البرلمان يرد – هل ميثاق الهجرة الدولي يصب في مصلحة ألمانيا ؟

البرلمان الألماني
البرلمان الألماني
برلين – ألمانيا بالعربي/نجح الائتلاف الحاكم في ألمانيا بتمرير مشروع قرار للمصادقة على الميثاق الدولي للهجرة بالبرلمان بأغلبية مريحة بعد نقاش ساخن جرى تحت قبة البرلمان الألماني حول الهجرة غير النظامية وسبل تنظيمها في المستقبل على المستوى الدولي. فقد قدم الائتلاف الحاكم مشروع قرار يتضمن المصادقة على الميثاق الدولي للهجرة وهو ما تم بالبرلمان بأغلبية مريحة ، حيث أقر البرلمان الألماني ـ بوندستاغ ـ مشروع الميثاق، الذي تقدم به الائتلاف الحاكم المكون من الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، بأغلبية واضحة تمثلت بـ 372 صوتا لصالح الميثاق الدولي مقابل 153 صوتا معارضا إلى جانب 141 صوتا ممتنعا عن التصويت وجاء في مشروع القرار الألماني المقدم إلى البرلمان “أن ميثاق الهجرة الدولي يصب في مصلحة ألمانيا”. وأكد مشروع القرار على أن “الميثاق الدولي للهجرة لا يمس بأي شكل من الأشكال السيادة الوطنية لألمانيا”.
وقبيل التصويت بالاسم على مشروع القرار، دافع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن ميثاق الأمم المتحدة للهجرة في مواجهة الاتهامات الموجهة إليه. وقال ماس في البرلمان الألماني “بوندستاغ” إنه لن يتم تقييد الحقوق السيادة الوطنية أو نقلها إلى أي مكان من خلال الميثاق.
وأشار إلى أن الميثاق يعد ردا للمجتمع الدولي على تحد ليس له حلول وطنية محضة تماما، لافتا إلى أنه لأول مرة يتوافر خطاب نوايا عالمي من أجل أهداف مشتركة وتنظيم الهجرة غير النظامية. وأضاف الوزير الاشتراكي قائلا: “النتيجة هي أنه لن يكون هناك قدر أكبر من الهجرة في العالم، وإنما أقل”.
يذكر أن النائب في البرلمان الألماني عن حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي المعارض، غوتفريد كوريو، هاجم الحكومة الألمانية بشدة، وقال إن الميثاق “لا يعد سوى دعوة عن وعي للهجرة من ربوع العالم إلى ألمانيا دون وضع حد أقصى”.

ومن جانبها أكدت رئيسة لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان الألماني أندريا ليندهولتس، من الاتحاد المسيحي البافاري، أن “هدف الكتل البرلمانية بالائتلاف الحاكم الرامية لتنظيم الهجرة والسيطرة عليها وتحجيمها “…..المزيد 

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...