قانون معاش اساسى جديد في ألمانيا

قرارات رفض طلبات اللجوء في ألمانيا
قرارات رفض طلبات اللجوء في ألمانيا
برلين    صوت ألمانيا/ خلال اسابيع قليلة تصدر أألمانيا قانونا جدا لضم معاش اساسي جديد للمعاشات التقاعدية وهو ضمن وعود الائتلاف الحاكم و خطط الحزب الديمقراطي الاجتماعي بعد ان اتفقا في اتفاقهما الائتلافي على تقديم معاش أساسي للأشخاص الذين لا يحصلون إلا على معاشات تقاعدية .

وحسب صوت أألمانيا يريد وزير العمل الاتحادي هوبرتوس هايل (SPD) تنفيذ خططه بسرعة للحصول على معاش أساسي ، بغض النظر عن نزاع التحالف المستمر.
“سنقدم مشروع قانون في مايو ،” قال هيل للحصول على معلومات من BERLINER TAYZEITUNG (B TZ) ، في مقابلة أجريت معه مؤخرا. وهو لا يخفي أنه “قانون قوة مالية”. لكن الأشخاص الذين عملوا بجد كان يمكنهم الحصول على المعاش الأساسي. وأصر هيل أيضا على عدم إجراء أي اختبار.

“نحن لا نحتاج إلى اختبار بيروقراطي للوسائل” ، تقول معلومات Heil inach BTZ. وطالب بتقديم المعاش الأساسي بحلول 1 يناير 2021 على أبعد تقدير. وقال سياسي الحزب الديمقراطي الاشتراكي “يجب ألا نخيب اّمال الناس.” لقد حان الوقت لأن تحصل ألمانيا على إيجار أرض تستحق هذا الاسم.

كيف يعمل نظام المعاشات داخل ألمانيا؟
يقوم نظام المعاشات داخل ألمانيا على نموذج ثلاثي المسارات: يشتمل المسار الأول على صندوق تأمين المعاشات. وهو ملزم للعاملين الذين يزاولون مهنًا مستحقة للتأمين. وتوجد تشريعات خاصة للموظفين الحكوميين والمزارعين وأصحاب المهن الحرة الأخرى.
يشتمل المسار الثاني على صندوق تأمين الشركات والمؤسسات. وهذا يعني أن يقوم أصحاب العمل بإدخار هذا الصندوق للعاملين لديهم، كي يتم سداد المعاشات منه.
ويشكل صندوق تأمين كبار السن الخاص المسار الثالث. من خلال تأمين على الحياة (Lebensversicherung) أو عبر إدخار الأموال يسري على كل فرد إجراءات مستقلة للحصول على معاش خاص.
يتعين على جميع العاملين (الموظفين) الذين يزاولون مهنًا مستحقة للتأمين داخل ألمانيا، أن يحصلوا على عضوية لدى شركة تأمين قانونية، وذلك لضرورة الالتزام بما يُسمى “وجوب سداد تأمين المعاشات”.
وجوب سداد تأمين المعاشات
وجوب سداد تأمين المعاشات هو Deutsche Rentenversicherung. ويضم التأمين الإجباري بشكل أساسي جميع العاملين. علاوة على المتدربين، الأمهات والآباء المتولين تربية أطفالهم، الأشخاص الذين يتولون رعايهم أقاربهم المحتاجين للرعاية، المعوقين، الأشخاص الذين يؤدون الخدمة العسكرية والخدمة الاجتماعية، الدارسين الذين يعملون أثناء الدراسة والأشخاص الذين يحصلون على إعانة مرض أو إعانة بطالة. كما يتوجب pflichtversichert على بعض أصحاب المهن الحرة في ظل شروط معينة (ومن بينهم الحرفيين، المدرسين، القابلات، المربين والمربيات، الممرضين والممرضات، الفنانين والصحفيين).

ويمكن أيضًا لأصحاب المهن الحرة الأخرى Rentenversicherung beitreten أو اللجوء إلى وسيلة تأمين اختيارية……..المزيد 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...