فرص وطرق الهجرة الى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي – ايميل التسجيل

دمج الأجانب فى المجتمع الألماني
دمج الأجانب فى المجتمع الألماني

برلين –  صوت ألمانيا/إذا كنا نرغب في اختيار ألمانيا كبلد جديد للإقامة فيه أو أننا قد هاجرنا أصلا إلى ألمانيا، فنحن بحاجة لتصريح إقامة. ولذلك فإن المواد القانونية الخاصة بأمور الإقامة هي غاية في الأهمية. إن الشروط الأساسية للإقامة في ألمانيا تعتمد بشكل أساسي على أن نكون من مواطني الاتحاد الأوربي أو أننا هاجرنا إلى ألمانيا لأسباب سياسية أو أسباب إنسانية أو أننا أتينا من بلد أخر لأسباب العمل أو الدراسة. في هذا الفصل سوف نشرح الأنواع المختلفة لإقامة اللجوء، ومدة كل نوع منها وأمور أخرى من الجيد أن نكون على إطلاع عليها.
في حال كنا لاجئين
ما هي أشكال الحماية التي تمنح للاجئين؟

إذا جئنا إلى ألمانيا لأسباب سياسية أو إنسانية ونرغب في البقاء هنا، يمكننا تقديم طلب اللجوء. إذا تمت الموافقة على طلب اللجوء، فسيتم إصدار تصريح الإقامة في ألمانيا، ويوجد ثلاثة أشكال مختلفة من الحماية للاجئين: أولاً الاعتراف بنا كحاصلين على حق الحماية “كلاجئين سياسيين” ما يسمى “Asylberechtigter” أو كمستحقين لحق الحماية الانسانية “اللجوء الإنساني” ما يسمى “Flüchtlingsschutz، وقد نمنح حق الحماية الفرعية “Flüchtlingsschutz”. بالإضافة لأنواع الحماية الثلاث، يمكن لـ “BAMF” أن يمنحنا حظر على الترحيل “nationales Absschiebungsverbot”.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

عندما تنتهي صلاحية تصريح الإقامة الذي بحوزتنا، لكن الأسباب التي حصلنا على حق الإقامة بموجبها لاتزال مستمرة، يمكننا التقديم للحصول على تمديد تصريح الإقامة أو التقديم للحصول على إقامة دائمة.

يتم إلغاء هذه الأشكال من الحماية فقط عندما يتحسن الوضع في بلدنا الأصلي، وتكون الإعادة إلى الوطن مقبولة وغير مخالفة للقوانين الدولية. وبعبارة أخرى، إذا كان يوجد أي تهديد لسلامتنا في بلدنا الأصلي أو لانزال في خطر، قد نتمكن من البقاء في ألمانيا بشكل دائم. لكن كل شيء يعتمد على نوع تصريح الإقامة الذي حصلنا عليه وعلى القانون الذي تم إصداره بموجبه.

الحماية الانسانية للاجئين “Flüchtlingsschutz”

إذا كنا قد هربنا من بلدنا خشية التعرض للاضطهاد من قبل جهات حكومية أو غير حكومية في بلدنا ولا تستطيع حكومة بلدنا توفير الحماية لنا، فوفقًا لاتفاقية جنيف للاجئين، يحق لنا الحصول على حماية اللاجئين (حق اللجوء الإنساني).

حق اللجوء الإنساني يمكن أن يُمنح حتى للأشخاص الذي وصلوا إلى ألمانيا عبر بلد ثالث آمن، لكن، وبشكل عام، إذا كنا قد دخلنا ألمانيا عبر بلد ثالث آمن، وهو من البلدان الموقعة على اتفاقية دبلن، وأُخذت بصماتنا في هذا البلد، فإنه غالباً ما سيكون البلد الثالث هو المسؤول عن حمايتنا. مع العلم أنه هناك سبل قانونية لإلغاء بصمة دبلن وبالتالي البقاء في ألمانيا، يمكن معرفة المزيد عن ذلك في قسم إجراءات دبلن.

يتمتع اللاجئون المعترف بهم تحت القانون (§ 60 Abs. 1 Residence Act) بنفس حقوق الأشخاص الذين يحق لهم اللجوء الساسي.

التعرض للاضطهاد يمكن أن يكون لأحد الأسباب التالية:

العرق (“race” وفقاً لصياغة اتفاقية جنيف)
الجنسية
الرأي السياسي
القناعات الدينية
العضوية في مجموعات اجتماعية معينة (مثل مجموعات ذات توجه جنسي غير تقليدي)

وفقا لقانون اللجوءsection 3 subs. 1 of the Asylum Act (AsylG), سوف نتلقى الميزات التالية:

تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات وفقا للمادة (25/1) section 25 subs. 1 (AufenthG) وسوف نحصل على وثيقة سفر ما يسمى بالجواز الأرق.
يمكن الحصول على تصريح إقامة دائمة بعد ثلاث أو خمس سنوات إذا استوفينا شروطًا مسبقة أخرى، مثل القدرة على كسب ما يكفي من المال لتوفير حياة آمنة ومعرفة كافية باللغة الألمانية. في الأسفل يمكن الاطلاع على “كيف يمكننا تمديد تصريح الإقامة؟” وقراءة المزيد.
تصريح العمل سوف يذكر على وثيقة إقامتنا بعبارة “Erwerbstätigkeit gestattet”. إذا لم يكن لدينا عمل بعد، فسنحصل على إعانة بطالة (2) “Arbeitslosengeld II” أو مساعدة اجتماعية. يساعدنا jobcenter في البحث عن وظيفة. يمكننا أيضا الدراسة، وكذلك يمكننا القيام بتدريب مهني “Ausbildung” وحضور دورة الاندماج
سوف يكون مسموحاً لنا تقديم طلب للم شمل الأسرة.
ويحق لنا الحصول على إعانة الطفل والوالدين.
إذا لم يتحسن الوضع في بلدنا، سيتم تمديد تصريح إقامتنا لمدة ثلاث سنوات أخرى.

حق الحماية السياسية “Asylberechtigter”

إذا كنا سنعود إلى بلدنا الأصلي وسنكون عرضة لانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، فهذا يعني أننا مضطهدون لأسباب سياسية ولنا حق اللجوء السياسي.

يمكن أن يصنف الاضطهاد على أنه سياسي بناء على الأسباب التالية:

الاضطهاد على أساس العرق (“race” وفقاً لصياغة اتفاقية جنيف)
اضطهاد على أساس الجنسية
الاضطهاد على أساس الرأي السياسي
الاضطهاد على أساس القناعة الدينية
الاضطهاد على أساس الانتماء إلى مجموعة اجتماعية معية (كالانتماء إلى مجموعة ذات توجه جنسي غير تقليدي)

قد لا يُعترف بالحق في اللجوء السياسي إلاً إذا كان الشخص قد دخل ألمانيا بالطائرة، ولم يدخل بلد ثالث آمن أو إحدى الدول الموقعة على اتفاقية دبلن (إجراء دبلن). وبما أن ألمانيا محاطة جغرافياً ببلدان أوروبية آمنة، فإن الأشخاص الذين يدخلون البلاد بالطائرة بشكل مباشر سيعتبرون مستحقين للجوء السياسي.

بناء على القانون Article 16a para. 1 of the Basic Law (GG) سوف نحصل على الامتيازات التالية:

تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات وفقا للقانون section 25 subs. 2 sentence 1 first alternative (AufenthG) وسوف نحصل على وثيقة السفر الزرقاء (الجواز الأزرق)
يمكن الحصول على تصريح إقامة دائمة بعد ثلاث أو خمس سنوات إذا استوفينا شروطًا مسبقة أخرى، مثل القدرة على كسب ما يكفي من المال للعيش، ومعرفة كافية بالألمانية. في الأسفل يمكن الاطلاع على “كيف يمكننا تمديد تصريح الإقامة؟” وقراءة المزيد.
تصريح العمل سوف يذكر على وثيقة إقامتنا بعبارة “Erwerbstätigkeit gestattet”. إذا لم يكن لدينا عمل بعد، فسنحصل على إعانة بطالة (2) “Arbeitslosengeld II” أو مساعدة اجتماعية. يساعدنا jobcenter في البحث عن وظيفة. يمكننا أيضا الدراسة، وكذلك يمكننا القيام بتدريب مهني “Ausbildung” وحضور دورة الاندماج
سوف يكون مسموحاً لنا تقديم طلب للم شمل الأسرة.
ويحق لنا الحصول على إعانة الطفل والوالدين.
تصريح إقامة دائمة للاجئين

إذا كانت السلطات مقتنعة بأننا مندمجين بشكل جيد، من الناحيتين الاقتصادية وتعلم اللغة. يمكننا التقدم للحصول على تصريح إقامة دائمة “Niederlassungserlaubnis”.

للحصول على تصريح الإقامة الدائمة نحن نحتاج إلى:

إقامة في ألمانيا لمدة ثلاث سنوات على الأقل، بما في ذلك مدة إجراءات اللجوء.
تحدث اللغة الألمانية في المستوى C1 وتقديم دليل على إتقان اللغة. إذا تقدمنا بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة بعد خمس سنوات، فسوف تكون شهادة لغة A2 كافية.
كسب لقمة العيش من خلال عملنا. إذا كان لدينا تصريح إقامة لمدة 5 سنوات، فقد نتلقى دعمًا من مكتب العمل أو الرعاية الاجتماعية، لكن يجب أن نكون مستقلين عن مكتب العمل أو الرعاية الاجتماعية بنسبة 50٪ على الأقل. وفي حالة الشراكة أو الزواج (إما الزواج أو الشراكة المدنية من نفس الجنس)، يمكن أيضاً توفير إثبات للدخل من جانب الزوج/ة أو الشريك/ة.
لدينا سكن بمساحة معيشة كافية لنا ولعائلتنا أن وجدت.
الحصول على التأمين الصحي.
أكملنا دورة التوجيه بنجاح.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا نعتمد على مكتب العمل أو الرعاية الاجتماعية لحياتنا. إذا تقدمنا للحصول على تصريح إقامة دائمة بعد 3 سنوات، يجب أن يكون مبلغ الدعم الذي نحصل عليه أقل من 25٪ من إجمالي دخلنا. لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة، يجب ألا نكون قد ارتكبنا أي جرائم. إذا كان لديك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات، فإن المساعدات التي نتلقاها من مركز العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية يجب أن تتكون من أقل من 50٪ من إجمالي دخلنا.

لتقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة، يمكن أن نقوم بحجز موعد مع مكتب الهجرة “Ausländerbehörde” ونحضر معنا كل المستندات والأوراق المطلوبة. سيكون علينا دفع رسوم أيضاً

……المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: