هل أنت مقيم جديد في ألمانيا – لا تنسي القيام بهذه الخطوات

برلين – ألمانيا بالعربي/نواصل في صوت ألمانيا شرح المعلومات التي تهم المهاجر الجديد في المانيا ونشرح اليوم الأوراق المطلوبة لإجراء عملية نقل رخصة القيادة:
     بطاقة هوية أو جواز سفر
     عنوان سكن “Anmeldung”
    صورة عن جواز السفر “biometrisches Passbild”
    اختبار البصر، الذي يجب أن يتم عند طبيب عيون مختص
    المشاركة في دورات الإسعافات الأولية “Erste Hilfe” لفئات A و B (بما في ذلك المقطورة والفئات الفرعية)، أو شهادة متقدم لدورات الإسعافات الأولية للفئات D و C  (بما في ذلك المقطورة والفئات الفرعية)
     رخصة القيادة الأصلية في حال كان لدينا واحدة من بلدنا الأصلي (على ألا تكون شهادة دولية) مترجمة إلى الألمانية، في بعض الحالات قد لا تطلب مدرسة تعلم القيادة شهادة مترجمة إلى اللغة الألمانية
    بيان يؤكد أن رخصة القيادة الأجنبية لا تزال سارية المفعول
    عند التقديم للحصول على رخصة في فئات أعلى من A أو B  فنحن نحتاج إلى براهين إضافية، يمكنك إيجاد لمحة عامة عن فئات رخص القيادة باللغة الإنكليزية على موقع وزارة النقل،الاتحادية والبنية التحتية الرقمية.
دائرة تراخيص القيادة تطلب أحياناً شهادة حسن سلوك “polizeiliches Führungszeugnis” التي يمكن الحصول عليها من إدارة المدينة أو عبر الانترنت.

إذا كان علينا اجتياز الامتحان العملي فسوف يرافقنا خلاله المدرب والفاحص (مراقب)، غالباً نحن لسنا ملزمين بإجراء دروس إضافية في حال كنا واثقين من أنه لدينا ما يكفي من الخبرة في القيادة، بمجرد اجتياز الامتحان النظري والعملي، سوف تصدر رخصة القيادة الألمانية الخاصة بنا لكن هذه الرخصة لا تسمح بقيادة سيارات الإسعاف أو سيارات الأجرة، وإذا كانت رخصة القيادة التي حصلنا عليها من بلدنا الأصلي هي شهادة دولية فإن هذا لا يؤثر على اصدار الرخصة الألمانية لنا.
للحصول علي معلومات كاملة باللغة العربية عن رخصة القيادة في المانيا اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...