ميركل تعبر الخطر وسلاج الجو يكشف حقيقة العمل التخريبي

برلين – ألمانيا بالعربي/الحمد لله مر الخطر بنجاح وتم انقاذ حياة ميركل بعد ليلة عصيبة قضتها مستشارة ألمانيا، أنغيلا ميركل بعد هبوط اضطراري لطائرتها في مطار كولونيا/ بون بسبب عطل فني. وواصلة المستشارة رحلتها نحو الأرجنتين على متن طائرة تجارية للمشاركة في قمة مجموعة العشرين.
فيما وصفت ميركل الخلل الذي طرأ عن اتصالات طائرة الحكومة التي كانت تقلها إلى بوينس آيريس بالوضع “الجدي”، كشف سلاح الجو الألماني عن مكان الخلل، وذلك بعد تقارير عن تحقيقات فيما إذا كان العطل ناجما عن “عمل تخريبي”.
وبعد انتشار تقارير تؤكد انه عمل تخريبي ذكر سلاح الجو الألماني أن العطل الذي طرأ بالطائرة الحكومية التي كانت تقل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى قمة العشرين في بوينس آيرس ليس سببه عمل تخريبي. وقال متحدث باسم السلاح الجوي صباح اليوم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لا يوجد مطلقا دليل على خلفية جنائية”، وذكر أن سبب العطل الفني قد حدد بالفعل. واوضح موقع “دي فيلت” الألماني أن سبب الخلل عطل في صندوق مسؤول عن الاتصالات وعن توزيع الوقود في الطائرة.
وكانت تقارير قد ذكرت إن السلطات الألمانية تحقق فيما إذا كان الخلل الذي طرأ على طائرة الحكومة بسبب عمل تخريبي.
وحدث عطل كامل للنظام المسؤول عن اتصالات الطائرة بالأرض في الطائرة الحكومية A340  “كونراد أديناور”، التي كانت تقل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى بوينس آيرس للمشاركة في قمة العشرين. وبحسب تقرير موقع “شبيغل أونلاين”، فإن حدوث تعطل كامل في نظام الاتصالات، المؤمّن بعدة أنظمة بديلة، يعتبر حالة طارئة خطيرة في الطيران.
وأوضح الموقع أن طاقم قيادة الطائرة قرر لذلك على الفور قطع الرحلة إلى الأرجنتين مساء أمس الخميس (29 تشرين ثان/ نوفمبر 2018).
وبحسب تقرير “شبيغل اونلاين”، تمكن طاقم الطائرة فقط عبر هاتف يعمل بالأقمار الاصطناعية من الاتصال بمركز تنظيم حركة الطائرات وخطط للهبوط في مطار كولونيا / بون. وبسبب كمية الوقود الكبيرة التي كانت في الطائرة انتظرت سيارات الإطفاء والدفاع المدني الطائرة على مدرج المطار.
ووصف المستشارة ميركل اليوم  الوضع “كان خللا جدياً”، وامتدحت تصرف قائد الطائرة وطاقمها الذين تصرفوا بطريقة سليمة وقالت “كان طاقما رائعاً، القيادة كانت بيد “أفضل قائد طائرة في الخطوط الجوية (التابعة للحكومة)”.
وذكر “شبيغل اونلاين” أن الوضع كان خطيرا لدرجة تطلبت إبلاغ وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين عقب التعطل الكامل للنظام اللاسلكي للطائرة. ولم يدل المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت بتفاصيل عن العطل، مطالبا بالتفهم، موضحا أن التعليق على التفاصيل الفنية وتحليل الأعطال من اختصاص وزارة الدفاع.

واستأنفت ميركل رحلتها إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين. وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن ميركل توجهت إلى مدريد على متن طائرة أخرى تابعة للسلاح الجوي الألماني برفقة وفد صغير، مضيفا أنها هبطت بسلام في مطار العاصمة الإسبانية. وبحسب البيانات، فإنه من المقرر أن تواصل ميركل رحلتها إلى بوينس آيرس على متن طائرة تجارية….المزيد 

Editor
Karem Ramzy

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...