هام للذين يخططون للبقاء والاقامة لفترة طويلة في ألمانيا

تأشيرة دخول ألمانيا
تأشيرة دخول ألمانيا


برلين –صوت ألمانيا بالعربي/ لمن يريد الوصول لالمانياو يخططون للبقاء لفترة أطول أو ربما للإقامة الدائمة في ألمانيا، فعليهم تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة والحصول عليه. مع العلم، أن مواطني دول الاتحاد الأوروبي معفون من هذه القاعدة، أي أنه يمكنهم البقاء في ألمانيا بدون تأشيرة أو تصريح إقامة.

فيما يلي، بعض الخيارات التي يمكن من خلالها للمهاجرين الحصول على حق إقامة لمدة طويلة في ألمانيا. أمّا الذين لجؤوا  إلى ألمانيا، فيمكنهم الإطلاع على قسم”تصريح الإقامة للاجئين”، حيث يمكن العثور على جميع المعلومات الأساسية المتعلقة بحق الإقامة لطالبي اللجوء.
طرق الحصول على تصريح الإقامة
التعليم والتدريب المهني

يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة من أجل بدء برنامج تعليم مهني في ألمانيا، بعد الحصول على موافقة منظمة أو معهد في ألمانيا على منح تدريب للشخص المعني، بحسب الـ(المادة 16 ب ، 17 قانون اللجوء).

من حيث المبدأ، تطلب عادة المستندات التالية:

    عقد تدريب أو ما يوازيه
    إثبات وجود مصدر دخل آمن
    إثبات المعرفة الكافية للغة الألمانية

الذين يرغبون في المشاركة في برنامج تدريب مهني مزدوج، من حيث المبدأ، يطلب منهم أيضاً تأكيد من وكالة التوظيف الفدرالية على وضعهم كمتدربين. يعتمد الحصول على تصريح إقامة كمتدربين على عدد المتقدمين الآخرين وبلدهم الأصلي: فعندما يكون هناك مقدم طلب من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي أو شخص يحمل تصريح إقامة في المجال الإنساني ، سيتم تفضيلهم لمنحهم الفرصة، وكالة التوظيف الاتحادية هي المسؤولة عن التحقق من أولوية المتقدمين.

عادة ما تكون تصاريح الإقامة الممنوحة لغرض التدريب المهني صالحة لمدة عام إلى عامين ويمكن تمديدها إذا لم يتمكن الشخص من إكمال برنامج التدريبي خلال تلك الفترة. بالإضافة إلى ذلك، أثناء التدريب المهني يُسمح للطلاب بالعمل لمدة 10 ساعات إضافية في الأسبوع في وظيفة أخرى.

بعد انهاء التدريب بنجاح ، يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة للبحث عن عمل وبالتالي البقاء في ألمانيا. يمكن معرفة المزيد عن تصريح الإقامة للباحثين عن عمل في قسم “البحث عن عمل”….المزيد 

الكاتب

Khaled Abdelkarem

Khaled.Abdelkarem@outlook.com



اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...