ألمانيا تهدد العقبة الرئيسية أمام عودة اللاجئين السوريينوتكشف دور الاسد

عودة ملايين اللاجئين
عودة ملايين اللاجئين
برلين    صوت ألمانيا/ ألقى دبلوماسيون ألمان وفرنسيون اللوم على الرئيس السوري بشار الأسد بسبب “مناخ الخوف والظلم” الذي قالوا إنه يمثل العقبة الرئيسية أمام عودة ملايين اللاجئين السوريين إلى ديارهم.

يعد مصير أكثر من 5 ملايين لاجئ سوري فروا إلى لبنان وتركيا والأردن المجاور أحد أكثر الأسئلة إلحاحاً بعد استعادة الأسد لأكثر من نصف البلاد.
وكتب المبعوثان الفرنسيان والألمان إلى لبنان في جريدة ديلي ستار الصادرة باللغة الإنجليزية في الذكرى الثامنة للحرب ، وقالا إن اللاجئين أرادوا العودة ، لكنهم لم يستطيعوا القيام بذلك مع استمرار الانتهاكات في سوريا.
وعلمت صوت ألمانيا انه استشهد الدولتان بدراسات استقصائية أجرتها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قائلة إن 83 في المائة من اللاجئين السوريين في لبنان يريدون العودة إلى ديارهم في نهاية المطاف ، 5 في المائة منهم فقط يعتزمون القيام بذلك في العام المقبل.
يستمر الاعتقال والتعذيب والقتل حتى يومنا هذا. كتب المبعوث الفرنسي برونو فوتشر والمبعوث الألماني جورج بيرجلين أن احتجاز الأجهزة الأمنية السورية تعسفي إلى درجة أنه لا يمكن لأي لاجئ في النهاية التأكد من عودة آمنة.
وأضافوا أن اللاجئين “يعلمون أن المظالم الهيكلية تنتظرهم: من الممتلكات المضبوطة إلى رسوم المرافق لسنوات قضوا في الخارج ، ومن العقوبات الجزائية على المستندات الشخصية منتهية الصلاحية إلى نظام قضائي متحيز لن يدافع عن حقوقهم”.
نفت الحكومة السورية اتهامات بارتكاب انتهاكات منهجية بما في ذلك الاعتقال خارج نطاق القضاء والتعذيب والقتل دون محاكمة وسرقة الممتلكات.
في الأسبوع الماضي ، قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنه ينبغي أن يكون لها وجود أكبر داخل سوريا لمراقبة ومساعدة اللاجئين العائدين من الخارج. وقال فيليبو غراندي رئيس الوكالة “بدون ذلك ، هناك عنصر ثقة مفقود في عودة الناس”.
استضاف الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع اجتماعًا للمانحين الدوليين لدعم جهود المفوضية لدعم اللاجئين والبلدان المضيفة لهم.
انتقدت وزارة الخارجية السورية  الاتحاد الأوروبي لعدم دعوته إلى المؤتمر. فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الحكومة السورية ، متهما إياها بارتكاب جرائم حرب وقمع ، وهو ما تنفيه.
وفي تقرير لموقع المغتربون كشف انه في لبنان ، حيث يمثل أكثر من مليون لاجئ حوالي ربع السكان ، دعا سياسيون بارزون إلى العودة السريعة إلى سوريا.
في العام الماضي ، اتهم وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بإعاقة عمليات العودة بسؤال اللاجئين عن المشاكل المحتملة التي قد يواجهونها إذا عادوا إلى سوريا….المزيد 
الكاتبة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...