ألمانيا – ضريبة المسجد تجمع من المسلمين

موعد خفض الإعانات المالية للاجئين
موعد خفض الإعانات المالية للاجئين
ألمانيا – ألمانيا بالعربي/  في تصرف غريب ربما يؤدي لمشاكل ورفض جماعي طالبت المحامية الألمانية من أصول تركية، سيران أطيش، بتطبيق “ضريبة مسجد” على المسلمين في ألمانياأسوة بـ”ضريبة الكنيسة”. وأطيش هي مؤسسة مسجد “ابن رشد-غوته” في برلين الذي يدعو لإسلام ليبرالي يدعم المساواة بين الجنسين حيث قالت المحامية الألمانية  من أصل تركي، سيران أطيش مؤسسة مسجد “ابن رشد-غوته” في برلين في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة اليوم إنه يتعين فرض “ضريبة المسجد” على المسلمين المقيمين بألمانيا واستطردت “كل ما تحتاجه المساجد من الممكن تدبيره في المستقبل من الأعضاء أنفسهم”.

تجدر الإشارة إلى أن مسجد “ابن رشد-غوته” في حي موابيت ببرلين يدعو إلى إسلام ليبرالي وتفسير للقرآن داعم للمساواة بين الجنسين. ويتم تمويل الكثير من الاتحادات الإسلامية والمساجد في ألمانيا من دول الخليج أو من تركيا، ما يجعلها عرضة للاتهام بالترويج لقيم مثيرة للشك على المستوى السياسي ودعم تكوين مجتمعات موازية.
وعلى خلاف الكنائس، لا تحصّل الدولة الألمانية ضرائب من أجل المساجد. ويقتصر حصول المساجد على أموال من الدولة في حالات تمويل مشروعات معينة، مثل دعم اندماج اللاجئين المسلمين في المجتمع أو إبعاد الشباب السلفي عن التيار المتطرف.
وداخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا، دعا نائب رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي تورستن فراي إلى تطبيق “ضريبة مسجد”. وقال فراي في تصريحات للصحيفة “يتعين أن يكون هدفنا هو تحرير الإسلام في ألمانيا من تأثير دول أجنبية وتعزيز التوجه المحلي للمساجد… ضريبة المسجد ستكون خطوة مهمة في ذلك”.

كما أظهر الحزب الاشتراكي الديموقراطي المشارك في الائتلاف الحكومي الذي تترأسه المستشارة أنغيلا ميركل، انفتاحا لفكرة تمويل المساجد عبر الضرائب. وقال بوركارد ليشكا، خبير الشؤون الداخلية في الحزب “يجب فصل تمويل شؤون المسلمين في ألمانيا عن الخارج” وبالتالي تفادي تأثير القوى الخارجية وبالتالي تقليص احتمالات التشدد الديني. وأضاف موضحا “فبل وضع تصور كامل بهذا الشأن، لا تزال هناك مسافة يجب قطعها بالتعاون مع الولايات، لأن ضريبة الكنائس تدخل في اختصاصها”.المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: