كل ما يهمك حول الام والطفل في ألمانيا

حقوق المرأة والطفل في ألمانيا
حقوق المرأة والطفل في ألمانيا
برلين    صوت ألمانيا/   من أجل الاستعداد بأفضل ما يمكن لمواجهة تحديات الولادة والوقت الذي يليها، يوجد في المانيا عروض مختلفة للمقابلات والاستشارات.

توجد قابلة تقدم لك الدعم خلال فترة الحمل والولادة. تقدم أيضًا العديد من المراكز الطبية للقابلات فرص للمقابلات والاستشارات. يمكنك العثور هنا على قابلات في برلين .
بالإضافة إلى ذلك تقدم القابلات وغيرها من المؤسسات دورات حول التحضير للولادة تعمل على إعدادك ليوم الولادة وسير العملية والرعاية اللاحقة.
أين يمكنني الحصول على شهادة الميلاد؟
ستحصلين على شهادة قيد ميلاد طفلك حديث الولادة من مكتب الأحوال المدنية المختص الذي تمت ولادة طفلك في دائرته. إذا تمت ولادة طفلك في إحدى المستشفيات، تقوم المستشفى بإحالة إعلان الولادة إلى مكتب الأحوال المدنية مباشرةً. إذا تمت ولادة طفلك في المنزل، تقوم القابلات والطبيبات أو الأطباء بإصدار شهادة الميلاد. ثم يتوجب عليكِ إحضارها في غضون أسبوع إلى مكتب الأحوال المدنية المختص.
وتقومين بإخطار السلطات عن طريق بيان الاسم، بالاسم الذي ترغبين في تسمية طفلك به. ستجدين النموذج في المستشفى أو في مكتب الأحوال المدنية. لإصدار شهادة قيد الميلاد فإن مكتب الأحوال المدنية يحتاج إلى الوثائق الأصلية التالية: بطاقة هوية أو جواز سفر الوالدين وبيان الاسم إذا لم يكن واردًا في إعلان الولادة الصادر من المستشفى وشهادة قيد ميلاد الأم. يمكنك التحقق هنا من المستندات الأخرى التي قد تكون مطلوبة.
متى أحصل على نسخة واحدة فقط من سجل المواليد؟
إذا لم يكن من الممكن إثبات المستندات المطلوبة لإصدار شهادة قيد الميلاد، فستحصل على نسخة واحدة فقط من سجل المواليد. وخصوصًا إذا لم يكن متاحًا إثبات هوية الوالدين أو أحدهما على الأقل بشكل لا لبس فيه، لعدم إمكانية الحصول على جوازات السفر على سبيل المثال. هذه النسخة الصادرة من سجل المواليد هي وثيقة رسمية يمكنك استخدامها أيضًا لتقديم طلبات للحصول على خدمات.
ما تشريع حماية الأمومة؟
حماية الأمومة هي تشريع قانوني في ألمانيا يحمي السيدة (الحامل) والمرضعة وأطفالها من التعرض للخطر والتكليف فوق الطاقة والأضرار الصحية في مكان العمل بالإضافة إلى حمايتها من الخسائر المالية وخسارة مكان العمل أثناء الحمل ولمدة 4 أشهر بعد الولادة. كما أن جميع الرجال والسيدات الحاصلين على إجازة رعاية الطفل محميون من خسارة مكان العمل. لا يُسمح للسيدات الحوامل بالعمل خلال الأسابيع الستة الأخيرة قبل الوضع، إلا إذا أبدت موافقتها بشكل صريح على هذا. لا يُسمح للأمهات بالعمل بعد الولادة قبل انقضاء ثمانية أسابيع، وفي حالات الولادة المبكرة وولادة التوائم يتم تمديد هذه الفترة إلى اثني عشر أسبوعًا. تبلغ فترات حماية الأمومة إجمالاً (قبل وبعد الولادة) 14 أسبوعًا على الأقل.
ما إجازة رعاية الطفل؟
إجازة رعاية الطفل هي الوقت الذي يمكن للأمهات والآباء الحصول عليه لرعاية طفلهم وتربيته. خلال هذه الفترة تحدث حالة من السكون لعقد العمل، ولكن لا يُسمح لصاحب العمل بإنهاء العقد. يستطيع كلا الأبوين في الفترة ما بين الولادة وحتى بلوغ الطفل عامه الثامن، أن يحصل كل منهما على إجازة لرعاية الطفل تصل إلى ثلاثة أعوام. يمكنك الاطلاع على معلومات تفصيلية هنا.
يستطيع الوالدان الحصول على دعم مادي من خلال Elterngeld (الإعانة المالية للوالدين) .
أين يمكنني أن أجد المساعدة عند حدوث مشاكل في الحمل؟
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في حالة حدوث مشاكل في الحمل، فإن مركز استشارات الحمل يقف إلى جانبك في أي وقت.
يستطيع مركز استشارات الحمل العام أن يوضح لكم حقوقكم كسيدات حوامل وآباء وأن يقدم لكم العديد من النصائح من أجل التغلب على التحديات المقبلة.
هنا يمكنك البحث عن مركز الاستشارات الخاص باستشارات الحمل العامة بالقرب منك في برلين.
مركز الاستشارات الخاص بنزاعات الحمل متخصص في مساعدة السيدات الحوامل في حالات الطوارئ والنزاعات. فهو يقدم المشورة حول موضوعات مثل: عروض المساعدة والدعم والقيام بالرعاية أو التبني. بالإضافة إلى ذلك يوضح لك مخاطر الإجهاض وأساليبه.

لا يتم الكشف عن هوية أصحاب طالبي الاستشارات الخاصة بنزاعات الحمل كما أنها مجانية ويقدمها أطباء معتمدون ومراكز استشارات معتمدة. يمكنك العثور هنا على الأماكن القريبة منك………المزيد 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: