نشرة بأهم وأخر الاخبار التي حدثت في ألمانيا اليوم 2019/ 3/02

ترحيل عائلة عربية من ألمانيا
ترحيل عائلة عربية من ألمانيا
برلين    صوت ألمانيا/   تفاصيل حادثة انتحار طفلة 11 عاماً في ألمانيا

في حادثة هي الأولى من نوعها في ألمانيا أقدمت طفلة ألمانية (11 عاماً) على الانتحار بسبب المضايقات التي تعرضت لها من أقرانها في المدرسة، فيما تولت الشرطة التحقيق في الحادث.
بعد إقدام تلميذة مدرسة ألمانية في ربيعها الحادي عشر الانتحار بسبب المضايقات التي تعرضت لها من أقرانها في المدرسة، أعلنت الشرطة الألمانية أنها ستكشف غدا المزيد من التفاصيل عن الحادثة التي هزت ألمانيا على مدار اليومين الماضيين. وقال متحدث باسم الشرطة الألمانية أنها أمرت بتشريح الجثة للوقوف على ملابسات الحادث. وبحسب المتحدث فإن الشرطة الجنائية تقوم بإجراء تحقيقات في الوقت الراهن بمشاركة مكتب الادعاء العام ومكتب الشرطة الجنائية في برلين.
يُذكر أنه أُعلن السبت عن موت طفلة (11 عاماً) من منطقة راينيكيندورف البرلينية. وبحسب صحيفة “تاغسشبيل” الألمانية فقد قامت الطفلة قبل أيام قليلة بمحاولة انتحار بسبب المضايقات والتنمر الذي تعرضت له في المدرسة، وأنها لفظت أنفاسها الأخيرة في إحدى المستشفيات لاحقاً جراء هذه المحاولة.
واتهم محامو العائلة المدرسة بعدم أخذ ظاهرتي العنف وتنامي التنمر والمضايقات في المدرسة على محمل الجد، وهو ما نفته إدارة المدرسة. ولا يوجد أي تأكيد رسمي بعد لمحاولة انتحار الطفلة الألمانية وخلفياتها. لكن والد الفتاة الصغيرة قال للصحيفة الألمانية: “توجد حالات تنمر ومضايقات فظيعة منذ أكثر من عام في المدرسة”، مضيفاً: “لطالما تحدثنا إلى إدارة المدرسة وللمعلمين، وتحدث ذوو التلاميذ ضحية التنمر. لكن إدارة المدرسة لم تتعامل مع الأمر بجدية بدعوى أن ما يحصل ليس سيئاً للغاية”.
كما أوضح ممثل مجلس الآباء في المدرسة دانيل ريشتر  أن المجلس كان يحذر دائماً من العنف والتنمر بين تلاميذ المدرسة، لكن الإدارة كانت ترفض جميع مقترحاته للحد منها بسبب “النقص في عدد الكادر التعليمي فيها” بحسب ما نقلته صحيفة “تاغسشبيل”. لكن بحسب وسائل الأنباء فقد تجمع مساء السبت قرابة 150 شخصاً لإحياء ذكرى الطفلة أمام مدرستها. في وقت أعلن فيه عمدة برلين ميشائيل موللر عن البدء بتحقيق شامل بشأن هذا الحادث.

أما مسؤولة قطاع التعليم ببرلين ساندرا شيريز فقد صرحت من جانبها في مقابلة مع صحيفة “تاغسشبيغل” الألمانية السبت بالقول: “أخذ جميع الاتهامات على محمل الجدية التامة، وسنعمل على معالجة هذه الحالة والحالات المأساوية الأخرى”. وللحد من ظاهرة العنف في المدارس ينصح الخبراء النفسيين بالأنشطة الترفيهية للتلاميذ كالرحلات المدرسة والأنشطة خارج المدرسة حيث يحاول الأطفال إظهار مهاراتهم وقدراتهم من جانب آخر بعيداً عن المدرسة..
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ترحيل عائلة عربية من ألمانيا والابقاء علي الطفل

في قرار غريب قررت السلطات الألمانية ترحيل اللاجئة الفلسطينية سماح دقاق وزوجها عرفات شكري لترحيلهما إلى دولة لاتفيا في أوروبا الشرقية، لحصولهما على حق اللجوء في لاتفيا قبل وصولها إلى ألمانيا.
ورفضت السلطات الألمانية استمرار إقامة العائلة الفلسطينية المكونة من الزوج والزوجة وطفلهما على أراضيها، على الرغم من وجودهم في البلاد منذ 3 سنوات.
وأوردت وسائل إعلام ألمانية أن دائرة الهجرة الألمانية “أوسلندر بيهورده” طلبت من العائلة المقيمة في ولاية بافاريا الرحيل والعودة إلى لاتفيا، لكن العائلة لم تستجب للطلب، وتوجهت الشرطة لترحيل العائلة بالقوة.
وعند وصول الشرطة الألمانية هرب الزوج قبل إلقاء القبض عليه، وتم إلقاء القبض على الزوجة وهي حامل، وأخذت الشرطة طفلهما البالغ من العمر 6 سنوات إلى مركز رعاية الأيتام، وفق ما ذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”.

عدد كبير من المواطنين الألمان طالبوا ببقاء هذه العائلة في ألمانيا وبدأوا بجمع التواقيع من أجل بقاء العائلة في ألمانيا، فيما تنوي منظمات اجتماعية وعدد من الأحزاب تنظيم مظاهرة نصرة للعائلة ومنع ترحيلها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

حادث مؤام للاجئ سوري بألمانيا 

لقى لاجئ  سوري يلقى حتفه في حادث مروع بألمانيا بعد سرقة سيارة من ناد ليلي وقيادتها بجنون حيث فارق الحـيـاة وتحولت فيه السيارة التي كان يقودها إلى كومة من الركام، في مدينة درسدن، بولاية ساكسونيا الألمانية.
وحسب عكس السير الشاب 20 عاماً كان في ناد ليلي، في شارع “فريبل شتراسه”، في ساعات الصباح الأولى من يوم السبت، وهناك سرق مفتاح سيارة من أحد زوار النادي، بحسب ما قال متحدث باسم الشرطة للصحيفة.
وعند خروجه من الموقف بالسيارة (من طراز بي إم دبليو) سبب أضراراً لأربع سيارات، قبل أن يقود بسرعة جنونية نحو وسط المدينة.
وحين وصل الشاب إلى ميدان “شتريلينر بلاتس”، حوالي الساعة 7:35، وقع الحادث، بعد أن فقد السيطرة على السيارة ليصطدم بشجرة.
وحضر عناصر الإطفاء وأخرجوا المصاب من ركام السيارة، وتم نقله إلى المستشفى، حيث فارق الحياة نتيجةً لإصاباته الخطيرة.

وما يزال السبب الدقيق وراء الحادث قيد التحقيق، مع عدم استبعاد أن يكون الشاب قد تعاطى الكحول والمخدرات، وكذلك من المحتمل أن تكون قلة خبرته في القيادة قد لعبت دوراً في الحادث.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

مفاجأت في مباريات الدوري الألماني

قلص بايرن ميونيخ الفارق مجددا بينه وبين بوروسيا دورتموند المتصدر إلى 6 نقاط بتحقيقه فوزه السابع تواليا، وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه شتوتغارت ضمن المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).
واصل بايرن ميونيخ مطاردة غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في سباق المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي إثر فوزه الكبير (4/1) على ضيفه شتوتغارت في المرحلة التاسعة عشر للمسابقة. وارتفع رصيد بايرن، الفائز باللقب في المواسم الستة الأخيرة إلى 42 نقطة ليستعيد المركز الثاني في ترتيب المسابقة، بفارق ست نقاط خلف دورتموند (المتصدر). في المقابل تجمد رصيد شتوتغارت الذي تلقى خسارته الثالثة عشر في المسابقة هذا الموسم والرابعة على التوالي عند 14 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).
وعلى ملعب (أليانس أرينا) معقل الفريق البافاري، بادر الإسباني تياغو ألكانتارا بالتسجيل مبكرا لبايرن في الدقيقة الخامسة، لكن اليوناني أناستاسيوس دونيس أحرز هدف التعادل لشتوتغارت، وجاء الهدف الثاني لبايرن عبر النيران الصديقة في الدقيقة 55 عن طريق كريستيان غينتير لاعب شتوتغارت الذي أحرز هدفا عكسيا في مرمى فريقه، فيما سجل ليون غوريتسكا الهدف الثالث.
وأضاف النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 84. ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم مبكر من جانب بايرن، ليسفر الضغط البافاري عن هدف سريع لأصحاب الأرض حمل توقيع ألكانتارا في الدقيقة الخامسة. وواصل بايرن نشاطه الهجومي، وأضاع جوشوا كيميتش فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة التاسعة، عندما تلقى تمريرة من مولر، ليسدد من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

يذكر أن بايرن ميونيخ مدعو لمواجهة مرتقبة مع ليفربول في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل. ويلعب لاحقا فورتونا دوسولدورف مع لايبزيغ………..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...