اعادة عائلة سورية إلى ألمانيا بعد ترحيلها

المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة في ألمانيا
المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة في ألمانيا
برلين – ألمانيا بالعربي/في موقف محزن ومولم ويبرهن عن سوء القرارات سمحت السلطات الألمانية لعائلة سورية بالعودة إلى ألمانيا بعد ترحيلها إلى رومانيا “عن طريق الخطأ”.
ونقل عنب بلدي عن موقع تلفزيون “MDR” الألماني، فإن العائلة السورية، المكونة من أب وأم وثلاثة أطفال، هبطت في مطار ميونيخ، بأمر قضائي من المحكمة الإدارية في ولاية دريسدن الألمانية.
وكانت السلطات في مدينة ساكسونيا أجبرت العائلة السورية على الرحيل إلى رومانيا، في أيلول الماضي، بعد أن تقدمت العائلة بطلب لجوء على الأراضي الألمانية، إلا أن طلبها رُفض، ثم رفعت العائلة دعوى لدى المحكمة الإدارية في مدينة دريسدن طعنت فيها بالحكم.
ورغم أن المحكمة الإدارية حكمت لصالح العائلة السورية معتبرة أن لها أحقية اللجوء على الأراضي الألمانية، إلا أن مكتب الهجرة رحّل العائلة إلى رومانيا، واعترف بعدها أن ذلك تم “عن طريق الخطأ”.
وانتقدت منظمات حقوقية ألمانية، ومن بينها “برو أوزول” و”النضال من أجل الحقوق”، قرار الترحيل، مشيرة إلى أن العائلة السورية عاشت ظروفًا معيشية “سيئة”، واضطرت للمبيت في حدائق برومانيا، قبل أن يؤمّن لها مجلس اللاجئين الروماني مسكنًا في أحد الكراجات، مطالبة بإعادتها على الفور.
ويعمل المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء على ترحيل اللاجئين من ألمانيا، ممن ليست لديهم أحقية اللجوء، إلا أن الترحيل لا يشمل السوريين عمومًا، لأن الحكومة الألمانية لا تزال تعتقد أن سوريا ليست آمنة بعد.

وغالبًا ما تشمل قرارات الترحيل اللاجئين من الجنسيات الأفغانية ومن دول شمالي إفريقيا والبلقان….المزيد 

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...