هام جدا بلأشخاص ذوي الإعاقة والحالات الخاصة من المقيمين في ألمانيا

مؤسسة أجتماعية
مؤسسة أجتماعية
برلين    صوت ألمانيا/   اللاجئين المعاقين في ألمانيا لهم الحق في الحصول على المساعدات والعلاجات (مثل: العلاج الطبيعي)، التي يحتاجونها. مركز الالتقاء المركزي لحصول المعاقين على المشورة هو مركز برلين للحياة المستقلة، جمعية مسجلة (BZSL e. V.).
ما هي بطاقة العجز الشديد؟
إذا كان لديك إفادة بوجود إعاقة شديدة فيمكنك طلب بطاقة العجز الشديد. السلطة المختصة هي مصلحة المعاشات بمكتب الولاية للصحة والشؤون الاجتماعية. بهذه البطاقة يمكنك المطالبة بحقوق خاصة وبتعويض عن الأضرار. يتم إثبات الآثار الصحية المترتبة على إعاقتك في بطاقة العجز الشديد عن طريق علامات. هناك نوعان مختلفان من البطاقات:
    بطاقة ذات لون أخضر للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة بدرجة إعاقة تبلغ 50 بالمائة على الأقل
    بطاقة ذات لون أخضر-برتقالي للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة، حيث تتيح لهم إعاقتهم الحق في الاستفادة المجانية أو بثمن رخيص من وسائل النقل العامة
أنت بحاجة إلى صورة جواز السفر للحصول على هذه البطاقة. البطاقة متوفرة أيضًا بعدة لغات من أجل السفر خارج البلاد. يمكنك أن تجد استمارة الطلب في صفحة خدمات برلين. باعتبارك أجنبي يجب عليك تقديم نسخة مصورة من جواز سفرك مع تصريح إقامتك الحالي عند تقديم الطلب. سيتم فحص الطلب عن طريق المستندات الطبية. تبلغ مدة معالجة الطلب في المتوسط 100 يوم.

ما هي مستويات الرعاية؟
هناك في ألمانيا مستويات مختلفة من الرعاية للأشخاص المحتاجين للرعاية:
    مستوى الرعاية 0:
        هذا هو المستوى التمهيدي لمستوى الرعاية I
        مستوى الرعاية 0 للأشخاص ذوي المهارات الحياتية المحدودة بشكل كبير، ويحتاجون للمساعدة في الرعاية التمريضية الأساسية (أي النظافة الشخصية وتناول الطعام والانتقال) وفي الشؤون المنزلية
    مستوى الرعاية 1:
    مستوى الرعاية 1 للأشخاص الذين يحتاجون بشدة إلى الرعاية، أي:
        يحتاجون مرة واحدة على الأقل في اليوم إلى المساعدة في نشاطين على الأقل في مجال واحد أو عدة مجالات من مجالات الرعاية التمريضية الأساسية
        يحتاجون إلى المساعدة في الشؤون المنزلية عدة مرات في الأسبوع
        يجب أن يكون الوقت المستغرَق في المتوسط 90 دقيقة على الأقل في اليوم
        يجب استغلال 45 دقيقة منها على الأقل في الرعاية التمريضية الأساسية
    مستوى الرعاية 2:
    مستوى الرعاية 2 للأشخاص المحتاجين للرعاية المكثفة، أي:
        يحتاجون على الأقل ثلاث مرات في اليوم في أوقات مختلفة إلى المساعدة في الرعاية التمريضية الأساسية
        يحتاجون إلى المساعدة في الشؤون المنزلية عدة مرات في الأسبوع
        يجب أن يكون الوقت المستغرَق في المتوسط ثلاث ساعات على الأقل في اليوم
        يجب استغلال ساعتين منها على الأقل في الرعاية التمريضية الأساسية
    مستوى الرعاية 3:
    مستوى الرعاية 3 للأشخاص المحتاجين لأكبر مستويات الرعاية
        يحتاجون إلى المساعدة على مدار الساعة
        يحتاجون إلى المساعدة في الشؤون المنزلية عدة مرات في الأسبوع
        يجب أن يكون الوقت المستغرَق في المتوسط خمس ساعات على الأقل في اليوم
        يجب استغلال أربع منها على الأقل في الرعاية التمريضية الأساسية
بالإضافة إلى هذا هناك تدابير مخصصة لذوي الحالات المستعصية. وهي تدخل حيز التنفيذ إذا تم استيفاء مستوى الرعاية 3 ولا يزال هناك جهد رعاية أكبر على غير العادة يجب القيام به. شروط اتخاذ هذه التدابير هي إما المساعدة في الرعاية التمريضية الأساسية (النظافة الشخصية وتناول الطعام والانتقال) لمدة ست ساعات يوميًا وثلاث مرات على الأقل في الليل أو لا يمكن القيام بالرعاية التمريضية الأساسية في الليل أيضًا إلا بالتعاون بين العديد من طواقم العناية والتمريض. يمكن هنا أيضًا أن تتعاون الطواقم المتخصصة والأقارب أو المتطوعين.
يحدد التصنيف في مستوى رعاية محدد، أي الخدمات التي ستحصل عليها من خدمات تأمين الرعاية التمريضية. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على دعم في عدة صور، من بينها بدل نقدي للرعاية وذلك في حالة الحصول على الرعاية من قبل الأقارب أو المتطوعين أو تحصل على دعم في شكل عناية تمريضية متنقلة ومخصصات عينية للرعاية. خدمات تأمين الرعاية التمريضية متصلة بالتأمين الصحي. وهو المسؤول عن الأسئلة المتعلقة بمستوى الرعاية وخدمات تأمين الرعاية التمريضية.

 ما هي “إتاحة وصول ذوي الاحتياجات الخاصة”؟

حتى تستطيع برلين مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة، فهي تقديم العديد من إمكانيات الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة. يمكن وصول ذوي الاحتياجات الخاصة بسهولة إلى وسائل المواصلات العامة في أي مكان تقريبًا، من خلال المصاعد والأرصفة المنحدرة. كما يوجد أيضًا في محطات المترو أنظمة لإرشاد المكفوفين في كثير من الأماكن. حتى يمكنك الحصول على مساعدة سائق القطار، توجه دومًا إلى مقدمة القطار. الحافلات في برلين بها جميعًا وسائل لسهولة وصول ذوي الاحتياجات الخاصة (باستثناء خط الرحلات القصيرة 218). يرجى الصعود من المنتصف، فهناك مكان مخصص للكراسي المتحركة. خطوط الترام بأكملها تقريبًا بها وسائل لسهولة وصول ذوي الاحتياجات الخاصة، اصعد إليها دائمًا من الأمام.
لمنحك مزيد من الثقة عند التعامل مع وسائل المواصلات العامة، تقدم لك الشركات المرورية التابعة لبرلين تدريبات مجانية على الحركة. تعمل أكشاك المعلومات في محطات مترو الأنفاق ومحطات القطار السريع على توصيلك بموقع مركزي يستطيع الإجابة على أسئلتك إذا احتجت للمساعدة. يمكنك الاطلاع على معلومات تفصيلية لدى الشركات المرورية التابعة لبرلين.
تشير علامة “خالي من العوائق” إلى أن المنشأة مجهَّزة للأشخاص ذوي الإعاقة. أكثر من 700 منشأة في برلين تحمل هذه العلامة، من بينها مصاعد مترو الأنفاق ومراحيض المدينة والمتاجر والجهات الرسمية. معظم المزارات السياحية بها وسائل لسهولة وصول ذوي الاحتياجات الخاصة. ولكن يُفضَّل الاستعلام قبلها بفترة وجيزة لتفادي أي أعطال محتملة أو أعمال بناء. يمكنك الحصول على معلومات حول الأنشطة الثقافية التي بها وسائل لسهولة وصول ذوي الاحتياجات الخاصة من mobidat كما ستجد مزيد من المعلومات على بوابة الإنترنت VisitBerlin ستجد معلومات حول عروض أنشطة وقت الفراغ للأشخاص المعاقين علىصفحات الجهات المنتدبة من الولاية للاهتمام بالأشخاص المعاقين.

تقوم الجهات المنتدبة من الولاية للاهتمام بالأشخاص المعاقين بالإعلان بانتظام عن الإرشادات الخاصة بالفعاليات خصيصًا للأشخاص المعاقين……….المزيد 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: