دليل الناجحين في الفوز بالمنح الدراسية

المنح الدراسية
المنح الدراسية

منوعات – – ألمانيا بالعربي/   من يتقدم لمنحة دراسية ويقدم كل الأوراق المطلوبة بنجاح سيدعوة لمقابلة سواء بالانترنت او مباشرة لذلك نقدم لك اليوم مجموعة من النصائح التي ستساعدك علي الفوز بالمنحة وتكون بالاوائل

النصيحة الاولي
طلب إجراء مقابلة معك يعني أنك في القائمة القصيرة التي تم اختيارها، وأنهم يريدون التأكد من الاختيار الأفضل لشغل مقعد المنح المتوفرة، ف عليك أن تكون واثق بنفسك، ومستعد جيدا واثق، غير متوتر حتى لو استفزوك بالأسئلة، ابتسم ثم أجب. وإذا سألوك سؤال بلغة معينة كالإنجليزية مثلا أجبهم بنفس اللغة وإذا شعرت بأنك لن تكون قادر على ذلك اسالهم أن تجيب باللغة التي تعرفها.
النصيحة الثانية
المقابلة هي فرصة لإقناع اللجنة، والحديث حول مهاراتك. من المهم أن تكون متنبأ بالأسئلة هذا يعطيك فرصة جيدة وكافية للإجابة بشكل جيد بل ممتاز. اجمع معلومات كافية حول ثقافة البلد وعاداته وتقاليده التي ستدرس فيه العملات، الجغرافيا، الرئيس الحالي، ألوان العلم .. الخ والجامعة التي ستدرس فيها ان كنت تعلمها والمواد الدراسية لأنهم سيسألونك لماذا اخترت التخصص والجامعة ؟!
النصيحة الثالثة
لا تتأخر على موعد المقابلة واذا استطعت احضر مبكرًا وراقب الأجواء، سيقل توترك وتألف المكان وتلغي أي احتمال لحدوث طارئ في الطريق وتتأخر،  وتعطيهم انطباع جيد عن إدارتك للوقت واحترام المواعيد وتقدير الفرص أمامك واحترام الآخرين.
النصيحة الرابعة
إذا كانت المنحة للفنون أو التصميم والتخصصات التي تتطلب جانب من الإبداع والتفرد فمن اللطيف احضار مجموعة من اعمالك كلوحات او رسومات بحجم مصغر واضح، خاصة إذا لم ترفقها في الطب وتأكد أنك قرأت طلب المنحة المقدمة 3 مرات على الأقل قبل موعد المقابلة فهم سيسألونك منه وحوله بكل تأكيد!
النصيحة الخامسة
 اهتم بمظهرك وطريقة لبسك بحيث تعكس التزامك وترتيبك، وعند دخولك لغرفة المقابلة استأذن وابتسم فالانطباع الأول لا محالة يطغى ويسود وعليك استغلال ذلك، انظر في عيون المقابلين مباشرة وانت تحييهم، وأثناء الجلوس والنقاش وتقديم نفسك وزع نظراتك على الجميع بحيث لا يفقد أحدهم الاهتمام بك!
النصيحة السادسة
في المنح الدراسية لا يحضروك لكي يختبروك في الاسئلة و يصححوا اجاباتك التي أجبت عنها مسبقا، وانما يخصصون وقتهم لك لكي يسمعوا نقاشك  وأسلوب حوارك، و يتأكدوا بأنك تمتلك الصفات القيادية  والمبادرة وتتمتع بالمسئولية الاجتماعية، عليك  تجنب الاجابات النموذجية والقوالب، لا تجب الأسئلة بنعم أو لا فهذا سيجعلك كالآخرين ولن يميزك في شيء، وأيضا لا تكثر الكلام وتبدأ باخبارهم بقصصك مع الجيران. !!
النصيحة السابعة

أظهر نفسكَ كمرشح قوي منافس على مقعد المنحة وأنك شخص مميز وانضمامك لهذه المنح أو الجامعة هو مكسب لهم، لا تظهر نفسك كشخص ضعيف أو أن الظروف دفعتك للسفر في الخارج والدراسة! تحدث لهم عن خطتك في المستقبل وأنك تنوي أن تكون أول شخص يحمل درجة الدكتوراه في بلدك بعد عودتك! اخبرهم إذا لم تقبل في المنحة فأنت لديك خطط بديلة وأعمال تريد إتمامها والتقديم لمنح أخرى فالفرص أمامك كثيرة.المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

 
 

 

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...