منح بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء للاجئين في ألمانيا

برلين – صوت ألمانيا بالعربي/ البطاقة الزرقاء هي تصريح عمل موثق في جميع دول الاتحاد الأوروبي (توجيه مجلس الاتحاد الأوروبي 2009/50/EC)
 يسمح للمواطنين أصحاب الكفاءة العالية من خارج الاتحاد الأوروبي حسب هجرة انتقائية بالعمل والعيش في أي دولة داخل الاتحاد الأوروبي، ما عدا الدنمارك وأيرلندا والمملكة المتحدة التي لا تخضع لهذا المقترح.
استحدث فريق مؤسسة بروغل البحثية مصطلح البطاقة الزرقاء، وهو مستوحى من البطاقة الخضراء للولايات المتحدة مع الإشارة إلى علم الاتحاد الأوروبي ذي اللون الأزرق ومرصع عليه اثنتا عشرة نجمة ذهبية.
قدمت المفوضية الأوروبية مقترح البطاقة الزرقاء لتعرض فيه إجراء أحادي المسار للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل تستمر صلاحيته لمدة عامين ويمكن تجديده بعد ذلك. سيُمنح حاملو البطاقة الزرقاء سلسلة من الحقوق، مثل القواعد المساعدة على لم شمل الأسرة. يحث المقترح أيضًا على التعبئة الجغرافية في الاتحاد الأوروبي، بين الدول الأعضاء المختلفة، لحاملي البطاقة الزرقاء. ويعد الأساس القانوني لهذا الاقتراح هو المادة 63

من معاهدة روما، التي تنص على أنه ينبغي على المجلس اتخاذ تدابير بشأن سياسات الهجرة المتعلقة بـ “شروط الدخول والإقامة ومعايير بشأن إجراءات القضية من قبل الدول الأعضاء” وتدابير “تحدد الحقوق والأوضاع التي بموجبها يجوز لـ رعايا البلدان الثالثة المقيمين بشكل قانوني في دولة من الدول الأعضاء الإقامة في الدول الأعضاء الأخرى.

تشبه البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي نوعًا ما البطاقة الخضراء الأمريكية. منح بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء عادة يعني أنه يحق لحاملها الإقامة في ألمانيا، على الأقل لمدة أربع سنوات مبدئية. بحسب (§19a قانون الإقامة).

يمكن الحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء إذا:

  • حصل الشخص على شهادة جامعية ألمانية أو مؤهل معادل.
  • اثبات وجود عرض عمل أو وظيفة في ألمانيا براتب سنوي بحد أدنى قدره 49،600 يورو (أو 38،688 يورو لما يسمى بـ “مهن النقص” أي الوظائف التي يوجد بها نقص كبير في اليد العاملة).

الحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء يعتمد عادةً على مقدمي طلبات محتملين آخرين يمكن أن يتولوا منصب الوظيفة: عندما يكون هناك مقدم طلب آخر من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي أو شخص يحمل تصريح إقامة في المجال الإنساني ، فسيتم تفضيلهم على المنصب. وكالة التوظيف الاتحادية هي المسؤولة عن التحقق من أولوية المتقدمين. مزيد من المعلومات حول البطاقة الزرقاء متوفرة في “BAMF” وموقع وزارة العدل الاتحادية وحماية المستهلك….المزيد 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: