لم الشمل ومستقبل عائلات اللاجئين في نجاح هذه الخطوات بألمانيا

لاجئون يسيئون واخرين يضربون
لاجئون يسيئون واخرين يضربون




برلين –
صوت ألمانيا بالعربي/ هام لمن يريد لم شمل اسرته الي المانيا حيث يجب على أفراد العائلة تقديم طلب لم الشمل شخصيا في السفارة الألمانية أو القنصلية العامة في بلدهم أو لدى أقرب بعثة دبلوماسية ألمانية إلى بلدهم (بالنسبة للسوريين السفارة الألمانية في بيروت أو عمان أو أربيل).
يجب على الشخص الموجود في ألمانيا إخطار مكتب الهجرة المعني “Ausländerbehörde” بأنه ينوي إحضار عائلته إلى ألمانيا. يمكن إبلاغهم عن طريق الفاكس أو عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية. وذلك بتعبئة طلب/ ورقة اشعار يعرف هذا الإشعار باسم “طلب صيانة المهلة”. من المهم الاحتفاظ بالرسالة أو بالتأكيد الذي نحصل عليه. يجب إرسال الإشعار في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ منحه؛ عندها فقط يمكن أن يلتم شمل العائلة بطريقة ميسرة (ما يسمى “لم شمل الأسرة المتميز”) “privilegierter Familiennachzug”. إذا تم منح الحماية بعد 17.03.2016، ستبدأ فترة الثلاثة أشهر من 1. آب 2018.
إذا كان الشخص من سورية وعائلته لاتزال هناك يجب أن يتم تقديم طلبهم عبر الإنترنت على الموقع: familyreunion-syria.diplo.de. بعد تقديم الطلب، سوف ترسله السفارة أو القنصلية الألمانية إلى مكتب تسجيل الأجانب المسؤول داخل ألمانيا. سيقوم مكتب تسجيل الأجانب “Ausländerbehörde” بالتحقق مما إذا كانت شروط لم شمل الأسرة مستوفاة.
يجب على الشخص الموجود في ألمانيا أيضًا تقديم طلب شخصي إلى مكتب الهجرة المعني “Ausländerbehörde”، حيث يطلب تقديم جميع المستندات اللازمة.
هذا الإجراء غالبا ما يستغرق عدة أشهر، وأحيانا أكثر من سنة. ثم في حال وافق مكتب الهجرة، ستحصل العائلة على تأشيرة ويمكنها السفر بشكل قانوني إلى ألمانيا. فور وصولهم إلى ألمانيا، عليهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأسباب عائلية أو اللجوء العائلي “Familienasyl” وذلك في مكتب الهجرة المعني.

من هم أفراد الأسرة المسموح بلم شملهم؟

وفقا لقانون اللجوء العائلي، فإن أفراد الأسرة الذين يمكن طلب لم شملهم هم:

    الزوجة/الزوج أو الشريك المسجّل.
    الأطفال دون سن (18)
    الأب والأم أو من يحق له الحضانة (هذا بالنسبة للاجئين القصّر)
    كذلك في حالة اللاجئين القصر، يمكنهم لم شمل الأشقاء دون السن القانونية فقط إذا كان يمكن اثبات أنه يوجد من يدعمهم أو يكفلهم، وأن تكون مساحة المعيشة المتوفرة كافية.

 خلاف ذلك، يمكن لم شمل الأشقاء القصّر، وغيرهم من أفراد العائلة، فقط في حالات “المشقة الاستثنائية” “außergewöhnliche Härte”، في هذه الحالات المتفرقة، يوجد إمكانية تقديم طلب للحصول على تأشيرة وفقًا للفقرة (2 من المادة 36 أو 22 من قانون الإقامة). غالبا ما تسمى هذه الاحتمالية “حالة المشقة” “Härtefallregelung” وهي عبارة عن فقرة طارئة في قانون الإقامة. من الناحية العملية، من الصعب الحصول على تأشيرة لأفراد العائلة باستخدام هذا القانون. يجب أن يكون هناك خطر مباشر على حياة أفراد الأسرة المعنيين. ويجب أن يتم تحقيق العديد من المتطلبات الأساسية، مثل: القدرة على تأمين مصدر للرزق. لمعرفة المزيد، يمكن طلب المشورة من مركز المشورة أو محامي مؤهل….المزيد 



اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...