قرار ألماني رائع لصالح اللاجئين والمهاجرين العالقين

قرار ألماني رائع لصالح اللاجئين
قرار ألماني رائع لصالح اللاجئين
برلين – ألمانيا بالعربي/  فترة طويلة وهم عالقين في البحر ومع ذلك يبدو هناك حل بعد استعداد المانيا لاستقبالهم فسفينتي إنقاذ ألمانيتيين أنقذتا قبل دخول العام الجديد نحو 50 مهاجرا في البحر المتوسط. وفي حين ترفض مالطا السماح لهما بالرسو، أعلنت ألمانيا استعدادها لقبول اللاجئين في إطار “حل أوروبي واسع” بعد قضاء أيام عالقتين أمام ساحل مالطا في البحر المتوسط.

ومن جانبه قال روبن نويغباور، وهو متحدث باسم منظمة “سي ووتش” الألمانية غير الحكومية: “بشكل عام، الوضع على متنهما متوتر للغاية”. وأضاف: “البلد قريب، إلا أن الاتحاد الأوروبي قرر يتخذ 49 شخصا رهائن منذ أسبوعين”.
يذكر أن سفينة “سي ووتش 3” أنقذت 32 شخصا كانوا في محنة في عرض البحر قبالة السواحل الليبية في 22 كانون الأول/ ديسمبر، وتم منعها منذ ذلك الحين من الرسو في إيطاليا أو مالطا. ومن بين المهاجرين الذين تم إنقاذهم أربع نساء وسبعة أطفال، أربعة منهم غير مصحوبين بذويهم.
وتنتظر أيضا سفينة “بروفيسور ألبرشت بينك”، التي تشغلها منظمة “سي أي” الألمانية غير الحكومية، تصريحا للرسو. وأنقذت سفينة بروفيسور ألبريشت بينك 17 شخصا آخر في وسط البحر المتوسط في 29 كانون أول/ ديسمبر.
ويعيش المهاجرون العالقون على متن السفينتين في غرف قريبة من بعضها. وأدى الطقس السيئ ونقص إمدادات الغذاء والمياه النظيفة إلى حالات مرضية حادة بين الركاب، فيما يعاني آخرون من اضطراب ما بعد الصدمة جراء الظروف السيئة التي مروا بها.
ومن جانبه قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية في برلين اليوم السبت إن الحكومة الألمانية مستعدة لاستقبال المهاجرين الذين أنقذتهم سفينتا الإغاثة الألمانيتان في البحر المتوسط، لكن في إطار “حل أوروبي واسع” لتوزيع المهاجرين.
وكان نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو قد أعلن أن بلاده مستعدة لاستقبال الأطفال وأمهاتهم على متن السفينتين الألمانيتين، غير أن دعوته لحكومة مالطا بترك المهاجرين يهبطون إلى البر ذهبت سدىً. وقال بيان صادر عن الحكومة في فاليتا “تنصح حكومة مالطا بأن يراجع نائب رئيس الوزراء الإيطالي الحقائق قبل أن يطلق مثل هذه التصريحات علناً”. مضيفا أن “إيطاليا يقع عليها اللوم في لجوء سفينتي الإنقاذ إلى المياه الإقليمية لمالطا لأنها (إيطاليا) لم تسمع لهما بالرسو في ميناء (إيطالي)”.

ويسود نزاع في دول الاتحاد الأوروبي حول قضية الهجرة، حيث تختلف الدول بشأن الدولة التي ينبغي أن تتحمل مسؤولية المهاجرين الذين يتم إنقاذهم من البحر المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: