الاشتباه في تخطيطه لشن هجوم تفجيري آخر في ألمانيا

تخطيطه لشن هجوم تفجيري
تخطيطه لشن هجوم تفجيري
برلين    صوت ألمانيا/ لازالت قضية أنيس العمري، منفذ هجوم الدهس في برلين والذي قتلته الشرطة في إيطاليا تتفاعل، فقد كشفت صحيفة ألمانية أنالإدعاء الألماني وجه اتهامات لأحد معارف العمري للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم تفجيري آخر في ألمانيا حيث قالت صحيفة “دي تسايت” الألمانية  إن الادعاء الألماني وجه تهمة التخطيط لتنفيذ هجوم في ألمانيا لمواطن روسي من معارف أنيس العمري، الذي نفذ هجوما آخر على أحد أسواق عيد الميلاد في برلين عام 2016.

وقالت السلطات إن المشتبه به يدعى ماجومد علي وإنه يبلغ من العمر 31 عاما ومحتجز على ذمة التحقيقات في برلين منذ أغسطس/ آب الماضي. وقالت الصحيفة، دون ذكر مصادرها، إن الروسي المشتبه به متهم بالتخطيط لشن هجوم تفجيري آخر في ألمانيا مع صديق ومع العمري. وكانت الشرطة قد قتلت العامري بالرصاص في إيطاليا بعد يومين من هجوم برلين الذي أودى بحياة 12 شخصا في سوق عيد الميلاد. ولم يتسن الحصول على تعليق من أحد ممثلي الادعاء أو من محكمة برلين.
وفي سياق متصل كشفت وثائق لسلطات الأمن الألمانية أن المخابرات المغربية علمت بالصدفة عام 2016 بشأن التونسي أنيس العمري، منفذ هجوم الدهس في برلين.
ووفقا للوثائق، التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قدمت الاستخبارات المغربية للمكتب الاتحادي للشرطة الجنائية في ذلك الحين معلومات مفصلة عن مغربي، ومغربي-فرنسي، والعمري. وكانت الاستخبارات المغربية تركز في ذلك على اتصالات محتملة للثلاثة مع أنصار لتنظيم داعش في سورية أو ليبيا أو العراق.
 وطُلب من المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية الألمانية) في ذلك الحين بالتحري عن المعلومات القادمة من المغرب. واتضح عبر اللجنة البرلمانية المختصة بالتحقيق في الهجوم أن الاستخبارات الداخلية الألمانية لم تتحر عن المعلومات سوى لدى الاستخبارات الأمريكية، والتي لم تقدم ردا إلا عقب وقوع الهجوم. يُذكر أن طالب اللجوء المرفوض وتاجر المخدرات، أنيس العمري، نفذ هجوم دهس بشاحنة في إحدى أسواق عيد الميلاد في برلين في 19 كانون أول/ديسمبر عام 2016 وأسفر الهجوم عن مقتل 12شخصا وإصابة أكثر من 70 آخرين. ولقي العمري حتفه عقب ذلك بأيام قليلة برصاص الشرطة الإيطالية.
وقد وجه مكتب المدعي العام الاتحادي اتهامات ضد مجموعة من الإسلاميين في برلين. ويقال إن ماجدوم علي ، الذي كان رهن الاحتجاز منذ أغسطس / آب ، “قُتل أو أصاب على الأقل أكبر عدد ممكن من الناس بسبب خطط مزعومة لهجوم بالمتفجرات في ألمانيا ،
 كان متورطا بالإضافة إلى سجنه في الوقت نفسه مع شركائه في فرنسا والقاتل المحترف في وقت لاحق أنيس عمري ، كما أعلن مكتب المدعي العام الفيدرالي رسميا
وقد أصبحت المعلومات معروفة  من خطاب من سلطات كارلسروه إلى لجنة التحقيق في البوندستاج حول الأحداث المحيطة بأمريس أنشلاغ.
كان هناك “كمية لا يستهان بها” تخزين المتفجرات
وعلمت صوت ألمانيا انه يشتبه في أن جيم ، البالغ من العمر 31 عاماً ، وهو مواطن روسي ، يحمل “كمية غير كبيرة” من المتفجرات من طراز TATP في شقته في برلين. ويقال إنه قام بشراء هذا المنتج أو إنتاجه مع كلمنت الذي جاء إلى برلين لهذا الغرض. ومع ذلك ، لم يتم العثور على المتفجرة حتى اليوم.
في البحث عن مزيد من المتواطئين في نهاية عام 2015 ، تم إنشاء الاتصال مع عامري ، والذي تم ضمه مرة أخرى في الوقت الحالي إلى المشروع.
يجب أن تذهب إلى المحكمة في برلين
يفترض المحققون أن الإسلاميين انزعجوا بعد ذلك بقليل من زيارة الشرطة إلى جيم وفصلوا. ألقي القبض في وقت لاحق كليمنت ب في فرنسا ، حيث يقال أنه أعد مؤامرة أخرى مع شريك آخر. في 19 ديسمبر 2016 ، قاد العامري شاحنة إلى سوق الكريسماس في برلين وقتل اثني عشر شخصًا. وفقا لمكتب المدعي العام الاتحادي ، جيم أو كلمنت لم يعرفا شيئا عن هذه الخطة.

ستتم محاكمة ماجدوم على  في محكمة استئناف برلين. ذكرت النيابة سابقا “على الانترنت الوقت”…….المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...