تصاعد الحوادث العنصرية في ألمانيا

حوادث عنف ضد
حوادث عنف ضد
برلين    صوت ألمانيا/   في تطور للحوادث العنصرية والتي شهدت امسلكم في الوجه لشابتين سوريتين ومحاولة الطعن بحقنة مليئة بالدم.. حيث تعرضت ثلاث فتيات في قلب العاصمة الألمانية لإهانات لفظية عنصرية في الشارع العام. وذكرت الشرطة أن ذلك وقع في اعتداءين منفصلين في حي مارزان، الاعتداء الأول نفذه رجل مجهول حينما لكم في الوجه شابتين سوريتين (15 و16 عاما) بعدا أن وجه لهما شتائم عنصرية والاعتداء الثاني قامت امرأة بمهاجمت طفلة عمرها 12 عاما، بعدما حاولت تمزيق حجابها بالقوة، قبل جرها بعنف من شعرها وهي تتلفظ على ما يبدو بعبارات عنصرية نابية، حسبما ذكرته الشرطة.وقيل أيضا إن المرأة حاولت طعن الفتاة بحقنة مليئة بالدم على ما يبدو، كما هددتها أيضا برذاذ الفلفل،
واليوم وفي حادث نتمني ان لا يكون رد فعل او تطور للمواجهات العنصرية حيث ذكرت الشرطة الألمانية أن مجموعة من الأشخاص هاجمت أربعة أعضاء بحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي في برلين. وأفادت متحدثة باسم الشرطة وفق إفادات الأربعة، بأن مجموعة من الأشخاص مكونة مما يتراوح بين 5 و7 هاجمت هؤلاء في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، وذلك بالقرب من دار العرض السينمائي لمهرجان برلين السينمائي الدولي “برليناله”.
وأوضحت المتحدثة أن اثنين من الساسة الأربعة أصيبا بجروح طفيفة، ناجمة عن ضربات بقبضات اليد أو بشيء مخبأ داخل كيس من القماش. ورفض العضوان المصابان (27 و31 عاما) تلقي العلاج بالمستشفى، وتم إسعافهما في موقع الحادث. وأشارت المتحدثة إلى أن أعضاء حزب “البديل” كانوا في طريقهم إلى دار العرض السينمائي عند مهاجمتهم.
يذكر أن مدير مهرجان “برليناله” ديتر كوسليك قد دعا أتباع الحزب اليميني الشعبوي المعارض لحضور مجاني لفيلم وثائقي يحمل اسم “الأرشيف السري لغيتو وارسو”.
وبحسب بيانات الشرطة، تم وضع ضمادة على رأس عضو حزب البديل المصاب 27/ عاما/ في مكان الحادث، وظهر بها بعد ذلك أمام دار العرض السينمائي، بحسب ما ذكره شهود، حيث اتهم أعضاء “حركة مناهضة الفاشية” المعروفة اختصارا باسم (أنتيفا) بالمسؤولية عن الحادث، إلا أنه لم يذكر أسباب لهذا الافتراض.

في غضون ذلك تم فتح تحقيق في الواقعة. وقالت متحدثة باسم الشرطة الألمانية اليوم أن جزءا من التحقيقات يهدف أيضا لاستيضاح إذا ما كان انتماؤهم الحزبي هو السبب وراء تعرضهم للهجوم أم لا، لافتة إلى أنه لم يتم معرفة الجناة حتى الآن، وأن الشرطة لا تزال تبحث عنهم…..المزيد 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: