هام لمن له أقارب أو مهاجرين مفقودين

أطفال اللاجئين
أطفال اللاجئين
برلين    صوت ألمانيا/   لانها اخطر القضايا الانسانية يبحث آلآف اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا عن أقارب مفقودين. ويقول الصليب الأحمر الألماني إن خدمة البحث عن المفقودين تلقت 2291 طلبًا جديدًا في العام الماضي وإن أغلب من يبحث عنهم من أفغانستان وسوريا والصومال وإريتريا حيث انخفض عدد الأشخاص الذين أبلغ ذووهم عن فقدانهم بمقدار 500 شخص مقارنة بالعام الماضي، إلا أن الرقم يبقى مرتفعاً بالنظر إلى الانخفاض الدراماتيكي الحادث في عدد المهاجرين الوافدين إلى ألمانيا، بحسب لجيردا هاسلفيلت رئيسة الصلبي الأحمر الألماني.

ويقول الصليب الأحمر إن معظم اللاجئين يحاولون البحث عن أقارب مفقودين بأنفسهم، وأنهم يتوجهون إلى مركز خدمة البحث عن المفقودين فقط في حال ما إذا فشلوا في العثور عليهم.
ويبقى معدل الطلبات المقدمة مرتفعاَ لأن الكثير منها متعلق بأشخاص فُقدوا قبل وقت طويل نسبياً
ووفقاً لهاسلفيلت فإن “خدمة البحث عن المفقودين التابعة للصليب الأحمر الألماني هي الأمل الأخير بالنسبة لكثير من الأشخاص الذين انفصلوا عن أحبائهم نتيجة للنزاعات المسلحة والكوارث وعمليات الهجرة”، كما تستمر الخدمة في تلقي عدد كبير من الاستفسارات حول الأشخاص المفقودين منذ الحرب العالمية الثانية. وتضيف هاسلفيلت قائلة: “لا يزال هذا الموضوع يؤثر على الكثير من الأسر في ألمانيا”.
 نحو 1.3 مليون استفسار حول الأشخاص المفقودين – سواء من اللاجئين والنازحين أو المفقودين منذ الحرب العالمية الثانية – لم تتم الإجابة عليها. وتقدر نسبة النجاح في الكشف عن مصير الشخص المفقود بحوالي أربعة من بين عشر عمليات بحث وفقاً للصليب الأحمر الألماني.
هل من الممكن أن تظل مجهولاً أثناء البحث عن شخص مفقود؟
هناك العديد من الخدمات التي ستحاول المساعدة في البحث عن الأشخاص المفقودين على رأسها الشرطة. أما بالنسبة للأطفال المفقودين، فيوجد خط ساخن على مستوى أوروبا هو (116000).
يقول الصليب الأحمر الألماني إن كل من يستفسر عن شخص مفقود يمكن أن يبقى شخصيته مجهولة. ديتير شوتز من منظمة الصلبي الأحمر الألماني قال لـ “مهاجر نيوز” إنّ حماية البيانات وحماية الخصوصية تُمثلان أهمية قصوى للمنظمة.
كيف وجد شاب عائلته؟
بالطبع لم تنجح كافة جهود البحث عن مفقودين من خلال “خدمة البحث”، لكن الأمر نجح مع فرهاد.
في عام 2009، غادر شاب أفغانستان مع أمه وأخته واثنين من إخوته. مكثوا لفترة من الوقت في إيران وتركيا قبل أن يسافروا إلى اليونان، حيث استقلت عائلة فرهاد قارباً متجهاً إلى إيطاليا. أراد فرهاد أن يتبعهم في اليوم التالي، لكن الجو كان عاصفاً وامتلأ قارب فرهاد بالماء فالتقطه خفر السواحل الإيطاليين هو من معه وأعادوهم لاحقاً إلى اليونان، وهنا فقد فرهاد الاتصال بعائلته.
بعد أن أصبح وحيداً، سافر فرهاد عبر إيطاليا وفرنسا وبلجيكا، ووصل إلى ألمانيا في عام 2011 وقدم طلباً للجوء وحصل على “تصريح إقامة إنسانية”. حاول الاتصال بمنزل العائلة واستخدم الفيسبوك والإنترنت للبحث عن عائلته لكن دون جدوى، حتى اكتشف خدمة البحث عن المفقودين “تتبع الوجه Trace the Face”. هنا نشر صورة لنفسه مع عبارة “أنا أبحث عن عائلتي”. ثم انتظر.
بعد حوالي شهر، اكتشف شقيق فرهاد مدرس اللغة الإنجليزية المقيم في أفغانستان صورة شقيقه، وتواصل مع العائلة التي عادت إلى المنزل. بعدها بوقت قصير، تحدث فرهاد مع عائلته عبر الهاتف.
حتى عام 2016، كانت أسرة فرهاد لا تزال في أفغانستان، لكن فرهاد كان يأمل في أن يتمكنوا من الانضمام إليه في ألمانيا.
المساعدات المتاحة للبحث عن الأقارب المفقودين
استعادة الروابط العائلية: خدمة البحث عن المفقودين التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر
خدمة البحث عن المفقودين التابعة للصليب الأحمر الألماني (باللغة الإنجليزية).
تتبع الوجه – المهاجرون في أوروبا: خدمة البحث عن المفقودين اعتماداً على صورة الأشخاص الذين يبحثون عن أقاربهم
رقم هاتف الخط الساخن الأوروبي للبحث عن الأطفال المفقودين هو 116000……..المزيد 
الكاتب
عماد حسين

DW

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: