طريقة تغيير اسم العائلة في ألمانيا

برلين – ألمانيا بالعربي/  نواصل في صوت ألمانيا شرح المعلومات الهامة واليكم اليوم حقوق وواجبات الزوجين بعد الزواج.. فالعديد من الأزواج يرغبونبتغيير اسم عائلتهم بعد الزواج. حيث يمكنهم اختيار لقب جديد أو يمكن لأحد الزوجين تغيير اسمه إلى اسم الآخر. إذا تبنى أحد الزوجين اسم عائلة الآخر، فلا يزال بإمكانه إضافة اسم عائلته قبل أو بعد اسم عائلة الشريك. كذلك يمكن لكل منهما الحفاظ على اسم عائلته. في حال تغيير اسم العائلة، من المهم الوضع بعين الاعتبار أن حقوق التسمية في البلد الأم وكذلك تغيير أسماء العائلة بعد الزواج قد لا يتم الاعتراف به.
  وحسب صوت ألمانيا  يمكن للزوجين المشاركة في المعاملات التجارية وخاصة ما يلزم للمعاملات المتعلقة بالاحتياجات اليومية مثل شراء الطعام أو الملابس أو تحويل إيجار السكن الشهري.. إلخ. أما بالنسبة إلى الشراكات الأكثر أهمية، مثل شراء سيارة أو منزل، فإنه يطلب دائماً موافقة الشريكين.
    الزوجان مسؤولان مالياً عن بعضهما البعض. أي أنه إذا كان أحد الزوجين يعمل فإنه عليه دعم الطرف العاطل عن العمل – مكتب الرفاه الاجتماعي أو وكالة التوظيف أو “مكتب BAföG” (مكتب قروض الطلاب) سيوافق على طلب، أحد الزوجين، الحصول على مخصصات الدولة، إذا كان شريكه من ذوي الدخل المحدود أو بدون دخل.
    إذا كان الشريكان متزوجان ولديهما أطفال، فإنهما يتشاركان الرعاية تلقائيًا. بالنسبة للشريكين غير المتزوجين، فإن الأم فقط هي التي تتمتع بحقوق الحضانة ما لم يتفق الزوجان على الحضانة المشتركة في مكتب رعاية الشباب.
    إذا كان أحد الزوجين من ذوي الدخل المحدود أو لا يوجد لديه دخل، فإنه يمكن أن يتم شمله في التأمين الصحي لشريكه/ته دون أي رسوم إضافية.
    إذا تفاوتت مستويات دخل الزوجين، يمكنهما توفير المال المدفوع على ضريبة الدخل، ما يسمى بـ “Ehegatten-Splitting”.
    في حال وفاة أحد الزوجين، فسيحصل الآخر على معاش (أسرة المتوفي) “Hinterbliebenenrente” من تأمين المعاش القانوني.

إذا توفي أحد الزوجين دون ترك وصية، فسوف يحصل الشريك تلقائياً على نصف أصول المتوفي على الأقل. مع العلم أنه سيترتب على الوارث دفع ضرائب أقل على ما يرثه من زوجه مقارنة بما يدفعه على ما يرثه من شريكه إذا لم يكونا متزوجين….المزيد 

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...