خطوات القبول بالجامعات الألمانية

الجامعات و الدراسة في ألمانيا
الجامعات و الدراسة في ألمانيا
برلين    صوت ألمانيا/ تعتبر عملية القبول في الجامعة خطوة أولى لتحقيق حلمك في الدراسة في ألمانيا. انها بسيطة كما يمكنك التفكير. سوف ترشدك الخطوات التالية إلى كيفية عملها وكيف يمكنك تحديد ما إذا كنت مؤهلاً للدراسة في إحدى الجامعات في ألمانيا.

من يمكنه الدراسة في جامعة ألمانية؟
يمكن لكل طالب حاصل على مؤهل عالٍ في التعليم العالي (13 عامًا من التعليم الثانوي الأدنى) الدراسة في إحدى الجامعات الألمانية. قد تكون هذه الحالة مريحة لبعض طلاب البلاد حيث يكون التعليم الثانوي العالي مساوياً لمستوى نظام المدارس الألمانية. من ناحية أخرى ، يمكن للشخص الذي لم يكن حاصلاً على مؤهل علمي أعلى للدراسة مباشرة في إحدى الجامعات للحصول على الحد الأدنى من درجة البكالوريوس ، أن يدرس في أحد طلاب studienkolleg (انقر هنا لمعرفة ما هو studienkolleg في ألمانيا) لمدة عام للاستعداد للقبول المباشر في برنامج جامعي بعد اجتياز FSP.
خطوة بخطوة عملية تقديم الطلب
 
الخطوة 1 – تقييم التأهيل
 
تحقق من مؤهلاتك إذا كان ذلك يمنحك الأهلية للدراسة في الجامعة مباشرة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى موقع الويب هذا http://anabin.kmk.org/anabin.html. إذا لم تجد مؤسستك على موقع قاعدة البيانات هذا ، فهذا يعني أنك غير مؤهل للقبول المباشر في برنامج درجة. يحدث هذا بالتأكيد عندما لا يكون لديك بالضرورة 13 عامًا من التعليم للدراسة مباشرة في إحدى الجامعات (تطبق الشروط على العديد من البلدان ، راجع التفاصيل هنا http://anabin.kmk.org/anabin.html). في هذه الحالة ، سوف تضطر بالتأكيد إلى الدراسة لمدة عام في studienkolleg. إذا كان لديك 13 عامًا من التعليم أو أكثر ، فاتبع الخطوة 2 أدناه.
 
الخطوة 2 – اختيار الجامعة
 
في الخطوة 2 ، سوف تختار جامعة لك. قبل اختيار الجامعة ، يجب عليك التأكد من أنك قررت أي مقرر دراسي. هذا مهم حقًا ، حيث لا تقدم جميع الجامعات كل المقررات الدراسية التي يريدها الطلاب الأجانب. هذا يعني ببساطة ، بعض الجامعات تقدم دورات محددة. بمجرد أن تقرر مقررًا أو مجالًا للدراسات بالنسبة لك للحصول على مزيد من التعليم العالي ، اتبع الخطوة 3 أدناه.
 
الخطوة 3 – كيفية العثور على جامعة
 
بمجرد أن تقرر مقرر دراستك المنشود ، يمكنك العثور على جامعة في قاعدة بيانات خدمة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD). يساعدك هذا الموقع على اختيار دورة دراسية كطالب دولي. استخدم قاعدة البيانات هذه بعناية بحيث يمكنك توفير الوقت والبحث عن الدورة والجامعة التي ترغب فيها دون أي مشكلة. بمجرد اختيارك لدورة وجامعة ، اتبع الخطوة 4 أدناه.
 
الخطوة 4- طلب القبول المباشر أو غير المباشر
 
التقديم مباشرة إلى الجامعة أو من خلال Uni-Assist هو الخطوة التالية. سيتعين عليك الحصول على معلومات على صفحة الويب الخاصة بالجامعة التي ترغب فيها كما لو أنها ستمنحك مرفق القبول المباشر أو سيتعين عليك الحصول على القبول من خلال Uni-Assist (هذه المنظمة تتقاضى 70 يورو كحد أدنى لعملية القبول). يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول Uni-Assist بالنقر فوق هذا الرابط https://www.uni-assist.de/
 
الخطوة 5 – جمع الوثائق
 
اطلب منك uni حول المستندات المطلوبة التي يتعين عليك إرسالها لعملية القبول. على سبيل المثال ، يجب عليك تقديم شهادة التخرج من التعليم العالي ، وشهادات البكالوريوس أو الماجستير. قد تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت ، لذا يجب الاستعداد جيدًا حتى يتم تحديد الموعد النهائي دون أي مشكلة.
 
الخطوة 6 – شهادة الوثائق التعليمية
 
بالنسبة إلى بعض البلدان (مثل باكستان) ، من الضروري أن يحصل الطلاب على شهادات وثائق تعليمية من المجالس التعليمية والجامعات المعنية قبل إرسال هذه الوثيقة إلى الجامعة. لذلك لا تنس هذا إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك.
 
الخطوة 7 – إجادة اللغة
 
يجب أن تثبت أنك تطلب إجادة اللغة للدراسة في ألمانيا. تحتاج إما إلى اللغة الألمانية (فقط في حالة تدريس الدورة التدريبية في اللغة الألمانية للتعليم بمستوى B2 للحصول على درجة البكالوريوس و C1 للحصول على درجة الماجستير) أو شهادات اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL) بحد أدنى من 6.0 نقاط للحصول على درجة البكالوريوس و 6.5 (درجة IELTS) لبرنامج درجة الماجستير.
 
الخطوة 8 – الحصول على خطاب القبول
 
بمجرد إرسال جميع المستندات المطلوبة إلى جامعتك ، ستحصل على خطاب قبول عند القبول. هذه الرسالة التي ستستخدمها للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة طالب……..المزيد 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...