هام لمن يرغب في تمديد الاقامة بألمانيا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

برلين – ألمانيا بالعربي/في المانيا الأفراد ذوي الحماية الإضافية أو الحظر الوطني على الترحيل فإن تصريح اقامتهم يكون ساريا لمدة عام واحد. إذا كانوا يرغبون بالبقاء في ألمانيا بعد مضي هذه السنة، يجب أن يتم تمديد تصريح اقامتهم. للقيام بذلك، يجب الذهاب إلى مكتب الهجرة “Ausländerbehörde” وتقديم المستندات التالية:

    تصريح الإقامة وجواز السفر
    صورة عن جواز السفر
    صورة عن عقد العمل، واثبات الدخل للأشهر الثلاثة الأخيرة (أو تقرير من المستشار الضريبي أو اشعار من مكتب العمل/ أو مكتب الرعاية الاجتماعية).
    ورقة تأكيد التسجيل من البلدية “Meldebestätigung”.

يجب تحديد موعد في مكتب الهجرة “Ausländerbehörde” في الوقت المناسب قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة.

يمكن أيضًا تجديد جواز السفر في نفس الوقت. يوجد رسوم يجب دفعها مقابل تجديد تصريح الإقامة وجواز السفر.

هــــام:

يمكن تمديد تصريح الإقامة في حال اعترف الـ (BAMF) بالحق في حماية اللاجئين أو اللجوء أو الحماية الإضافية أو الحظر الوطني على الترحيل. للحصول على معلومات مفصلة، انظر إلى القسم “هل يمكن أن أفقد تصريح الإقامة؟”.

 هل يمكن أن أفقد تصريح الإقامة ؟

    بإمكان (BAMF) إبطال وضع اللجوء أو الحماية الفرعية أو الحظر الوطني على الترحيل. في حالة الأفراد الذين تم منحهم اللجوء أو وضع اللاجئ، يقوم (BAMF) عادة بفحص ما إذا كانت الأسباب التي أدت إلى الاعتراف لا تزال صالحة بعد ثلاث سنوات. إذا تحسنت الظروف الشخصية (مثل الظروف الصحية) أو الوضع في بلد المنشأ بشكل كبير، قد يقوم (BAMF) بإلغاء حق الحماية. إذا كان الأمر كذلك، قد يلغي مكتب الهجرة (أو يرفض تجديد) تصريح الإقامة.
    الأفراد الذين حصلوا على حق اللجوء (السياسي أو الإنساني)، وقاموا بالسفر إلى بلدهم، فقد يتم إلغاء صفة الحماية عنهم. عندما يسافر طالب لجوء معترف به إلى موطنه أو يزور سفارة بلده، يفترض مكتب الهجرة أنه لم يعد عرضة للاضطهاد ويمكنه العودة إلى بلده. إذا تم إبطال الاعتراف، فإن ذلك ينطوي على فقدان تصريح الإقامة. سيتحقق مكتب الهجرة من إمكانية حصول الشخص على تصريح إقامة آخر. إذا لم يكن الأمر كذلك، من حيث المبدأ، سيكون على الشخص مغادرة ألمانيا، بحسب (§ 52 قانون الإقامة الأول)

استثناء:

في حال زيارة البلد الأم بسبب حالة إنسانية شديدة، قد يتغاضى (BAMF) عن هذه الزيارة، ولا يقوم بإلغاء تصريح الإقامة، هذا متروك لتقدير  كل حالة من قبل الموظفين.

    الأشخاص الذين لديهم تصريح إقامة ولكنهم لا يقيمون في ألمانيا لأكثر من 6 أشهر، من حيث المبدأ، سوف يفقدون تصريح إقامة. بحسب (المادة 51 قانون الإقامة)
    يجوز إلغاء تصريح الإقامة في حال اكتشفت السلطات أنه قد تم تقديم معلومات كاذبة لها.
    إذا كان الشخص يعتبر تهديدًا للسلامة العامة والنظام، فقد يتم ترحيله. في هذه الحالة، سيفقد أيضًا تصريح الإقامة. إذا كان الشخص معرضاً لخطر فقدان الاعتراف به كلاجئ أو فقدان تصريح إقامته، يمكنه طلب المشورة من مركز المشورة أو المحامي. يمكن العثور على المساعدة في مكاتب Pro Asyl. يتحدث موظفوها الألمانية والإنجليزية ويمكن التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني proasyl@proasyl.de أو الهاتف  20 314 242-69 (0) 49 +

المزيد 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: