لماذا هذه الخطوة مهمة لأبناء المهاجرين في ألمانيا

تعليم اللغة الالمانية
تعليم اللغة الالمانية
برلين – ألمانيا بالعربي/  خطوات تقدمها المانيا  لعم تعلم وإجادة أبناء المهاجرين للغة الألمانية كوسيلة للولوج إلى النظام التعليمي، ملفتا إلى أن هناك دورات تمهيدية متخصصة لدعم هؤلاء الأطفال في تعلم اللغة الألمانية قبل دخولهم إلى المدرسة حيث يعتزم الرئيس الجديد لمؤتمر وزراء التعليم الألمان، ألكسندر لورتس، التركيز على دعم تعليم اللغة الألمانية خلال الفترة التي سيتولى فيها رئاسة المؤتمر.

وفي تصريحات اعلامية اليوم قال لورتس، الذي يشغل منصب وزير التعليم المحلي في ولاية هيسن، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)  إن إجادة اللغة الألمانية تمثل “بوابة الدخول إلى المسار التعليمي بأكمله”.
وذكر لورتس أن الأمر لا يقتصر فقط على توفير دورات تعليم اللغة الألمانية للمهاجرين الشباب، مشيرا إلى أن ولايته يفد إليها حاليا مهاجرون من دول الاتحاد الأوروبي على نحو يفوق عدد اللاجئين. كما أوضح أنهم جميعا بحاجة إلى تعلم اللغة الألمانية.
وقال لورتس: “ما يهمني هو إعداد كافة الأطفال باللغة الألمانية التي سيتلقون بها تعليمهم حتى يمكنهم إظهار مواهبهم في النظام التعليمي على النحو الأمثل”.
وذكر لورتس أنه من المهم جدا تنسيق هذه المسألة داخل مؤتمر وزراء التعليم الألمان نظرا للتركيبة غير المتجانسة للأطفال في المدارس، وقال: “لدينا حاليا جزء كبير بين أطفال المدارس نشأوا هنا، لكن لغة عائلاتهم ليست الألمانية”، موضحا أن هؤلاء الأطفال لديهم قدر من المعرفة باللغة الألمانية لكنها غير كافية لمتابعة المسار الدراسي من بدايته.
وأشار لورتس إلى أن ولايته تختبر القدرات اللغوية لكافة الأطفال في سن أربعة أعوام ونصف للوقوف على مدى الاحتياج لدورات اللغة الألمانية، وقال إن هناك دورات تمهيدية متخصصة لدعم الأطفال في تعلم اللغة الألمانية قبل دخولهم إلى المدرسة.

وبحسب بيانات لورتس، يحصل الأطفال قبل دخولهم إلى المدرسة بعام على دورات متخصصة في اللغة الألمانية داخل دور الحضانة.المزيد 

 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: