، لاتفيا، ليبيريا، ليبيا، ليتوانيا، لبنان، مدغشقر، مقدونيا، ملاوي، مالي، جزر مارشال، موريتانيا، المكسيك، الجبل الأسود، ومنغوليا، المغرب، النيجر، نيجيريا، كوريا الشمالية، عمان، بالاو، فلسطين، بولندا، قطر، رومانيا، روسيا، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، المملكة العربية السعودية، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، صربيا، سيراليون، سلوفاكيا، سلوفينيا، الصومال، السودان، سورينام، سوريا، سانت فنسنت وجزر غرينادين، تايوان، توغو، ترينيداد وتوباغو، تونس، الجمهورية التركية لشمال قبرص، الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان، فنزويلا، اليمن.

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

وسيتم استلام طلبات الدراسات العليا في الجولة لغاية 5 آذار/ مارس 2018. في حين سيتم تلقي الطلبات الجامعية في الجولة الثالثة بين 16 أبريل و 27 مايو 2018.

وباستطاعة المتقدمين تحميل طلب التسجيل وما يحتويه من معلومات مطلوبة ووثائق، من خلال رابط المنحة:

www.turkiyeburslari.gov.tr

ولن يتم قبول الطلبات المقدمة بواسطة البريد أو اليد.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد مؤسسات أو أشخاص مرخص لهم لتطبيق برنامج المنح التركية، ويجب على المرشحين تقديم طلباتهم حصراً من خلال الموقع والرابط المذكور، بشكل شخصي، وينصح المرشحين بشدة لقراءة التعليمات والتحذيرات في نظام برنامج المنحة.

كما يجب ألا يكون المرشحون قد تجاوزوا سن 21 سنة من العمر للحصول على درجة البكالوريوس، و 30 سنة من العمر للحصول على درجة الماجستير و 35 سنة من العمر للحصول على درجة الدكتوراه.

ويجب على المتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط المنحة التركية الدراسية، أن يكونوا قد حصلوا على شهادة إنهاء الثانوية أو سيحصلون عليها في نهاية العام الدراسي الحالي بالنسبة لدارسي البكالوريوس، أو أن يكونوا قد تخرجوا من الجامعة أو في السنة الأخيرة بالنسبة لطلبة الماجستير، وكذلك الأمر بالنسبة لطلبة الماجستير الذين يودون الانتقال لدراسة مرحلة الدكتوراة.

وأيضاً، يجب على المرشحين تلبية معايير الجامعة والإدارة التي يختارونها، كشهادات السات، والتوفل.. إلخ، ولن يتم تقييم طلبات المرشحين الذين لا يقدمون الوثائق المطلوبة.

أما في عملية تقييم الطلبات، فسيتم تقييم المرشحين بناء على تطبيقهم لمعايير الأهلية للحصول على المنحة، وكذلك الإنجازات الأكاديمية والاجتماعية.

وفي نظام برنامج المنحة، بإمكان الجامعات وإداراتها اختيار المرشحين وفقاً للخلفية التعليمية لكل مرشح، كما يمكن للمرشحين اختيار الجامعات والاختصاصات من خلال نظام البرنامج. ولا يتوفر خيار إضافي للجامعة أو القسم في النظام.

وبإمكان الطلبة الراغبين بالتقدم إلى المنحة الاستفسار حول البرنامج وطرح كافة التساؤلات المحيطة به من خلال قنوات الاتصال التي يمكن استخدامها للحصول على المعلومات التفصيلية، وهي رابط الموقع الذي ذكرناه، بالإضافة إلى الاتصال المباشر بإدارة المنحة على الرقم:  0850 455 0982

أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني التالي  info@turkiyeburslari.org

 

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!