يمكن للمتطفلين مهاجمة الكمبيوتر الخاص بطرق عديدة فتعرف على طرق حمايته

الفيروسات
الفيروسات
برلين    صوت ألمانيا/ للأسف ، الفطرة السليمة وحدها لا تكفي لحماية جهاز الكمبيوتر والموبايلالخاص بك الذي يعمل بنظام Windows من البرامج الضارة – وهو برنامج ضار يعطل عمليات الكمبيوتر أو يجمع معلومات حساسة حول سلوكك عبر الإنترنت.

وحسب موقع المغتربون يمكن للمتطفلين مهاجمة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطرق عديدة ومختلفة بحيث يكون استخدام عدة طبقات من الحماية من البرامج الضارة الطريقة الوحيدة للحفاظ على عدم وجود برامج ضارة للكمبيوتر الشخصي عندما يكون متصلاً بالإنترنت. فيما يلي سبع خطوات لحماية الكمبيوتر من البرامج الضارة.
قد يبدو تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات بمثابة خطوة أولى واضحة للحماية من البرامج الضارة ، ولكن لا يزعج الجميع القيام بذلك. مع وجود العديد من الخيارات المتاحة الآن ، على الرغم من ذلك ، ليس هناك عذر حقًا. تقدم Microsoft حماية مجانية خاصة بها في شكل Windows Defender Security Center .
بدلاً من ذلك ، يتوفر BT Virus Protect مجانًا لعملاء النطاق العريض BT. تحقق من المربع أدناه لمعرفة المزيد.
بمجرد التثبيت ، من الضروري تحديث قاعدة بيانات برنامج مكافحة البرامج الضارة بشكل منتظم وتشغيل عمليات فحص النظام مرة واحدة على الأقل شهريًا.
نصيحة 2: حافظ على تحديث نظام Windows
غالبًا ما يكتشف المتسللون طرقًا جديدة لتجاوز ميزات الأمان المضمنة في Windows ، ولهذا السبب تصدر Microsoft تحديثات صغيرة لنظام التشغيل كل يوم ثلاثاء وتحديثات أكبر مرة أو مرتين في السنة. سيتم تنزيلها وتثبيتها تلقائيًا بواسطة Windows Update ، ولكن فقط إذا تم تكوين هذه الميزة بشكل صحيح.
لا يمكن إيقاف تشغيل Windows Update افتراضيًا في نظام التشغيل Windows 10 ، يجب أن تكون قد استلمت التحديثات بالفعل. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في التحقق من وجود تحديث جديد ، فابحث في Windows Update من قائمة ابدأ وانقر فوق التحقق من وجود تحديثات.
نصيحة 3: قم بتشغيل جدار حماية Windows
يحتوي Windows على “جدار حماية” مدمج يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الاهتمام غير المرغوب فيه عبر الإنترنت. يتم تمكين جدار حماية البرنامج بشكل افتراضي ويعمل جنبًا إلى جنب مع أي جدار حماية للأجهزة مدمج في جهاز التوجيه واسع النطاق المنزلي. تحقق من إعداداته عن طريق كتابة “check firewall” في مربع البحث في قائمة Start واختر التحقق من حالة جدار الحماية من النتائج.
تشير ثلاث علامات خضراء إلى أن جدار الحماية يعمل بشكل طبيعي – إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاختر كل علامة لتشغيل جدار الحماية.
نصيحة 4: استخدم أحدث إصدار من متصفح الويب الخاص بك
تعد متصفحات الويب تطبيقات حيوية ، ولكن مثلها مثل البرامج الأخرى ، يمكن أن تحتوي على أخطاء. يسارع المتطفلون للاستفادة من هذه المواقع وإنشاء مواقع ويب وهمية (أو إصابة مواقع أصلية) ببيانات مصممة لاستغلالها. بمجرد اختراق متصفح الويب بهذه الطريقة ، يمكن للمتسلل مراقبة كل ما تكتبه ، بما في ذلك كلمات المرور إلى أرقام بطاقات الائتمان. لهذا السبب من الضروري استخدام أحدث إصدار من مستعرض الويب الخاص بك – أي شيء آخر غير ذلك قد يكون مخاطرة أمنية.
إن Internet Explorer في طريقه لإفساح المجال لـ Microsoft Edge ، لذلك لا تتوقع استخدام ذلك إلى الأبد. يجب على Edge ، مثل متصفحي Google Chrome و Firefox ، تحديث أنفسهم تلقائيًا.
النصيحة 5: لا تسقط رسائل البريد الإلكتروني المخادعة
رسائل البريد الإلكتروني التي تبدو وكأنها من خدمة عبر الإنترنت معترف بها وتطلب منك تسجيل الدخول إلى موقع لتأكيد بعض التفاصيل الشخصية هي دائما وهمية.
عادةً ما يتم اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني هذه بواسطة عامل تصفية البريد العشوائي الخاص بتطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك ، ولكن إذا تعطل أحد المستخدمين ونقرت فوق الارتباط الخاص به ، فيجب على مستعرض الويب لديك اكتشاف الموقع الذي يأخذك إليه وحظره.
هذا يعتمد على أن يكون مستعرض الويب لديك على دراية بالموقع الاحتيالي ، وهذا سبب وجيه آخر لاستخدام دائمًا للإصدار الأحدث.
نصيحة 6: استخدم أداة إزالة البرامج الضارة لـ Windows
إذا كنت تشك في أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد استسلم للبرامج الضارة ولم يكتشف برنامج مكافحة البرامج الضارة الخاص بك ، فهناك خطوتان يجب اتخاذهما.
الأول هو تنزيل وتشغيل أداة إزالة البرامج الضارة لـ Microsoft من “مركز التنزيل لـ Windows”. سيؤدي هذا إلى اكتشاف أنواع معينة من البرامج الضارة وإزالتها وهو سهل الاستخدام للغاية ، على الرغم من أنه ليس بديلاً لتطبيق مكافحة البرامج الضارة بالكامل.
نصيحة 7: لا تزال مصابة؟ استخدام قرص التمهيد.
يمكن أن تخفي بعض البرامج الضارة داخل Windows وتجعل من الصعب اكتشافها وإزالتها. إذا فشل برنامج مكافحة البرامج الضارة الخاص بك وأداة إزالة البرامج الضارة لـ Windows في تحويله ، فستحتاج إلى تنزيل قرص مضغوط مجاني خاص ببرنامج مكافحة البرامج الضارة وحرقه – ارجع إلى أدلة الكمبيوتر لديك للحصول على إرشادات حول كيفية التمهيد من قرص مضغوط تختلف العملية من مصنع لآخر.
يعد Kaspersky Rescue Disk 10 برنامجًا جيدًا ، ولكن لا تقم أبدًا بتنزيله على جهاز كمبيوتر مصاب – قم بتخصيص صديق للقيام بذلك ، إذا لزم الأمر. سيقوم هذا بعد ذلك بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة دون الحاجة إلى Windows ، مما يجعل الإزالة أكثر سهولة……..المزيد
للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا
الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...