احتجاجات سائقي الأجرة في ألمانيا في تعطل حركة النقل

شلل في حركة النقل داخل هذه المدن الألمانية
شلل في حركة النقل داخل هذه المدن الألمانية
برلين –  ألمانيا بالعربي /في احتجاجات ضخمة تسببت احتجاجات سائقي الأجرة في ألمانيا في تعطل حركة النقل في قلب عديد من المدن الألمانية على نحو كبير.
وبحسب “الألمانية”، فقد حضر ألكسندر شوير وزير النقل الاتحادي أكبر تجمع احتجاجي للسائقين في العاصمة برلين، وهي احتجاجات موجهة ضد خطط شوير الخاصة بتحرير السوق.
وشهدت مدن أخرى مثل دوسلدورف، وهامبورج، وفيسبادن، مظاهرات مماثلة، وتأتي هذه المظاهرات احتجاجا على الفتح المزمع لسوق النقل الألمانية أمام شركات مثل أوبر.
وفي الطريق إلى مطار برلين-تيجل، نزل الركاب في الزحام من السيارات، وأكملوا إلى المطار سيرا على الأقدام في الطريق السريع، كما شمل الإضراب الحافلات، حيث قررت شركات إدارة النقل في برلين عدم تسيير الحافلات إلى المطار قبل ظهر اليوم مؤقتا.
وعبثا حاولت شركة المطار تحذير الركاب، “من فضلكم خططوا لوقت كاف ولا تنزلوا في الطريق السريع”.
وفي المطار نقطة انطلاق لسائقي سيارات الأجرة، حيث ينطلقون من هناك للتجمع عند بوابة براندنبورج، وتحدثت الشرطة عن وجود صعوبات في التحرك وقت الظهيرة، وأفادت بعض التقارير بوقوع بعض الاحتكاكات الفردية.
في المقابل، دافع الوزير ألكسندر شوير عن خطته أمام المحتجين قائلا: “لا أحد يريد أن يضغط على قطاع خدمات سيارات الأجرة”، وأوضح الوزير الألماني للمتظاهرين مضمون الورقة المرجعية المعدة للتعديلات، قائلا لهم “إن الورقة تتضمن عدة نقاط مهمة ومؤقتة وضعت أساسا فقط للمناقشة”.
وأضاف شوير، “أن الرغبة تكمن في العمل على التوازن في توزيع المصالح في قطاع سيارات الأجرة، وفي الوقت نفسه مناقشة أشكال جديدة للحركة في هذا القطاع”.

وكان اتحاد العاملين في قطاع سيارات الأجرة والسيارات المستأجرة قد دعا إلى هذا الاحتجاج، وأوضح ميشائيل مولر رئيس الاتحاد أنه يرى تهديدا يحيق بمهنة سائق الأجرة، ويحيق بضمان حركة سلسة للجمهور من خلال المقترحات الجديدة، مشيرا إلى أنه فى حال تلاشى التنافس في قطاع سيارات الأجرة التي لا تلزم باتباع القواعد ذاتها، فستنهار السوق. …..المزيد 
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: