أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 2019/ 08/04

طريقة إخفاء عنوانك في ألمانيا
طريقة إخفاء عنوانك في ألمانيا
معارضة قوية لخطط الحكومة الألمانية

تعارض أوساط اقتصادية في ألمانيا خطط الحكومة لسن قانون يلزم الشركات بمراعاة حقوق الإنسان في نشاطاتها التجارية خارج البلاد. يأتي ذلك على خلفية النقاش الجاري حالياً في ألمانيا حول خطة العمل القومية للاقتصاد وحقوق الإنسان.
على خلفية النقاش الجاري حالياً في ألمانيا حول خطة العمل القومية للاقتصاد وحقوق الإنسان قال رئيس الاتحاد الألماني لأرباب العمل، إنجو كرامر، في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية ا : “هنا يتم مطالبة الشركات بأمر لا يمكن تحقيقه عمليا: الشركات مطالبَة بأن تضمن بنفسها شيئا لا يمكنها التأثير عليه بذاتها مطلقا في عالمنا الذي تسوده العولمة”، معرباً عن أمله في أن تُعدل الحكومة الألمانية “عن هذا الهراء”.
وأضاف كرامر: “في مصنعي في الخارج، حيث يكون لدي نفوذ شخصي على سير الإنتاج، أشعر تلقائيا بالالتزام بأن يكون سير العمل وفقا لمعاييرنا الاجتماعية والبيئية، لكن لن يمكن أن يكون لدي تأثير خارج هذا النطاق. فهذا أمر غير معقول”.
وتُجرى في ألمانيا حاليا مناقشات حول خطة العمل القومية للاقتصاد وحقوق الإنسان. وتطالب الخطة التي أقرتها الحكومة الألمانية عام 2016 الشركات برعاية حقوق الإنسان في سلاسل التوريد الدولية، وذلك بناء على التزام ذاتي طوعي.
وتم الاتفاق في معاهدة الائتلاف الحاكم بعد ذلك على جعل هذا الالتزام قانونيا إذا لم تلتزم 50% على الأقل من الشركات الكبيرة برعاية حقوق الإنسان طوعا بحلول عام 2020 .

في المقابل، يدعم وزير العمل الألماني المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، هوبرتوس هايل، هذه الخطط، حيث قال في تصريحات لنفس الصحيفة: “يتعين على شركاتنا أن تضمن أن المنتجات التي نبيعها تم تصنيعها في ظروف عمل تليق بالإنسان. الأمر يدور على سبيل المثال حول عمالة الأطفال والعمل القسري الذي نريد استبعاده… إذا تبين لنا خلال الفحص الذي سيُجرى العام المقبل أن نسبة الشركات الألمانية الكبيرة التي تلتزم بالمعايير الاجتماعية لسلسلة التوريد المستدامة أقل من 50%، فإننا نعتزم جعل الإلزام قانونيا”.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
تقرير ألماني يحذّر من تنامي جماعة ارهابية

حذّر تقرير ألماني، من تنامي الأنشطة الإرهابية لتنظيم محظور في مدينة بون الألمانية، مشيراً إلى أن السلطات تراقب هذه الأعمال والتحركات بدقة.
وذكر التقرير، الذي نشره موقع «جنيرال إنتسايغر»، أن «تنظيم الإخوان يسعى لتوسعة نفوذه في مدينة بون للسيطرة على المسلمين في المدينة الواقعة غربي ألمانيا».
وتابع: «سلطات الأمن تضع مسجد المهاجرين شمال بون تحت رقابتها، لأن عناصر قيادية في التنظيم الإرهابي تتردد عليه، وبعض مؤسسي المسجد أعضاء في الهيئة الإدارية لمنظمة المجتمع الإسلامي أبرز تنظيمات الإخوان في ألمانيا».
وأشار التقرير إلى أن «إ. ا، أهم قيادي للتنظيم الإرهابي في ألمانيا، شارك في عدة ندوات بمسجد المهاجرين خلال 2018، وكذلك خ .ح  رئيس لجنة الفتوى التابعة للجماعة يلقي ندوات في المسجد بشكل دائم».
وبحسب التقرير، فإن «المسؤول عن مسجد المهاجرين هو م. ا  لا يرى أي مشكلة في وجود علاقة بين المسجد والتنظيم
ولفت التقرير الصحافي إلى أن بلدية المدينة التي دعمت تأسيس المسجد قبل سنوات تعلم بتردد مسؤولي التنظيم الإرهابي بكثافة عليه في الفترة الأخيرة، وأنه بات مركزاً لأنشطته، لذلك تراقب السلطات الأمنية المسجد بدقة.
ونقل الموقع عن المسؤولة ببلدية المدينة «سوليتا مانيمان» قولها: «الإخوان تحت أعين السلطات الأمنية بشكل مكثف».
وتحدث التقرير عن أن مدينة بون كانت بعيدة لسنوات طويلة عن تأثير التنظيم الإرهابي، لكن التنظيم يسعى في الفترة الحالية لتوسيع نفوذها في المدينة.
ووفق تقارير صحافية، فإن هيئة حماية الدستور «الاستخبارات الداخلية» في ألمانيا تراقب مؤسسات وعناصر التنظيم الإرهابي في ولايات البلاد، وترى أن خطرها يفوق خطر تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين، لأنها تعادي الديمقراطية، وتعمل على خلق مجتمعات موازية تهدد السلم المجتمعي.
وتتزايد المطالب في ألمانيا من أحزاب في الائتلاف الحاكم، من بينها «حزب البديل من أجل ألمانيا» اليميني، وبعض أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بحظر تنظيم الإخوان الإرهابي في البلاد.

وفي وقت سابق، أكد وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان، في تصريح نشرته صحيفة «أوغسبرجر الجماينة» البافارية، أن تنظيم الإخوان الإرهابي يتبنى مواقف لا يمكن التوفيق بينها وبين مقتضيات الدستور الألماني، لذلك يتعين على الدولة أن تكون يقظة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

نزاع وقتل في بيت دعارة ألماني

قالت مجلة “فوكوس” الألمانية إن نزاعاً وقع في أحد بيوت الدعارة، في مدينة مورس بولاية شمال الراين، حيث قام رجل (46 عاماً) بطعن بائعتي هوى.
وأضافت المجلة أن الرجل طعن في البداية الأولى (31 عاماً)، وهي صديقته سابقاً، فهرعت الأخرى (38 عاماً) لإنقاذها، إلا أنها وقعت ضحية الرجل.
وعلى الرغم من الإصابات الخطيرة، تمكنت المرأتان من الفرار إلى الخارج، والتوجه إلى مطعم للوجبات السريعة، حيث تم إسعافهن، وعقب ذلك توفيت المرأة البالغة من العمر 38 عاماً، على الرغم من خضوعها لعملية جراحية طارئة.

وقال الادعاء، إن الأشخاص الثلاثة في هذه الواقعة -الجاني والضحيتين- رومانيون، كما أكد المحققون أن المرأتين تعملان في بيت الدعارة الذي حدثت فيه الواقعة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

قانون جديد لللاجئين المرفوضة طلباتهم

تعمل الحكومة الاتحادية الالمانية على اعداد مسودة قانون يهدف الى تسريع وتسهيل اجراءات المحاكم الادارية التي تتعلق بالطعون المقدمة من اللاجئين الذي ترفض طلباتهم..
وقالت قناة دوتيشه فيليه الالمانية ان “التحالف الحاكم، من المحافظين والاشتراكيين، يسعى بهذا القانون إلى تنفيذ التزام تعهدوا به عند صياغة اتفاق الائتلاف الحاكم العام الماضي، بهدف تخفيف العبء على المحاكم الإدارية التي تعاني من كثرة طلبات الطعن في قرارات اللجوء، حيث وصل عدد طلبات الطعن لدى المحاكم الإدارية إلى نحو 300 ألف طلب”.
ومن شان القانون الجديد أن يساهم في تسريع قرارات المحاكم الإدارية بشكل لا يجعل طلب طعن في قرار اللجوء سببا للبقاء في ألمانيا فترة طويلة بانتظار قرار حاكم مثقل بقضايا كثيرة لا يستطيع النظر في طلبات طعون اللاجئين ونطق الحكم فيها بسرعة بحسب دوتيشه فيليه.
وتسعى مسودة القانون إلى جعل تفسير المحكمة الإدارية الاتحادية لقضايا تخص قانون اللجوء نافذا وملزما لكل المحاكم الإدارية في الولايات، وهو أمر حاليا غير مسموح به قانونيا ويؤدي في نهاية المطاف إلى قرارات مختلفة للمحاكم الإدارية العليا في الولايات بشأن قضية واحدة.

ويعيش في المانيا نحو مليون لاجئ بينهم نحو 600 الف لاجئ سوري حيث تعتبر اكبر خامس دولة في العالم تستقبل اللاجئين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

…….المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: