أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 2019/ 9/4

حملة مداهمات للشرطة الألمانية
حملة مداهمات للشرطة الألمانية
حملة امنية واسعة في هذه المدينة الألمانية

شنّت الشرطة الألمانية حملة مداهمات ضد عصابات تهريب البشر في مدينة كولونيا، وألقت القبض على شخصين متهمين بتهريب أشخاص من العراق وإيران إلى ألمانيا حيث بدأت الشرطة الاتحادية حملة مداهمات وتفتيش واسعة ضد عصابات تهريب البشر في مدينة كولونيا غربي البلاد.
وقال متحدث باسم الشرطة إن أكثر من 300 شرطي شاركوا في الحملة التي قامت بتفتيش أكثر من 30 عقار في المدينة، مضيفاً أنه تم تنفيذ أمري اعتقال. وبحسب بيانات المتحدث، تستهدف الحملة عصابات تهرب أفراداً من إيران والعراق إلى ألمانيا.

ونقلت صحيفة بيلد عن الشرطة الاتحادية أن الشخصين اللذين تم اعتقالهما هما عراقيان (40 و49 عاماً). وذكرت صحيفة “راينيشه بوست” أن هذه الحملة تزامنت مع تفتيش منزل آخر في مدينة دويسبورغ في إطار مكافحة عصابات تهريب البشر.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
تصريحات هامة جديدة لميركل

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن اعتقادها بأنّ من الممكن تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى نهاية 2019 أو مطلع 2020 ، وذلك بعد اجتماعها مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في دار المستشارية ببرلين.
نقل مشاركون في جلسة للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي عن المستشارة أنغيلا ميركل قولها إنّ القمة الطارئة للاتحاد الأوروبي التي ستنعقد في بروكسل غدا الأربعاء ستدور حول توسيع نطاق “التمديد المرن” لموعد خروج بريطانيا. كما نقل هؤلاء عنها قولها إنه من الممكن تأجيل خروج بريطانيا حتى نهاية 2019 أو بداية 2020.
وقبل هذه الجلسة، عقدت ميركل اجتماعا مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في دار المستشارية واستمر الاجتماع ساعة ونصف الساعة جرى خلاله التشاور حول خروج بريطانيا. وتسعى ماي لتجنيب بلادها خروجا من الاتحاد الأوروبي في نهاية الأسبوع بدون اتفاق، وهو ما أكدت عليه ميركل أيضا.
 وكان دونالد توسك، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، قد اقترح “تمديدا مرنا” لخروج بريطانيا لمدة تصل إلى 12 شهرا، وحمل الاقتراح اسم “التمديد المرن” أو “البريكست المرن”. ومن المنتظر أن يتم اتخاذ القرار بهذا الشأن مساء غد الأربعاء أو ليلة الأربعاء/الخميس المقبلة خلال القمة الطارئة لزعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
 وكان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مرتقبا أساسا في 29 آذار/ مارس المنصرم، وجرى تأجيله إلى 12 نيسان/أبريل. لكن بسبب عدم تمكن النواب البريطانيين من إقرار اتفاق بريكست الذي تفاوضت عليه ماي مع بروكسل، تريد رئيسة الوزراء طلب إرجاء موعد بريكست مجددا حتى 30 حزيران/يونيو.
من جهته، قال الوزير الألماني للشؤون الأوروبية مايكل روث إن هذا الإرجاء يجب أن “يخضع لمعايير مشددة جدا”، معتبرا خصوصا أنه من الضروري أن تتعهد بريطانيا التزام “موقف بناء” إذا تم تمديد وجودها ضمن الاتحاد الأوروبي.
وتتوجه ماي لاحقا إلى باريس حيث ستطلب من الرئيس الفرنسي دعم طلب إرجاء بريكست. وقال مصدر في الإليزيه عشية القمة الأوروبية إن فرنسا “لا تعارض إرجاء بريكست” لكن مهلة السنة التي تتحدث عنها بروكسل “تبدو طويلة جداً”.
تلقت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي صفعة جديدة في مجلس العموم البريطاني. فقد أفشل النواب محاولتها وقف مزيد من عمليات التصويت على بدائل محتملة لاتفاقها الخاص حول بريكست، الذي رفضه البرلمان ثلاث مرات.
معمعة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي شغل وحديث الساسة الأوروبيين. آخر المواقف جاءت من برلين، التي رأت أن “مسائل كثيرة لا تزال تتطلب توضيحاً” حول طلب إرجاء “بريكست”، مؤكدة أنها لا تزال تعول على نهج أوروبي موحد.

كان موعد “بريكست” مقرار هذا الشهر، إلا أن البرلمان البريطاني صوت الأربعاء على مشروع قرار يسمح لرئيسة الوزراء بالسعي لتمديد المهلة. ووفقا لتقرير صحفي ربما تطلب تيريزا ماي التأجيل لتسعة أشهر.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

اجبار اللاجئين حتى عمر 25 بالدراسة في ألمانيا

اعلنت حكومة ولاية شمال الراين- ويستفاليا إانها تسعي لى منح اللاجئين حتى عمر 25 فرصة إكمال تعليمهم المدرسي. مصادر رسمية ذكرت أن نحو 26 بالمائة من اللاجئين لم يكملوا تعليمهم حيث ذكرت صحيفة “فيست دويتشه ألغماينه تسايتونغ” الألمانية أن حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا تسعى لإعطاء اللاجئين حتى عمر 25 عاماً فرصة الحصول على شهادة مدرسية، رغم أن الإلزام المدرسي في الولاية ينتهي بعد الثامنة عشرة من العمر.
وبحسب الصحيفة فإن ذلك يأتي بعد فشل الحكومة الائتلافية في الولاية (بين الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الليبرالي) في تطبيق ما ورد في اتفاقية تشكيل الحكومة من “إلزام مدرسي للاجئين غير الملزمين بحضور المدرسة”.
وكانت وزارة التعليم المدرسي في الولاية، التي تعد أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، قد رفضت إلزام اللاجئين بإتمام التعليم المدرسة معللة ذلك بأنه “غير ممكن قانونياً”.
وأضافت الصحيفة أن حكومة الولاية تعمل مع حوالي 75 بلدية لإعداد برنامج مدرسي للاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً، والتي تشرف عليها –حسب الصحيفة- مبادرة “معاً يتحقق ذلك” التي تأسست في العام الماضي.
ووفقاً لبيانات وزارة التعليم المدرسي، فإنه -وحتى منتصف عام 2018- كان يعيش في الولاية حوالي 69 ألف لاجئ تترواح أعمارهم بين 18 و25 عاماً.
وترى بيرغيت ناويوكس من مجلس اللاجئين في الولاية أن عشرة آلاف لاجئ يافع سيستفيد من هذا القرار.
وكانت وكالة العمل الاتحادية قد قالت في وقت سابق، إنه وفي العديد من الحالات تكون سنة (تحضيرية) واحدة فقط “قصيرة جداً” لمساعدة اللاجئين الذين لم يكملوا تعليمهم المدرسة على الحصول على شهادة التعليم الأساسي.

وبحسب دراسات قام بها المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية في برلين (تعود لعام 2016)، فإن حوالي 26% من اللاجئين اليافعين في ألمانيا لم يكملوا تعليمهم المدرسي، كما أن 9% منهم لم يسبق لهم أن ذهبوا للمدرسة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

انتهاء أزمة اللوحتين

قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التخلي عن استعارة لوحتين لتعليقهما في مكتبها من مؤسسة برويسن للتراث الثقافي. وقد كشف المتحدث باسم الحكومة الألمانية عن السبب وراء اتخاذ ميركل لهذا القرار.
صرح متحدث باسم الحكومة الألمانية بأن المستشارة أنغيلا ميركل  قررت التخلي عن استعارة لوحتين لتعليقهما في مكتبها من مؤسسة برويسن  للتراث الثقافي، لأن الفنان صاحب اللوحتين عُرِف عنه معاداته للسامية.
وقال المتحدث إن “المستشارة قررت عدم استعارة أي صور أخرى من ممتلكات المؤسسة لتعليقها في مكتبها”، وأضاف أن المؤسسة تم إخطارها بهذا القرار.
وكانت ميركل تعلق في دار المستشارية لوحتين زيتيتين للفنان التعبيري ايميل نولده (1956-1867) الذي كان النازيون قد وصفوه بأنه “فنان منحل”، وبالرغم من ذلك فإن مؤرخين فنيين قالوا إن نولده كان معاديا للسامية وعنصريا ومقتنعا بالنازية، ولهذا أعادت ميركل لوحتي نولده، وذلك في إطار معرض سيقام في برلين وسيسلط الضوء من جديد على هذا الجانب من حياة نولده.

وكان من المقرر أن يتم استعارة لوحتين بديلتين للفنان التعبيري كارل شميت-روتلوف (1976-1884). لكن المتحدث أعلن اليوم عن تخلي ميركل عن هذه الخطوة لأن شميت-روتلوف عُرِف عنه الإدلاء بتصريحات معادية للسامية في زمن الحرب العالمية الأولى.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…..المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: