كيف تمنح ألمانيا اللجوء للأفراد الذين يتعرضون للاضطهاد السياسي

برلين – ألمانيا بالعربي/نواصل في صوت المانيا شرح المعلومات حول ما يهم المهاجر الجديد ونتحدث اليوم حول اللجوء السياسي فوفقا للمادة 16 (أ) من القانون الأساسي، يمنح اللجوء للأفراد الذين يتعرضون للاضطهاد السياسي في بلدهم الأصلي من قبل الدولة أو المنظمة ذات الصلة بالدولة. يشير “الاضطهاد السياسي” إلى الحالة التي يتعرض فيها الشخص للخطر أو السجن بسبب (عرقه أو دينه أو قوميته أو معتقده السياسي أو ارتباطه بمجموعة اجتماعية معينة). ومع ذلك، فإن الاعتراف بهؤلاء الأشخاص كلاجئين سياسيين أمر ممكن فقط إذا دخلوا ألمانيا مباشرة، وليس عن طريق بلد ثالث آمن. وبما أن ألمانيا محاطة بالدول الأوروبية (أي الدول الثالثة الآمنة)، فإن الاعتراف يكون ممكنا فقط إذا تم السفر مباشرة إلى ألمانيا بالطائرة حيث يتم إصدار تصريح إقامة لطالبي اللجوء المعترف بهم لمدة ثلاث سنوات. إذا لم يتحسن الوضع في وطنهم، سيتم تمديد تصريح الإقامة لمدة ثلاث سنوات أخرى. يمكن قراءة المزيد عن الموضوع في قسم “كيف يمكن تمديد تصريح الإقامة؟”. بعد ثلاث سنوات، على الأقل، وفي ظل ظروف معينة، يمكن التقديم للحصول على تصريح إقامة دائمة (“unbefristete Aufenthaltserlaubnis” أو “Niederlassungserlaubnis”).
يحق لملتمسي اللجوء المعترف بهم الحصول على “وثيقة سفر اللاجئين” (“جواز مرور GFK”). يمكن استخدام هذا الجواز للسفر إلى الخارج. غير مسموح استخدامه للذهاب إلى البلد الأصلي، في حال السفر إلى البلد الأصلي، قد يترتب على ذلك فقدان تصريح الإقامة في ألمانيا.
يتمتع الأشخاص الحاصلون على حق اللجوء بالحقوق التالية:
    يمكن إحضار الزوج أو الزوجة والأولاد القاصرين إلى ألمانيا. كقاصر غير متزوج، يمكن إحضار الوالدين إلى ألمانيا. (لم شمل العائلة)
    مسموح لهم بالعمل. إذا لم يكن لديهم عمل، فسيحصلون على إعانة بطالة (2) أو مساعدة اجتماعية. مركز العمل (jobcentre) يساعد في العثور على وظيفة.
    يحق لهم الحصول على إعانة الأطفال والأمومة.
    يسمح لهم بارتياد دورات اللغة الألمانية (دورات الإندماج)
     يمكن الدراسة أو المشاركة في برامج التدريب المهني.
وغالبا لن يتم الاعتراف بحق الحصول على حماية اللاجئين أو حقوق اللجوء إذا كانت هناك مناطق في وطننا يتم الاعتراف بها كمناطق آمنه (يمكن للفرد الوصول إليها بشكل قانوني والعيش في أمان).

لن يُعترف للفرد بأنه يحق له الحصول على حماية اللاجئين أو اللجوء إذا ارتكب (خارج ألمانيا) جريمة حرب أو جريمة سياسية أو غير سياسية تنتهك أهداف ومبادئ الأمم المتحدة. وينطبق الشيء نفسه على الأشخاص الذين حُكم عليهم بالسجن بسبب جرائم غير سياسية، إذا اعتبروا تهديدًا لألمانيا أو لعامة الناس….المزيد 

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...