الأسئلة الهامة حول المنح المجانية و الاجابة عليها

منح دراسية
منح دراسية
برلين    صوت ألمانيا/ نقدم لكم اليوم شرح وتوضيح لكل ما يهمك حول المنح الدراسية

التقرير ترجمة موقع صوت كندا بالتعاون مع فريق الباحثين بموقع المغتربون
ما هي تصنيفات المنح الدراسية  ؟
بعض المنح الدراسية للكلية تستند إلى الجدارة. تكسبهم عن طريق تلبية أو تجاوز معايير معينة يضعها المانح. قد يتم منح المنح الدراسية الاستحقاق على أساس التحصيل الدراسي أو على مزيج من الأكاديميين وموهبة خاصة أو سمة أو مصلحة. المنح الدراسية الأخرى تستند على الحاجة المالية.
يتم توجيه العديد من المنح الدراسية لمجموعات معينة من الناس ؛ على سبيل المثال ، هناك منح دراسية للنساء أو طلاب الدراسات العليا. وبعضها متاح بسبب مكان عملك أو أحد والديك ، أو لأنك تأتين من خلفية معينة و يوجد أيضا منح دراسية للعائلات العسكرية
قد تغطي المنحة التكلفة الكاملة لرسومك الدراسية ، أو قد تكون جائزة لمرة واحدة بضع مئات من الدولارات. في كلتا الحالتين ، يجدر تقديم الطلب ، لأنه سيساعد في تقليل تكلفة تعليمك.
كيف تجد المنح الدراسية؟
حسب صوت كندا يمكنك التعرف على المنح الدراسية بعدة طرق ، بما في ذلك الاتصال بمكتب المساعدة المالية في المدرسة التي تخطط لحضورها والتحقق من المعلومات في مكتبة عامة أو عبر الإنترنت. لكن كن حريص. تأكد من أن معلومات المنح الدراسية والعروض التي تتلقاها مشروعة ؛ وتذكر أنك لست مضطرًا للدفع للعثور على منح دراسية أو مساعدات مالية أخرى. تحقق من معلوماتنا حول كيفية تجنب الحيل.
المصادر المجانية للمعلومات حول المنح الدراسية:
مكتب المساعدات المالية في الكلية أو المدرسة المهنية
مدرسة ثانوية أو مستشار TRIO
أداة بحث للمنحة المجانية التابعة لوزارة العمل الأمريكية
وكالات فيدرالية
وكالة منحة الدولة الخاصة بك
قسم مراجع المكتبة
المؤسسات أو المنظمات الدينية أو المجتمعية أو الشركات المحلية أو المجموعات المدنية
المنظمات (بما في ذلك الجمعيات المهنية) ذات الصلة بمجال اهتمامك
المنظمات القائمة على العرق
صاحب العمل الخاص بك أو أصحاب عمل والديك
ما الوقت لتتقدم بطلب للحصول على منح دراسية؟
هذا يعتمد على الموعد النهائي لكل منحة. بعض المواعيد النهائية في وقت مبكر من عام قبل بدء الكلية ، لذلك إذا كنت في المدرسة الثانوية الآن ، يجب عليك البحث وتقديم طلب للحصول على منح دراسية خلال فصل الصيف بين صغار وكبار السن. ولكن إذا فاتتك هذه النافذة ، فلا تستسلم! انظر إلى معلومات المنحة لمعرفة أيها لا يزال بإمكانك التقدم للحصول عليها الآن.
كيف تتقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية؟
كل منحة لديها متطلباتها الخاصة. يجب أن يعطيك موقع المنحة الدراسية فكرة عن المؤهلين للحصول على المنحة وكيفية التقديم. تأكد من قراءة التطبيق بعناية ، واملأه بالكامل ، وتلبية الموعد النهائي للتقديم.
كيف تحصل على منحة تخصص دراستك؟
هذا يعتمد على المنحة. قد تذهب الأموال مباشرة إلى كليتك ، حيث سيتم تطبيقها على أي رسوم دراسية أو رسوم أو مبالغ أخرى تدين بها ، ثم أي أموال متبقية تعطى لك. أو قد يتم إرسالها إليك مباشرةً في شيك. يجب أن يخبرك موفر المنحة ما تتوقعه عندما يعلمك أنك حصلت على المنحة الدراسية.
كيف تؤثر المنحة الدراسية على مساعدات طلابي الأخرى؟

ستؤثر المنح الدراسية على مساعدات الطلاب الأخرى نظرًا لأن جميع معونات الطلاب التي تتم إضافتها معًا لا يمكن أن تكون أكثر من تكلفة حضورك في كليتك أو كليتك المهنية. لذا ، ستحتاج إلى إبلاغ مدرستك إذا كنت قد حصلت على منحة دراسية حتى يتمكن مكتب المساعدات المالية من طرح هذا المبلغ من تكلفة الحضور (ومن بعض المساعدات الأخرى ، مثل القروض ، التي ربما كنت قد حصلت عليها) تقدم). بعد ذلك ، يمكن تغطية أي مبلغ متبقي من المساعدات المالية الأخرى التي أنت مؤهل لها. الأسئلة؟ اسأل مكتب المساعدات المالية……..المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...